تناقض ردود الفعل حول طريقة تصرّف فيتيل في بلجيكا

المشاركات
التعليقات
تناقض ردود الفعل حول طريقة تصرّف فيتيل في بلجيكا
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
29-08-2015

تفاوتت ردود الفعل بين مُؤيدين ومُعارضين حول الطريقة التي تعاطى بها الألماني سيباستيان فيتيل عقب نهاية سباق جائزة بلجيكا الكُبرى اثر خسارته للمركز الثالث بعد انفجار إطار سيارته الخلفي.

سيباستيان فيتيل، فيراري
دايفيد كولتارد، ريد بُل ومستشار لفريق تورو روسو ومعلق بشبكة بي.بي.سي
أخذ إطارات سيباستيان فيتيل، فيراري لإجراء المزيد من التحقيقات
سيباستيان فيتيل، فيراري

وقام فيتيل بانتقاد بيريللي إذ أشار بأنه من غير المقبول أن تنفجر الإطارات بهذه الطريقة ما يُشكّل خطرًا على سلامة السائقين، لا سيما وانّ حياته ستكون معرضة للخطر لو انفجر الإطار قبل أمتار قليلة على مُنعطف "أوروج".

ويرى سائق الفورمولا واحد السابق والمُعلّق الحالي للسباقات على قناة هيئة الإذاعة البريطاني «بي بي سي» بأنّ سائق فيراري كان مُحقًا في طريقة تعاطيه مع الأمر، فيما أوضح مُنسق فريق مكلارين السابق جو راميريز لموقعنا بأنه يجب على الألماني الإعتذار من بيريللي بعدما أخطأ فريقه بوضع الاستراتيجيّة المُناسبة.

كولتارد: فيتيل كان مُحقًا

وكتب كولتارد في عموده على موقع هيئة الإذاعة البريطاني بأنّ انتقاد فيتيل كان "نتيجة لعدم رضا السائقين من الإطارات المُقدّمة من قبل بيريللي".

وأضاف "لم يُخطئ فيتيل في ردّة فعله. يحق لسائق من مكانته وخبرته أن يقول ما يشعر به، إذ يجب أن نُحيي أيّ شخص يقوم باتخاذ موقف بناءً على العاطفة والاحساس طالما هُناك حقائق داعمة له".

وأكمل "تصريحات فيتيل تُمثّل العلاقة غير الإيجابيّة بين السائقين وبيريللي. هذه كانت القشّة التي قصمت ظهر البعير بقدر ما كان فيتيل معني بالمسألة".

راميريز: فيتيل مُخطئ

في مُقابلةٍ له مع موقع "موتورسبورت.كوم" قال العضو السابق في مكلارين جو راميريز بأنه لم يكن يجدر بفيتيل انتقاد بيريللي بعد نهاية السباق.

"لم أحبذّ الطريقة التي تعاطى بها فيتيل مع المسألة خلال حديثه مع وسائل الإعلام" قال راميريز، ثم تابع "كلماته بحقّ بيريللي كانت قاسيّة، ولكن قال بعدها المتحدث باسم بيريللي بأنه لا يلومه، ولكن لو كنتُ رئيس بيريللي لطلبت من فيتيل تقديم اعتذار عن تصريحاته بعد السباق".

وأكمل "يجب عليك أن ترى بأنّ فريق فيراري حاول إنهاء السباق بعد قيامه بتوقف واحد فقط. بالنسبة لي، إنتهى عمر الإطار ولكن الفريق أراد أن يُطيله".

وإختتم "لو نجحت هذه الإستراتيجيّة لكان فريق فيراري عبقري، ولكن المُخاطرة لم تنجح. يجب على الفريق تقبّل الوضع كالرجال وعدم الصُراخ في وقت لاحق".

المقال التالي
تحليل: الشبكة المعقدة وراء محاولة ريد بُل الحصول على محركات مرسيدس

المقال السابق

تحليل: الشبكة المعقدة وراء محاولة ريد بُل الحصول على محركات مرسيدس

المقال التالي

فرق الفورمولا 1 تسعى للتعاقد مع ماغنوسين لموسم 2016

فرق الفورمولا 1 تسعى للتعاقد مع ماغنوسين لموسم 2016
تحميل التعليقات