تود يحذّر فيتيل من عواقب "صارمة" في حال تكرار فعلته

حذّر رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" جان تود سائق فيراري سيباستيان فيتيل بأنه سيُواجه عواقب "صارمة" في حال تكرار الحركة التي قام بها خلال سباق جائزة أذربيجان الكبرى على حلبة باكو بمواجهة لويس هاميلتون.

دُعي فيتيل إلى مقرّ الاتحاد الدولي للسيارات في باريس من أجل مناقشة الحركة التي قام بها قبيل انطلاق السباق من جديد خلف سيارة الأمان في باكو، إذ توجّه نحو سيارة منافسه هاميلتون ليصطدم بها من الجانب.

وقام الألماني بهذه الحركة بعدما شعر بأنّ سائق مرسيدس اختبره على الكبح من خلال إبطاء سرعته بشكل مفاجئ.

ولكن بعد اعتذار فيتيل عن الواقعة، ووعوده في تقديم المساعدة لتثقيف الجيل الصاعد من السائقين، وافق تود على عدم فرض عقوبات إضافية على سائق فيراري.

وتحدث تود للمرّة الأولى منذ قرار الاتحاد الدولي للسيارات، إذ أشار بوضوح إلى أنّ فيتيل سيجد نفسه في موقفٍ مختلف تمامًا في حال كرّر الحركة التي قام بها في باكو أو تعبيره عن غضبه بالطريقة التي قام بها بحقّ مدير السباقات تشارلي وايتينغ في سباق المكسيك العام الماضي.

وقال تود لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية "الأمر عائد إلى رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ما إذا كان يتوجّب فتح تحقيق في الحادثة من قبل المحكمة الدولية التابعة للاتحاد".

وأضاف "بعد سباق المكسيك، والذي شهدنا خلاله حالة مختلفة تمامًا، نستطيع أن نرى بأنّ فيتيل الذي يُعتبر سائقًا رائعًا لا يستطيع في بعض الأحيان السيطرة على نفسه بقدر ما يجب. أملك خبرة في التعامل مع السائقين إذ هم في حالة متوترة للغاية".

وأكمل "كما أعتقد بأنه يجب محاولة تفسير الوضع جيدًا. من السهل اتخاذ القرار أو الحكم من وراء المكتب. يجب أن تقبل بأنّ البشر يملكون بعض المشاعر في الحياة. ولكن من الواضح بأنّ فيتيل كان لديه بعض التحذيرات الخطيرة جدًا".

واختتم "من الواضح بأنّ ذلك لن يحدث من جديد، ولكن إذا حدث فإنّ العواقب ستكون صارمة للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة