فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً

تواجد فيرشتابن "مهمٌ" بالنسبة إلى هوندا

المشاركات
التعليقات
تواجد فيرشتابن "مهمٌ" بالنسبة إلى هوندا
04-09-2019

قال ماساشي ياماموتو مدير برنامج هوندا في الفورمولا واحد أنّه "من المهمّ جدًا" بالنسبة للصانع الياباني تواجد سائقٍ مثل ماكس فيرشتابن كجزء من المشروع.

منح فوز فيرشتابن سائق ريد بُل بجائزة النمسا الكبرى هوندا انتصارها الأوّل في الفئة الملكة منذ عودتها في 2015، كما عزّز فرص الصانع الياباني للبقاء في عالم سباقات الجائزة الكبرى لما بعد العام المقبل.

ويعتقد ياماموتو بأنّ قيادة فيرشتابن "الرائعة" هي من بين العوامل التي تقف وراء تحقيق ريد بُل وهوندا لهكذا نتائج مثيرة قبل العطلة الصيفيّة للفورمولا واحد، بما في ذلك قطب الانطلاق الأوّل له في المجر.

وقال ياماموتو لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "إنّه مُهمٌ جدًا بالنسبة إلينا. من المهمّ جدًا تواجد سائقٍ مثله".

وأضاف: "أوّلًا لأنّه جيّدٌ جدًا على صعيد القيادة. وهو جيّدٌ جدًا في التواصل مع المهندسين".

ثمّ تابع: "كما أنّه جيّدٌ في تحليل البيانات، وكذلك قيادته. يُمكنه منح ردود فعل دقيقة على صعيدَي الهيكل والمحرّك، لذا فهو مدهش".

وساهمت سلسلة النتائج اللافتة التي حقّقها فيرشتابن في تواجده في المركز الثالث في ترتيب بطولة السائقين وبات قريبًا بما فيه الكفاية لمنافسة فالتيري بوتاس على المركز الثاني في النصف الثاني من الموسم.

إذ حقّق الهولندي انتصارَين وخمس منصّات تتويج وقطب انطلاقٍ أوّل خلال الجولات الـ 12 الأولى من الموسم، كما جمع 76 نقطة إضافيّة عمّا جمعه في ذات المرحلة من موسم 2018.

وكانت علاقة فيرشتابن مع رينو الشريكة السابقة لريد بُل قد تدهورت بشكلٍ لافت، حيث ازداد انتقاده العلني للصانع الفرنسي.

اقرأ أيضاً:

لكن منذ انتقال ريد بُل للتزوّد بمحرّكات هوندا فلم يُوجّه فيرشتابن أيّة انتقادات علنيّة للصانع الياباني، حيث يعتقد ياماموتو بأنّ ذلك يعود ربّما إلى الانطباع الأوّل الذي حصل عليه فيرشتابن من هوندا عندما زار مركزها للمرّة الأولى كجزء من زيارة لريد بُل.

وقال الياباني: "عندما جاء ماكس إلى مصنع هوندا في ساكورا في 2017، فقد بدا منبهرًا بالمنشأة".

وأضاف: "لذا كان يستمتع بالنظر إلى المنشأة. ربّما حصل على انطباعٍ بأنّه قادرٌ على القيام بشيء ما مع هوندا، ربّما كان لديه ذلك الشعور الإيجابي وذلك يُؤثّر على سلوكه".

اقرأ أيضاً:

وعندما سُئل إن كان يعتقد بأنّ فيرشتابن كان راضيًا بالكامل بمشروع هوندا، أجاب ياماموتو: "أجل، الأمر الآخر المهمّ بالنسبة لماكس هو شعبيته لدى وسائل الإعلام والجماهير".

وأكمل: "ذلك مهمٌ جدًا بالنسبة للسائق".

وتُوفّر نجاحات هوندا حتّى الآن مع فيرشتابن وريد بُل أفضل الفرص للصانع الياباني لتحقيق نتيجة قويّة في سباق موطنه في سوزوكا.

وكان فريقا مكلارين وتورو روسو قد حصلا على دعمٍ محلي كبير بين 2015 و2018 عند التسابق في سوزوكا بمحرّكات هوندا، لكنّ تأثير فيرشتابن وريد بُل من شأنه تعزيز الحدث أكثر.

وقال ياماموتو: "جهّزنا مدرجات ريد بُل / تورو روسو على حلبة سوزوكا".

وأضاف: "بعنا بالفعل حوالي 15 ألف تذكرة".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
لوكلير: أنا جاهزٌ للمنافسة على لقب الفورمولا واحد

المقال السابق

لوكلير: أنا جاهزٌ للمنافسة على لقب الفورمولا واحد

المقال التالي

معرض صور: أصغر وأكبر الفائزين للمرة الأولى مع فيراري

معرض صور: أصغر وأكبر الفائزين للمرة الأولى مع فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1