تكهّنات بانتقال بيريز إلى هاس بينما يقترب الموعد النهائي الذي حدّده مع فورس إنديا

أشارت مصادر إلى أنّ انتقال بيريز إلى هاس لموسم 2017 برز كخيارٍ جدّي لدى السائق المكسيكي في حال لم يكُن قادرًا على إتمام صفقة بقائه ضمن صفوف فورس إنديا بحلول جائزة اليابان الكُبرى عطلة نهاية الأسبوع القادم.

بالرُغم من أنّ بيريز يرتبط بعقدٍ مع فورس إنديا للموسم المقبل، إلا أنّ إكمال الصفقة يعتمد بشكلٍ كبير على إتمام الاتّفاقيات التّجارية مع رُعاة السائق المكسيكي.

في معرض حديثه على هامش جائزة ماليزيا الكُبرى، أشار بيريز إلى أنّ الوقت بدأ ينفد لإكمال هذه المفاوضات الدائرة بين رُعاته والفريق – إذ ألمح بوجود خياراتٍ أخرى متاحةً أمامه في مكانٍ آخر.

حيث قال: "ليس سرًا أنّني أرغب بالبقاء هنا الموسم المقبل، خاصّةً مع السيارة الجديدة، إنّني أثق بإمكانيات الفريق. لكن، أين سينتهي بي المطاف في النهاية، لا أعلم. لكنني واثق أنني سأعلم ذلك قبل الأسبوع المقبل".

وأضاف: "في الوقت الراهن، ما زلتُ أركز على فريق واحد. هناك بعض الخيارات المطروحة، وهي مثيرة للاهتمام. لكنني آمل العمل مع فريق واحد، وفي حال لم أتمكن من ذلك بحلول الأسبوع المقبل، فعليّ البحث عن مكان آخر".

وأردف: "أرغب بإكمال مسيرتي المهنية في الفورمولا واحد، لا يمكنني الانتظار لوقت أطول. أتوقّع أن يتمّ كل شيء بحلول الأسبوع المقبل".

السعي وراء مستقبلٍ ضمن صفوف فيراري

على الرُغم من أنّ بيريز لم يُفصح عن الخيارات الأخرى المتاحة أمامه، لكن من المعلوم أنّ أحد تلك الخيارات التي يتمّ النظر فيها هو إمكانيّة انضمامه لصفوف فريق هاس ليُجاور رومان غروجان.

وبينما يُصرّ بيريز على أن يكون في أفضل مكانٍ ممكن يخوّله تأمين مقعدٍ ضمن صفوف فيراري في موسم 2018 – الأمر الذي جعله يرفض عرضًا للانضمام إلى فريق رينو لثلاثة أعوام – لكنّ الانتقال إلى الفريق الأمريكي يبدو أمرًا منطقيًا.

تحظى هاس بشراكةٍ تقنيّةٍ قويّة مع القلعة الحمراء، لذا فإنّها المكان المثالي للسائق المكسيكي كي يُظهر إمكانيّاته في حال ما أراد الفريق الإيطالي إيجاد بديلٍ لكيمي رايكونن بعد الموسم المقبل.

جديرٌ بالذكر أنّ إمكانيّة انتقال بيريز إلى هاس ستكون على حساب مواطنه إستيبان غوتيريز – إذ تبرز هنا احتمالية انتقاله ليحلّ بديلًا عن بيريز ضمن صفوف فورس إنديا. إذ أنّ مبادلة كهذه يُمكن تسهيلها بصفقات رعايةٍ من قِبَل داعميهم.

كما أشارت مصادر مطّلعة بهذا الأمر أنّ إتمام صفقةٍ كهذه سيكون "صعبًا لكن ليس مستحيلًا" – بالرُغم من أنّهم شدّدوا على أنّه لم تتمّ أيّة محادثات رسميّة بعد.

موقف حازم من فورس إنديا

من جانبها تبقى فورس إنديا مع ذلك، مُصرّةً على أنّ بيريز سوف يبقى ضمن صفوفها للموسم المقبل – إذ يرتبط هو ونيكو هلكنبرغ بعقودٍ واضحة.

من جهةٍ أخرى، تصاعدت تكهّنات خلال الأسابيع الأخيرة بإمكانيّة انتقال هلكنبرغ إلى رينو، في ظلّ تقييم الصانع الفرنسي لخياراته حيال من يريده ضمن صفوفه الموسم القادم.

لكن وعلى الرُغم من الوضع التعاقدي الذي يبدو قويًا، فإنّه من المثير للاهتمام أن يطلب باسكال فيرلاين من مُدرائه في فريق مانور أن يمنحوه وقتًا أكثر قبل أن يقرّر بقائه معهم من عدمه الموسم المقبل، كونه يرغب في الانتظار ليرى ما إذا كان هناك مقعدٌ شاغرٌ ضمن صفوف فورس إنديا أم لا.

من جهته أوضح غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ فريقه مهتمٌّ فقط باستقطاب سائقٍ متمرّس للموسم القادم، حيث ينتظر الفريق ليرى ما إذا توفّر بعض السائقين المناسبين.

حيث قال خلال حديثه في ماليزيا: "نحن في وضعٍ جيّد للانتظار، وعليه فسوف ننتظر. لا تتحرك الأمور سريعًا، وربما يُحسم الأمر قريبًا، ربما اليوم التالي".

لاتفوّتوا تقديمنا لجائزة ماليزيا الكبرى...

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز , رومان غروجان , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا , فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة