تكريم جوناثان نوبل ضمن حفل توزيع جوائز "لورينزو بانديني"

المشاركات
تكريم جوناثان نوبل ضمن حفل توزيع جوائز
ترجمة: خلدون يونس
02-05-2018

سيتلقى جوناثان نوبل المحرر في موقعنا "موتورسبورت.كوم" جائزة "ميداليا دورو" وذلك تقديراً لعمله على مدى عقدَين من الزمن في مجال الرياضة.

دانيال ريكاردو، ريد بُل وجوناثان نوبل، مُدير تحرير موتورسبورت
جوناثان نوبل، محرر فورمولا 1 في موتورسبورت.كوم
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
آدم كوبر وجوناثان نوبل
جوناثان نوبل وديفيد سالينز
آدم كوبر وجوناثان نوبل

جوناثان نوبل أحد أهم الصحفيين العاملين في مجال الفورمولا واحد، سيتلقى جائزة تقديرية على خدماته في التغطية الإعلامية للفورمولا واحد، هذا الأسبوع ضمن حفل توزيع جوائز "لورينزو بانديني" المرموقة في إيطاليا، يوم السبت 5 مايو/أيار.

يقام حفل توزيع جوائز "لورينزو بانديني" سنوياً تكريماً لذكرى سائق فيراري الإيطالي والفائز بسباق لومان 24 ساعة، لورينزو بانديني، الذي توفّي في حادثة تسابق خلال منافسات سباق جائزة موناكو الكبرى عن عمر يُناهز 31 عاماً.

وتمتلك الجائزة أهمية كبيرة للغاية ضمن مجتمع الفورمولا واحد، كما تُقام في الهواء الطلق ضمن أجواء خاصة في "بريزيغيللا" بلدة بانديني.

من بين الفائزين السابقين بجائزة بانديني: مايكل شوماخر، ماكس فيرشتابن، كيمي رايكونن وجنسن باتون. هذا العام، بالذكرى الـ 25 لهذه الجائزة سيتم تكريم فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الذي سيفتتح المراسم بقيادة استعراض للسيارات على متن سيارة "دبليو07" للفورمولا واحد.

إلى جانب جائزة السائق، سيتم منح المزيد – حيث إذ سيتلقى نوبل جائزة "ميداليا دورو" على مجموع مساهماته في الفورمولا واحد.

بدأت مسيرة نوبل المهنية في الصحافة الرياضية شهر يوليو/تموز من عام 1994، بعد ثلاث سنوات من فوزه بجائزة "السير ويليام ليونز" المرموقة التي تمنحها مؤسسة "غيلد أوف موتورينغ" للكتّاب.

عمل للمرة الأولى كمراسل لمجموعة واسعة من الصحف الوطنية في المملكة المتحدة، من بينها: "تيليغراف" و"الإندبندنت"، إضافة إلى وكالات عالمية مثل "رويترز" و"برس أسوشيايشن".

في العام 1999، انتقل نوبل إلى العمل مع "هايماركيت للنشر" قبل أن يصبح محرراً لدى مجلة "أوتوسبورت" ومن ثم "أوتوسبورت.كوم".

بعد 15 عاماً، استلم لفترة وجيزة منصب محرر لدى موقع "موتورسبورت.كوم"، قبل عامَين من استحواذ مالكي الموقع على أعمال "هايماركيت موتورسبورت" ليجتمع مجدداً مع زملائه السابقين.

وضمن معرض حديثه حول الجائزة، قال نوبل: "يشرّفني بالفعل أن أتلقى جائزة «ميداليا دورو ميديولانوم» ضمن حفل توزيع جوائز «لورينزو بانديني». بعد أن كنتُ أتواجد ضمن الحفل لتغطيته إعلامياً، من الجميل للغاية أن أعود إليه هذه المرة كي أتلقى أحد جوائزه".

من جهته، قال جايمس آلين رئيس قسم الشرق الأوسط وأفريقيا ضمن شبكة موتورسبورت: "جون بات ضمن مجموعة النخبة من صحفيّي الفورمولا واحد، والجائزة المرموقة تؤكد ذلك. كزميل له في مجال الإعلام المتخصص في الفورمولا واحد على مدى أكثر من 20 عاماً، لطالما كنتُ معجباً بشغفه ونظرته الثاقبة في مجال عمله. إنه يمتلك طاقة كبيرة للغاية وحماساً منقطع النظير. إنه عضو فعّال وقياديّ ضمن الفريق ونحن فخورون للغاية لوجوده معنا".

المقال التالي
أهم الرسائل اللاسلكية من سباق جائزة أذربيجان الكبرى

المقال السابق

أهم الرسائل اللاسلكية من سباق جائزة أذربيجان الكبرى

المقال التالي

ويليامز الأكثر عدائية في خيارات الإطارات لجائزة إسبانيا الكبرى

ويليامز الأكثر عدائية في خيارات الإطارات لجائزة إسبانيا الكبرى

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار موتورسبورت.كوم