فورمولا 1
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
23 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
72 يوماً

تود: على الفورمولا واحد احترام استثمارات المصنّعين الحاليين

المشاركات
التعليقات
تود: على الفورمولا واحد احترام استثمارات المصنّعين الحاليين

يرى جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أنه سيكون "من غير العادل" لمصنعي السيارات الحاليين أن تقوم الفورمولا واحد بتحوير القوانين لتلائم القادمين الجدد إلى البطولة.

جان تود، رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات
الكشف عن ألوان سيارة ألفا روميو ساوبر
لويس هاميلتون، مرسيدس
روبرت كوبتسا، ويليامز
كارلوس ساينز الإبن، رينو
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

تسببت مقترحات تعديل قوانين المحركات لموسم 2021 في بعض الجدَل، حيث عبّرت كل من مرسيدس، رينو وفيراري عن عدم سرورها بتلك الأفكار وأبدت خشيتها من أن تؤدي إلى ارتفاع كلفة المشاركة في الفورمولا واحد.

لكنّ تود يرى أنه من الخطأ تجاهل استثمارات المصنّعين الحاليين خلال حقبة المحركات الهجينة لصالح الشركات التي ربما لن تكون قادرة على دخول الفورمولا واحد على أية حال.

حيث قال: "أرى أنه سيكون من غير العادل التقليل من قيمة مشاركة مزوّدي المحركات الحاليين، مقابل الاستماع إلى أولئك الذين ربما يفكرون في المشاركة".

وأكمل: "من وجهة نظري، من المهم على ضوء الوضع الحالي البحث عن الطريقة الأفضل لتطوير المحركات في المستقبل، لكن عن طريق احترام استثمارات أولئك الذين يستثمرون في البطولة حتى الآن".

وكان تود داعماً أساسياً لخطوة الانتقال إلى استعمال المحركات الهجينة، لكنه اعترف أنّ وحدات الطاقة هذه لم تقدم المستوى المطلوب على جميع الأصعدة.

ويرى أنّ التحسينات يجب أن تطال الصوت، النفقات والتعقيدات وهي النواحي الأساسية التي يجب أن تركز عليها قوانين 2021.

فقال: "من الواضح أنك إذا سألتني عن شعوري حيال المحركات الحالية – لقد كانت نوعاً من التمرين المثير للاهتمام. أعتقد أنها معقدة أكثر من اللازم. أعتقد أنها مكلفة. لكنها على الأرجح خطوة أولى جيدة للغاية على طريق الانتقال إلى الجيل الجديد من المحركات، التي ستكون متطورة أكثر من تلك التي نحظى بها الآن".

وأكمل: "إنني ضدّ البدء بتطوير محركاتٍ جديدة تماماً، لكنني أعتقد أننا يجب أن نأخذ معنا ما تعلمناه من هذه المحركات وأن نسمح للمصنّعين الحاليين الذين استثمروا بشكل ضخم أن يجنوا فوائد ذلك الاستثمار خلال حقبة المحركات الجديدة، وكذلك أن نشجّع على قدوم مصنعين جدد".

فكرة محرك عالمي

مع النفقات الهائلة المطلوبة من قبل المصنّعين لإنتاج المحركات، أعاد تود طرح فكرة إمكانية تأمين صيغة عالمية – ما يعني وحدة طاقة يمكن استعمالها في أيّ من البطولات العالمية.

"ربما علينا أن نقول، وهو أمر ليس بالسهل كذلك، أن بوسعنا استعمال محرك الفورمولا واحد ضمن فئات أخرى في رياضة السيارات؟" تساءل تود.

واختتم: "أعتقد أنّه وفي الوقت الراهن، فإنّ كلّ فئة لديها قوانينها الخاصة، لذا ربما علينا أن نرى إمكانية إيجاد نوع من التعاون فيما بينها".

رينو: سيروتكين يجب "أن يحظى بفرصته" في الفورمولا واحد

المقال السابق

رينو: سيروتكين يجب "أن يحظى بفرصته" في الفورمولا واحد

المقال التالي

أوكون طلب نصيحة وولف حيال التعامل مع بيريز

أوكون طلب نصيحة وولف حيال التعامل مع بيريز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1