تقرير وثائقي لأمازون يكشف مخاوف مكلارين من رحيل ألونسو

كشف وثائقي جديد من إنتاج أمازون حول مكلارين، المخاوف الحقيقية التي راودت الفريق حيال إمكانية رحيل فرناندو ألونسو مع نهاية موسم 2017 – ومخاطر إمكانية "انهيار الفريق".

تقرير وثائقي لأمازون يكشف مخاوف مكلارين من رحيل ألونسو

سيتمّ إطلاق سلسلة "سائق الجائزة الكبرى" التي يعلّق عليها مايكل دوغلاس وينتجها مانيش باندي - الفائز بجائزة "بافتا" عن مشاركته في العمل السينمائي حول "سينا" - على خدمة أمازون برايم بدءاً من 9 فبراير/شباط.

يتابع الوثائقي مسيرة مكلارين خلال الفترة الصعبة التي أدّت إلى أحداث موسم 2017، وتصاعدت بدءاً من تجارب ما قبل الموسم الكارثية في برشلونة، والتي بدأت تتضح خلالها معالم الصعوبات التي تواجه هوندا.

تمّ الكلام حول مدى جدية مخاوف مكلارين خلال اجتماع في المصنع بعد التجارب عندما خاض إريك بولييه مدير السباقات وجوناثان نيل مدير العمليات اجتماعاً حول ما يمكن للفريق فعله للتقدم إلى الأمام.

وضمن معرض حديثه حول العشاء الذي كان من المزمع لبولييه حضوره مع ألونسو، أبدى الفرنسيّ مخاوف حقيقية من أن يخرج الإسباني من الفريق على ضوء الصعوبات الجمّة التي كانت تواجه هوندا.

فقال بولييه: "سيقول: ’هل تعلمون يا رفاق؟ شاو بيلو’. لن يقول. إنني متأكد ألف بالمئة أنه لن يقول...".

حيث قال للكاميرا لاحقاً: "بعد هذه التجارب. خرج فرناندو غاضباً جداً. من الواضح أنه يقول: ربما أعيد التفكير في مركزي خلال السباقات لأنني لن أتمكن من الصمود عاماً آخر على هذه الحال".

وأضاف: "مخاوفي الأساسية في هذه المرحلة كانت تتمحور حول مخاطر انهيار الفريق. أعلم تأثير ’الدومينو’. ما أعنيه، أنه في هذا المجال أنتم تعلمون كيف تسير الأمور... عندما تكون ضعيفاً، فإن الناس يبدؤون في ركل من يريدون. يستغرق الأمر سنين عديدة لبناء فريق فورمولا واحد، لكنك تستطيع ’قتله’ في ستة أشهر".

 

من جهته، تكلم نيل في قسم لاحق من التقرير خلال اجتماع مع أعضاء الفريق حول نتائج تلك التجارب موضحاً أنّ أداء محرك هوندا كان "صادماً".

فقال: "تمّ قطع الخط الأحمر. لقد انتهينا. قمنا باتباع تلك الطريقة التي تتمحور ببساطة حول الثقة فيما سيأتي".

وأكمل: "لذا، علينا أن نجد طريقة أخرى، علينا إيجاد خطة جديدة. لن تخوض مكلارين هذا الموسم بسهولة".

محادثات ساخنة

حصلت سلسلة "سائق الجائزة الكبرى" على ولوج حصري خلف الكواليس لمصنع مكلارين في ووكينغ، إلى جانب ملخّصٍ للتحدّيات التي واجهها الفريق أثناء تجميع السيارة بشكلٍ متأخّرٍ عن الجدول الزمني، عندما تبيّن أن تضمين محرّك هوندا في هيكل سيارة "ام.سي.ال32" يحمل في طياته الكثير من المشاكل.

إضافة إلى بعض المحادثات اللاسلكيّة المثيرة بين الفريق وألونسو خلال تجارب برشلونة عندما أوضح ألونسو مدى فداحة وضع المحرّك حينها.

"من الخطير للغاية القيادة هكذا" قال بطل العالم مرّتين بعد لفّة واحدة، وأضاف: "توازن القسم الخلفي مروّع كون توفير طاقة المحرّك سيّئ للغاية. لذلك لا يُمكننا خوض التجارب هكذا".

قبل أن يقول لاحقاً: "هذا محرّك **** حقاً. هذه وحدة طاقة ****".

التسابق مع جدّته

كما يقدّم الوثائقي نظرة مثيرة على طبيعة ألونسو التنافسيّة عندما كشف بأنّ رغبته في الفوز وصلت إلى حدّ التسابق مع جدّته نحو المنزل عند العودة من المدرسة أثناء صغره.

وقال الإسباني: "اعتدت التسابق مع جدّتي أثناء العودة إلى منزلي. نغادر المدرسة وعلمت حينها أنّ المسافة إلى المنزل تبلغ قرابة 800 متر، أي قرابة أربع أو خمس دقائق. وكان هناك توقيتان جزئيان – واحدٌ عند الجسر والآخر عند التقاطع".

وأضاف: "تعيّن عليّ بلوغ الجسر عند توقيت 1:50 دقيقة تقريباً ومن ثمّ الوصول إلى التقاطع في زمن وقدره 3:15 دقيقة وكانت الأمور تسير هكذا. لذلك أنا معتادٌ على حساب حياتي بأكملها لأنّ عليّ الفوز".

من جانبه قال باندي بأنّه حصل على امتياز الدخول إلى صفوف فريق مثل مكلارين حتّى عندما كانت الأمور تسير على نحو خاطئ.

"ليس سراً أنّ هذا الموسم كان الأكثر صعوبة في تاريخ مكلارين وكان من السهل عليهم إيصاد الأبواب أمامنا" قال باندي، وأضاف: "بدل ذلك وضع الفريق ثقته في أعضاء خدمة برايم من أجل فهم التعقيد المثير للفورمولا واحد الحديثة".

وأكمل: "ذلك إلى جانب إدراك أنّ جميع المتنافسين يُواجهون كبوات – لكنّ الأبطال العظماء فقط هم من يقفون مجدّداً ويقاتلون ويفوزون".

واختتم حديثه بالقول: "مكلارين وهوندا أبطال عظماء".

* سينطلق بثّ سلسلة "سائق الجائزة الكبرى" يوم الجمعة 9 من فبراير/شباط عبر خدمة أمازون برايم. يُمكنكم الحصول على المزيد من التفاصيل عند إصدار البرنامج عبر الرابط التالي:  amazon.com/GRANDPRIXDriver

 

تجميع سيارة مكلارين
تجميع سيارة مكلارين

تصوير: أمازون

المشاركات
التعليقات
رينو: هلكنبرغ وساينز أحدثا فرقًا كبيرًا داخل الفريق

المقال السابق

رينو: هلكنبرغ وساينز أحدثا فرقًا كبيرًا داخل الفريق

المقال التالي

الفورمولا واحد تتخلى عن فتيات شبكة الانطلاق لموسم 2018

الفورمولا واحد تتخلى عن فتيات شبكة الانطلاق لموسم 2018
تحميل التعليقات