تمديد عقد جائزة أذربيجان الكبرى في الفورمولا واحد حتى 2023

المشاركات
التعليقات
تمديد عقد جائزة أذربيجان الكبرى في الفورمولا واحد حتى 2023
05-02-2019

ستتواجد جائزة أذربيجان الكبرى في روزنامة الفورمولا واحد حتى موسم 2023 على الأقل وذلك بعد أن أعلن المنظمون توقيع عقد جديد لثلاث سنوات مع البطولة.

انضمت أذربيجان إلى الفورمولا واحد في 2016 كجائزة أوروبا الكبرى، حيث كان السباق حينها حماسياً ومتقلباً للغاية.

إذ كان سباق باكو الوحيد على مدار الموسمَين الماضيين الذي يصل فيه إلى منصة التتويج سائق خارج فرق الصدارة: مرسيدس، فيراري وريد بُل.

وكان العقد الحالي ضمن إطار التجديد في 2020، لكن تمّ توقيع التمديد ضمن مؤتمر في باكو اليوم الثلاثاء من قبل تشايس كاري المدير التنفيذي للفورمولا واحد وأزاد رحيموف مدير الرياضة والشباب في أذربيجان.

حيث قال كاري: "نحن مسرورون للغاية بتجديد هذا الاتفاق الذي يعني مواصلة تواجد جائزة أذربيجان الكبرى ضمن روزنامة الفورمولا واحد للكثير من السنوات المقبلة".

وأكمل: "خلال فترة زمنية قصيرة، بات هذا السباق أحد أكثر السباقات شعبية خلال الموسم، إذ دائماً ما نشهد سباقات حماسية متقاربة هنا".

وتابع: "ترحّب جمهورية أذربيجان بحرارة بالجميع في الفورمولا واحد، كما أن مدينة باكو الجميلة تقدم أحد أجمل عروض سباقات المحركات في العالم".

وكان موعد جائزة أذربيجان الكبرى قد انتقل من شهر يونيو/حزيران إلى شهر أبريل/نيسان في 2018. حيث سيقام السباق يوم 28 أبريل/نيسان في 2019.

من جهته، أوضح رحيموف أنّ تمديد العقد "لم يكن على الإطلاق مثار تساؤل" لأن الصفقة الجديدة ستسمح "بتعزيز العوائد المالية عن طريق فعاليات التفاعل مع الجمهور والمقاربة الجديدة تماماً لعقود الرعاية بهدف دمج الأعمال المحلية ضمن منصة الفورمولا واحد العالمية".

وأكمل: "ذلك مصدر فخر لنا جميعاً. المواسم القليلة الأخيرة كانت بمثابة حلم يتحقق لسكان باكو، إذ رأينا كيف تطورت نهاية أسبوع الجائزة الكبرى من فكرة بسيطة إلى أحد أكثر السباقات حماسة في تاريخ الفورمولا واحد".

وتابع: "بالفعل، لقد كنا لاعبين أساسيين في إحدى أهم اللحظات في تاريخ البطولة".

واختتم: "أكثر من ذلك، وكل عام كنا نشهد المزيد من المتابعين القادمين من جميع أنحاء العالم لمشاهدة السباق لينضموا إلى مجتمع الفورمولا واحد العالميّ".

المقال التالي
تحليل: كيف يُمكن لفيتيل منع لوكلير من تدمير سمعته

المقال السابق

تحليل: كيف يُمكن لفيتيل منع لوكلير من تدمير سمعته

المقال التالي

فيرشتابن: سيارة ريد بُل-هوندا الأولى تبدو "إيجابيّة"

فيرشتابن: سيارة ريد بُل-هوندا الأولى تبدو "إيجابيّة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1