تود: لا مخاوف حول لياقة كوبتسا للعودة للفورمولا واحد

يبدو بأنّ رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" جان تود لا يملك أيّة تخوّفاتٍ بأنّ روبرت كوبتسا قد لا يملك اللياقة الكافية في عودته إلى الفورمولا واحد، في حال آثرت ويليامز منح مقعدها الثاني للبولنديّ في موسم 2018.

سيقود كوبتسا مُجددًا لصالح فريق ويليامز خلال تجارب بيريللي الأسبوع المُقبل عقب جائزة أبوظبي الكبرى، في الوقت الذي تُقيّم فيه الحظيرة البريطانية ما إذا كان البولنديّ قادرًا على العودة بشكلٍ كامل إلى منافسات الفورمولا واحد الموسم المُقبل.

وفي حين آثرت رينو عدم مواصلة سعيها وراء إمكانية عودة كوبتسا ضمن صفوفها الموسم المُقبل على إثر عدم اقتناعها الكامل بما إذا كان الفائز السابق بإحدى الجوائز الكبرى مستعدًا للعودة إلى منافسات البطولة أم لا، يبدو بأنّ ويليامز تقترب من منح الضوء الأخضر لضمّه إلى صفوفها بجوار لانس سترول.

هذا وما يزال كوبتسا يعاني من بعض القيود على حركة ذراعه اليُمنى، بيد أنّ رئيس "فيا" جان تود بدا واثقًا من أنّه في حال كان بوسع البولنديّ اجتياز اختبارات الفورمولا واحد الطبية، عندها سيكون قادرًا على التأدية بشكلٍ جيّد ضمن سباقات الجائزة الكبرى.

"نملك العديد من الخبراء في الرياضة – إذ أثق في أنّه سيتمّ اتّخاذ جميع الخطوات الضرورية في حال تواجدنا في ذلك الوضع" قال تود حين سُئِل إذا ما كانت هنالك أيّة تخوّفات حيال تمتّع كوبتسا باللياقة الكافية للتسابق من جديد في الفورمولا واحد.

وأضاف: "السائقون يأتون ويغادرون – وبالطّبع يُمثّل كوبتسا حالة مختلفة، حيث أنّ السبب وراء توقّفه كان تعرّضه لحادث عنيف للغاية. نجا كوبتسا من ذلك الحادث وعاد للتسابق من جديد في الراليّات".

واختتم: "بات روبرت الآن ضمن منافسات المقعد الأحادي، لذا سيخبرنا الوقت بما إذا كان سيكون قادرًا على مواصلة ذلك أم لا. لكنّنا بالطّبع نملك كل المعايير اللازمة لتقييمه من خلال الفحوصات الطبية، لذا فإنّ الأمر يعود للأطباء كي يقرروا بشأن عودته إلى البطولة".

جديرٌ بالذكر أنّ كوبتسا قد اجتاز بالفعل اختبارات "فيا" للخروج من قمرة القيادة خلال تجارب الفورمولا واحد السابقة، كما تأهّل للحصول على رخصة خاصة للفورمولا واحد على إثر تجربته السابقة والمشاركات التي خاضها على الجيل الحالي من سيارات البطولة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة