تود يدعم فكرة منح الطوق "لوناً مميزاً" في الفورمولا واحد

أبدى جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" دعمه لفكرة تقديم تصميم "الطوق" بلون مختلف ومتميز على سيارة السائق متصدر الترتيب في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

مع تباين الآراء حيال تصميم الطوق الذي ستعتمده البطولة في موسم 2018 المقبل، ما زال هناك بعض الأمل في أن تعمل الفريق على تحسين شكله الخارجي سواء عن طريق التعديلات الانسيابية أو عن طريق استعمال ألوان مختلفة.

ويدعم تود فكرة استفادة الفورمولا واحد من هذه الفرصة، إذ أشار إلى إمكانية استعمال الطوق لتسهيل رؤية رقم السيارة أو حتى تمييز سيارة متصدر البطولة.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" حول وجهة نظره من التصميم: "أعتقد أنّ هناك بعض الأفكار الذكية".

وأكمل: "سمعتُ بفكرة أعجبتني للغاية، علينا أن نمنح الطوق على سيارة متصدر الترتيب العامّ لوناً مختلفاً".

وأضاف: "أرغب برؤية الاسم والرقم على السيارات، الأمر الذي لا نراه الآن. لذا، ربما تكون تلك فرصة مناسبة – حتى بعد أن علمتُ أنّ الفرق قد باعت تلك المساحة بالفعل إلى الرعاة. لذا، هنيئاً لهم!".

ومن المعلوم أنه في سباقات الدراجات الهوائية، يتمّ منح متصدري الأحداث الكبيرة ألواناً مختلفة عن بقية الدراجين – إذ يستعمل اللون الأصفر في "طواف فرنسا".

انتقادات الطوق

من جهة أخرى، أوضح تود أنّ موقفه لم يتغير عقب آراء المتابعين بشكل الطوق، إذ أشار إلى أنّ أسفه الوحيد سيكون في حالة عدم الضغط الكافي لتطبيقه ومن ثم وقوع حوادث مؤسفة لاحقاً.

فقال: "بصراحة، لا يهمني. ما يهمني هو في حال وقوع حادثة، ألا ندرك متأخرين بأننا لم نقم بما كان يجب علينا القيام به".

واختتم: "لو شاهدتم كل تلك الحوادث العنيفة في سباقات المقعد الأحادي، جميعها وقعت حول منطقة الرأس. إنني واثق من أنّ حوادث أخرى مؤسفة ستحصل، وعلينا أن نتحلى بالبصيرة اللازمة للقيام بأمر ما مسبقاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة