تود: الاتحاد الدولي للسيارات يُحاول مُساعدة ريد بُل على البقاء في الفورمولا 1

قال الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بأنه يبذل ما بوسعه لمُساعدة ريد بُل في ضمان حُصولها على المُحركات التي تحتاجها للبقاء في الفورمولا واحد الموسم المُقبل.

في مُوازاة سعي فريق ريد بُل لإبرام صفقة مع رينو أو هوندا، قال رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" جان تود بأن الهيئة الحاكمة للرياضة تبذل هي الأخرى ما بوسعها لإنقاذ الموقف.

ويأتي هذا على ضوء ما كشف عنه عرَّاب الفورمولا واحد بيرني إكليستون في أوستن الأسبوع الماضي حول إبرام هوندا لاتفاقيةٍ مع الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" وإدارة الفورمولا واحد "فوم" تنُص على تزويدها لفريقين على الأقل بالمُحركات في موسم 2016، وهو الأمر الذي قد يتم تطبيقه.

وعندما وجَّه موقعنا "موتورسبورت.كوم" سُؤالاً لتود حول تأكيد وجود الاتفاقية وعمَّا إذا كان الاتحاد سيسعى لمُساعدة فريق ريد بُل على تجاوز الأزمة، قال الفرنسي: "بالتأكيد سنبذل أقصى ما بوسعنا، وسنقوم بذلك، وسنستمر في سعينا هذا".

وأضاف: "من المُحبط أن نرى فرقًا مثل ريد بُل وتورو روسو تُعاني للحُصول على مُحركات. وأنا أقول، وأنا لا أحكم على ذلك: رُبما يكون لديك سبب دائم لحصول بعض الأمور".

وتابع: "ولكن ينبغي علينا أن نكون داعمين قدر الإمكان للسماح لهم بالتواجد في السباق الأول من الموسم المُقبل".

مُتفائل بوجود حلّ

ومع أن تود لا يعرف ما الذي ستفعله ريد بُل، لكنه قال بأنه واثقٌ من تواجد الفريق في موسم 2016.

وقال تود: "أنا مُتأكد بأنّ الأشخاص في ريد بُل يعملون بجد لإيجاد حل"، وأضاف: "يبذُل بيرني ما بوسعه لمُساعدتهم لإيجاد حل، ومن ناحيتي سأكون داعمًا لهم وسأقدم أقصى ما يُمكنني تقديمه".

وتابع: "أنا مُتفائل بأن فريقي ريد بُل وتورو روسو سيُشاركان في البُطولة الموسم المُقبل، ولا يُمكنني أن أقول أكثر من ذلك. ليس لدي أي شيئ يُمكنني أن أقوله أكثر من ذلك".

مُستقبل رينو

إضافةً إلى الغُموض الذي يلُف مُستقبل فريقي ريد بُل، ما يزال المشهد ضبابيًّا حول مصير فريق رينو للفورمولا واحد.

وأشار تود إلى أنه ينبغي النظر بإيجابية إلى حقيقة أن المُفاوضات ذات الصلة باستحواذ شركة رينو على فريق لوتس قد وصلت إلى مرحلةٍ مُتقدمة.

وقال الفرنسي: "بصفتي رئيسًا للاتحاد الدولي للسيارات ومُشجعًا لرياضة المُحركات، يهمني معرفة القرار الذي سيتخذونه"، وأضاف: "وكُنتُ مسرورًا جدًّا حيال رغبتم في الانتقال للمرحلة التالية".

وتابع بالقول: "ولكون رينو شركة جدية وتتميّز بتنظيم جيد فسأكون جد مُتفاجئ إذا لم يستمروا أكثر بعدما قرروا الانتقال للمرحلة التالية لأن هذا القرار مُرتبط بذلك".

وختم بالقول: "ينبغي أن نشعر جميعنا بالسعادة والامتنان لقرارهم بالانتقال للمرحلة التالية كما فعلوا الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم الاتحاد الدولي للسيارات, جان تود