فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
5 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
18 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
32 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
81 يوماً

تكهّنات بشراء "آينيوس" لفريق مرسيدس في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
تكهّنات بشراء "آينيوس" لفريق مرسيدس في الفورمولا واحد
من قبل:
, محرر

ربطت بعض التكهّنات "آينيوس" شريكة مرسيدس في الفورمولا واحد بصفقة قد تمكّن الشركة البريطانية العملاقة من السيطرة على أسهم الفريق الألماني، لكن يُعتقد أنّه من غير المرجّح أن يكون هنالك استحواذ كامل على الفريق.

أشعل المدير السابق في سباقات الجائزة الكبرى إيدي جوردان التكّهنات حول خطوة بيع فريق مرسيدس ضمن حوار له مع صحيفة الديلي ميل اليوم الأحد، حيث أشار إلى أنّ شركة "آينيوس" ومديرها التنفيذي على وشك إبرام صفقة لشراء فريق مرسيدس في الفورمولا واحد مقابل 700 مليون جنيه استرليني.

اقرأ أيضاً:

وقال جوردان في حواره حول ذلك: "سيتم الاستحواذ على ملكية الفريق من قِبَل السير جيم راتكليف وشركته آينيوس".

وأضاف: "اسم آينيوس يتواجد بالفعل على جانب سيارة الفريق في الفورمولا واحد على أيّة حال، كما تجمعهما تلك الشراكة التكنولوجية، وتلك طريقة رائعة للخروج من البطولة بالنسبة لمرسيدس".

وتابع: "سيُطلق على الفريق اسم آينيوس، لكن سيظلّ يُدار من المصنع في براكلي وستحتفظ مرسيدس بنسبة 30 بالمئة من الأسهم. لكن لن يظل اسم مرسيدس مرتبطًا بالفريق وتوتو وولف، المدير الحالي للفريق، لن يكون مسؤولًا عنه بعد ذلك".

مع ذلك، يبدو من غير المرجّح أن تخرج مرسيدس من البطولة بهذا الشكل الدرامي، في ظل وضوح الصانع الألماني في الأشهر الأخيرة حول التزامه الكامل بالبقاء في الفئة الملكة كفريق مصنعي للعديد من الأعوام القادمة.

لكن ما لا يُمكن استبعاده هو أن تعزّز "آينيوس" شراكتها مع الفريق عبر شراء نسبة من الأسهم بعد أن أصبحت أحد رُعاة الفريق الكبار وشريكًا تقنيًا في وقت سابق من العام الجاري.

وما يزال يتعيّن على مرسيدس كذلك تحديد مصير الـ 10 بالمئة من الأسهم التي كانت مملوكة من قِبَل الراحل نيكي لاودا، حيث من الممكن أن تتقدم "آينيوس" لشراء تلك الحصة لتعزيز التزامها بشكل أكبر مع الفريق.

علاوة على ذلك، ليس من المستبعد كذلك أن تُقدم مرسيدس (التي تملك 60 بالمئة من الفريق) أو وولف (الذي يملك 30 بالمئة) ببيع بعض أسهمهما.

اقرأ أيضاً:

هذا ورفضت مرسيدس التعليق حول ما إذا كان سيناريو كهذا ممكن الحدوث، حيث صرّح متحدث باسم الفريق قائلًا: "نطلب تفهّمكم بأنّنا لا نعلّق على شائعات أو تكهّنات".

وولف يُدافع عن رسوم الـ 200 مليون دولار للفرق الجديدة في الفورمولا واحد

المقال السابق

وولف يُدافع عن رسوم الـ 200 مليون دولار للفرق الجديدة في الفورمولا واحد

المقال التالي

سائقو الفورمولا واحد متفائلون بسباق حماسيّ في موجيللو

سائقو الفورمولا واحد متفائلون بسباق حماسيّ في موجيللو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي