فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
1 يوم
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
14 يوماً

تود يريد من الفورمولا واحد دراسة إعادة التزوّد بالوقود في موسم 2021

المشاركات
التعليقات
تود يريد من الفورمولا واحد دراسة إعادة التزوّد بالوقود في موسم 2021
12-07-2019

طلب جان تود رئيس "فيا" من القائمين على بطولة العالم للفورمولا واحد دراسة ما إذا كان يجب إعادة عمليّة التزوّد بالوقود أثناء السباقات بدءًا من موسم 2021 من أجل تحسين العرض المقدّم على الحلبة.

تعمل الهيئة الحاكمة مع الفرق وشركة ليبرتي ميديا مالكة الفورمولا واحد على مجموعة من القوانين الجديدة لموسم 2021 بهدف جعل التسابق أكثر تقاربًا وزيادة الأحداث الحماسيّة للمشجّعين.

وبحديثه إلى وسائل الإعلام البريطانيّة في سيلفرستون قبيل جائزة بريطانيا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، قال تود أنّ أحد الأشياء التي أراد أن يتمّ تقييمها هي عمليّة إعادة التزوّد بالوقود أثناء السباقات وما إذا كان ذلك يجب أن يكون جزءًا من حزمة القوانين الجديدة.

وكانت العمليّة قد حُظرت مع بداية موسم 2010 بسبب مخاوف من القائمين على الرياضة على صعيدَي التكاليف وتعقيدات السلامة.

وقال تود: "أودّ على الصعيد الشخصي رؤية العودة إلى التزوّد بالوقود، لكنّني سعيدٌ برؤية دراسة حول الجوانب الإيجابيّة والأخرى السلبيّة لذلك. باتت السيارات أثقل من اللازم نسبيًا، ذلك أمرٌ تحدّثنا فيه".

وأكمل: "أضغط من أجل تحليل ما قد ينتج عن إعادة اعتماد عمليّة التزوّد بالوقود، إذ في حال أعدت اعتمادها فستحصل حينها على سيارات أخفّ في بداية السباق ويُمكنك اعتماد سيارات أصغر حجمًا".

اقرأ أيضاً:

وفي حين أنّ العديد من تغييرات 2021 يُهدف منها تقليص النفقات فإنّ عودة التزوّد بالوقود قد تبدو خطوة معاكسة للتيار، كون الفرق ستحتاج لشراء معدّات جديدة.

لكنّ تود يُشكّك في ذلك قائلًا: "عندما أسمع من يقول أنّ ذلك سيكون أعلى تكلفة فذلك يجعلني أبتسم. عندما أرى حجم مقرّات الفرق على الحلبة فلا أعتقد بأنّ الثمن سيكون ما سيقضي على إمكانيّة تقديم تلك العمليّة مُجدّدًا".

وبالرغم من أنّ التزوّد بالوقود حظي بشعبيّة في أوساط الجماهير، إلّا أنّها قبلت في الوقت ذاته أنّ أسلوب التسابق عالي الضغط الناتج عنه يُقلّل من التجاوزات، كون السائقين يجدون سهولة أكبر في استخدام الاستراتيجيّة لكسب المراكز بدل الإقدام على التجاوز على الحلبة.

المقال التالي
لوكلير: فيراري تُعاني كثيرًا في ظروف السباق في سيلفرستون

المقال السابق

لوكلير: فيراري تُعاني كثيرًا في ظروف السباق في سيلفرستون

المقال التالي

ريكاردو: محرك رينو "القديم" سيرقد بسلام اﻵن

ريكاردو: محرك رينو "القديم" سيرقد بسلام اﻵن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1