تمديد عقد بيريللي مع الفورمولا واحد حتّى 2023

المشاركات
التعليقات
تمديد عقد بيريللي مع الفورمولا واحد حتّى 2023
25-11-2018

سيُواصل صانع الإطارات الإيطالي بيريللي لعب دور المزوّد الوحيد لبطولة العالم للفورمولا واحد بعد فوزه بمناقصة البطولة للفترة بين 2020 و2023.

زوّدت بيريللي البطولة بالإطارات منذ موسم 2011، لكنّها وجدت نفسها في مواجهة هانكوك مزوّدة إطارات بطولتَي السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي ام" والفورمولا 3 الأوروبيّة للفترة ما بعد موسم 2019.

وكانت المناقصة الجديدة أكثر تعقيدًا بالنظر إلى تغيّر القوانين لموسم 2021 عندما ستنتقل البطولة لاستخدام إطارات بقياس 18 إنشًا وسيتمّ حظر بطانيات الإطارات.

ذلك يعني بأنّ الموسم الأوّل من صفقة الأربعة أعوام الجديدة ستطلّب من المزوّد إنتاج مطاطٍ سيتمّ استخدامه لعامٍ واحد فقط قبل تقديم الإطارات الجديدة.

وقال تشايس كاري رئيس الفورمولا واحد: "مثّلت بيريللي شريكًا مهمًا وقيّمًا للفورمولا واحد منذ 2011. هم رائدون من ناحية توفير قدرات حديثة ومبتكرة".

وأضاف: "نحن سعداء بتوصّلنا إلى هذا الاتّفاق الذي يضمن استقرار مستقبل طويل الأمد لمكوّن حاسم في الفورمولا واحد".

بدوره قال جان تود رئيس "فيا": "أنا سعيدٌ بتعيين بيريللي لفترة أخرى كمزوّدٍ رسمي لإطارات بطولة العالم للفورمولا واحد".

وأضاف: "سيسمح لنا ذلك بالاستمتاع بالخبرة التي كسبناها منذ 2011. نعلم أهميّة وصعوبة دور مزوّد الإطارات، خاصة في الفورمولا واحد".

أمّا ماركو ترونكيتي بروفيرا نائب رئيس بيريللي ومديرها التنفيذي: "إنّها لأنباء رائعة أن تمدّد بيريللي شراكتها مع الفورمولا واحد حتّى 2023".

وأضاف: "هذا الاتّفاق الجديد يمدّد حظورنا إلى ما مجموعه 13 موسمًا ضمن الحقبة الحديثة للفورمولا واحد، حيث كانت بيريللي حاضرة أيضاً في 1950 عندما افتُتحت البطولة آنذاك".

وأكمل: "تُعتبر الفورمولا واحد قمّة رياضة السيارات وستبقى كذلك: تلك بيئة مثاليّة لبيريللي التي دائمًا ما عرّفت رياضة المحرّكات على أنّها مخبر البحث والتطوير الأكثر تقدّمًا من الناحية التكنولوجيّة".

وكانت ميشلان مزوّدة إطارات البطولة السابقة قد استبعدت المشاركة في المناقصة نتيجة تحفّظاتها حيال إنتاج إطارات بقياس 13 إنشًا لموسم 2020 فقط إلى جانب ضرورة إنتاج مطاط عالي مستويات التآكل.

المقال التالي
هاميلتون ومرسيدس اكتشفا "نقطة ضعف" في قوانين 2019

المقال السابق

هاميلتون ومرسيدس اكتشفا "نقطة ضعف" في قوانين 2019

المقال التالي

احتجاج هاس لم يكن بغرض إيقاف فورس إنديا عن التسابق

احتجاج هاس لم يكن بغرض إيقاف فورس إنديا عن التسابق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1