تكريم نيلسون بيكيه الأب في حفل توزيع جوائز أوتوسبورت

سيتمّ تكريم نيلسون بيكيه بطل العالم ثلاث مرات في الفورمولا واحد، بجائزة" غريغور غرانت" على مجموع إنجازاته في رياضة السيارات خلال حفل توزيع جوائز أوتوسبورت 2017 يوم الأحد المقبل في مدينة لندن.

سيقوم بيكيه بحضور الحفل لاستلام جائزته، التي تمّ منحها سابقاً إلى أسماء شهيرة مثل ماريو أندريتي، دايل إيرنهارت، السير جاكي ستيورات والسير ستيرلينغ موس، آلان بروست وإيمرسون فيتيبالدي.

ويتمّ تقديم هذه الجائزة كجزء من حفل توزيع جوائز أوتوسبورت السنوي منذ عام 1989.

ويعتبر هذا الحفل "أهم ليلة في عالم رياضة السيارات"، إذ تقام فعاليات توزيع جوائز أوتوسبورت منذ عام 1987، ومن بين الفائزين السابقين إيرتون سينا، لويس هاميلتون، سيباستيان فيتيل، كولين ماكراي ونيكي لاودا.

خلال موسم 1981 أحرز بيكيه ثلاثة انتصارات وسبع منصات تتويج ليفوز باللقب مع فريق "برابهام".

بينما نجح في موسم 1983 مع "بي أم دبليو – برابهام" في اقتناص لقبه الثاني بعد منافسة طويلة مع آلان بروست سائق رينو في ذاك الحين.

وأكمل ألقابه الثلاثة بعد أربعة مواسم، حين تفوق على نايجل مانسل زميله ضمن صفوف ويليامز ليحرز اللقب بعد معركة امتدت طوال الموسم كذلك.

ويمتلك بيكيه في رصيده: 204 مشاركة في سباقات الجائزة الكبرى، 23 انتصاراً و60 منصة تتويج على مدى 13 عاماً، كما أنه أحد عشرة سائقين فقط أحرزوا لقب الفئة الملكة ثلاث مرات.

حيث قال بيكيه معلقاً على الموضوع: "إنه لشرف لي أن أتلقى هذه الجائزة، وأن أنضمّ إلى مجموعة خاصة جداً من الفائزين بها. إنني فخور بأن يتمّ اختياري من قبل منظمي الحفل بناء على مسيرتي المهنية. إنني أتطلع قدماً إلى الحضور ولقاء الأصدقاء القدامى في الحفل".

وستضمّ نسخة هذا العام من حفل توزيع جوائز أوتوسبورت مقدمين جدداً من بينهم: دايفيد كولتارد سائق الفورمولا واحد الشهير السابق، إلى جانب لي ماكينزي. إضافة إلى سجادة حمراء في استقبال الضيوف منذ لحظة وصولهم حتى دخولهم القاعة.

علاوة على ذلك، سيتمّ نقل وقائع الحفل بشكل مباشر عن طريق الإنترنت على "موتورسبورت. تي في" و"أوتوسبورت.كوم" و"موتورسبورت.كوم".

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيلسون بيكيه
نوع المقالة أخبار موتورسبورت.كوم

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً