تود يُطالب بترك ميك شوماخر "في سلام"

المشاركات
التعليقات
تود يُطالب بترك ميك شوماخر
05-03-2019

طالب جان تود رئيس "فيا" بترك ناشئ فيراري ميك شوماخر "في سلام" وذلك بعد أن تصدّر الألماني تجارب الفورمولا 2 الأولى الأسبوع الماضي.

حقّق شوماخر – ابن أسطورة الفورمولا واحد مايكل – الزمن الأسرع خلال محاكاة للتصفيات يوم الخميس الماضي على حلبة خيريز ليضمن صدارة تجارب الفورمولا 2 الأولى مع فريق بريما ريسينغ الذي فاز معه بلقب بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة العام الماضي.

ويعود شوماخر للقيادة هذا الأسبوع مع انطلاق التجارب التحضيريّة الثانية للفورمولا 2 على حلبة برشلونة الإسبانيّة اليوم الثلاثاء.

وعندما سُئل عن ارتباط ميك بفيراري، أجاب تود: "أنا سعيدٌ للغاية، إنّه ميك ابن مايكل وأنا أعرفه منذ أن كان رضيعًا".

وأضاف: "أحبّه ولديه طبعٌ رائع وعلينا تركه في سلام. يُثبت أنّه سائقٌ موهوبٌ للغاية. كما أنّه طفلٌ جيّدٌ جدًا فوق ذلك، متواضع ومتعلّمٌ بشكلٍ جيّدٍ جدًا".

وأكمل: "سأتابعه عن قرب مثلما فعلت دائمًا. إنّه طفلٌ بسيط، وصادقٌ ووفي. ولم يفسد بعد (نتيجة عالم الفورمولا واحد)".

وتمّت ترقية ثلاثة سائقي فورمولا 2 إلى الفورمولا واحد لهذا الموسم، حيث تعاقدت مكلارين وويليامز مع لاندو نوريس وجورج راسل على التوالي وهما ناشئان مثل شوماخر.

وعندما سُئل عن توقّعاته لأداء الثلاثي – الذي يتضمّن أيضاً أليكس ألبون سائق تورو روسو – في الفورمولا واحد، أجاب تود: "يعتمد ذلك على السيارات التي يقودونها".

وأضاف: "ليست المسألة إن كنت سائقًا يافعًا (أم خبيرًا)، بل مسألة تمتّعك بسيارة جيّدة لقيادتها أم لا".

وواصل حديثه بالقول: "إن كانت لديهم سيارة جيّدة فسيكونون تنافسيين. إن لم يكن لديهم ذلك فسيتواجدون في الخلف".

وأكمل: "ذلك أمرٌ عليكم فهمه، السائق من دون السيارة لن يفعل أيّ شيء. إن وضعتم لويس هاميلتون في أسوأ سيارة في البطولة فلن يُحقّق قطب الانطلاق الأوّل ولن يكون بطلًا".

واختتم حديثه بالقول: "هناك أشخاصٌ قرّروا مغادرة الفورمولا واحد مثل فرناندو ألونسو كونه لم يكن قادرًا على التمتّع بسيارة قادرة على الفوز".

وحقّق نوريس وألبون أزمنة تنافسيّة في الفورمولا واحد، بينما تضرّرت تحضيرات راسل بطل الفورمولا 2 نتيجة الوصول المتأخّر لفريقه ويليامز في التجارب الشتويّة الأولى.

المقال التالي
بيريللي تكشف عن خيارات إطارات الفرق لجولة أستراليا

المقال السابق

بيريللي تكشف عن خيارات إطارات الفرق لجولة أستراليا

المقال التالي

تحليل: الصراع الثنائي الغائب عن ذهن الجميع في الفورمولا واحد

تحليل: الصراع الثنائي الغائب عن ذهن الجميع في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news