هاميلتون يُحرز قطب الانطلاق الأوّل في المجر تحت الأمطار

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يُحرز قطب الانطلاق الأوّل في المجر تحت الأمطار
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
28-07-2018

سيكون السائق البريطاني لويس هاميلتون أوّل المنطلقين في سباق جائزة المجر الكبرى، الجولة الـ 12 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ أقيمت التصفيات تحت الأمطار.

هذا هو قطب الانطلاق الأوّل السادس لهاميلتون في المجر والـ 77 في مسيرته الاحترافية حيث نجح في الثواني الأخيرة من خطف المركز الأوّل من خلال تسجيله لأسرع زمن والذي بلغ دقيقة واحدة و35.658 ثانية.

وتفوّق البريطاني بفارق عشرين من الثانية على زميله بالفريق فالتيري بوتاس، بينما حلّ كيمي رايكونن بالمركز الثالث – مع العلِم بأنّ الأخير كان متصدّر الحصة لحين الدقائق الأخيرة.

سيباستيان فيتيل أتى في المركز الرابع متقدمًا على كارلوس ساينز الإبن، فيما حلّ بيير غاسلي بالمركز السادس.

ماكس فيرشتابن لم يتمكّن من تسجيل نتيجة أفضل من المركز السابع. وجاء برندون هارتلي بالمركز الثامن أمام ثنائي هاس كيفن ماغنوسن ورومان غروجان.

القسم الأوّل

تساقطت الأمطار قبل بداية التجارب التأهيلية ما دفع السائقين إلى الخروج على الحلبة على إطارات "الإنترميديت" إذ احتلّ ثنائي فيراري الطليعة مع فيتيل. ولكن، ومع تبقي 8 دقائق على نهاية القسم انتقل جميع السائقين إلى الإطارات الملساء "ألترا سوفت" باستثناء ريكاردو الذي فضّل التزوّد بالإطارات اللّينة "سوفت".

ولكن قال رايكونن لفريقه "أستطيع أن أرى بعض الأمطار من جديد".

وتواجد الأسترالي في المركز الأخير قبل 5 دقائق من نهاية القسم، ولكنه تمكّن من تحسين زمنه ولكن ذلك لم يكن كافيًا حيث تقدّم إلى المركز 18 مع تبقي 3 دقائق، قبل أن ينجح بعد ذلك في الوصول إلى المركز 14.

ولكن مع تحسين السائقين الآخرين لأزمنتهم تراجع سائق ريد بُل إلى المركز 18، ولكنه استطاع إنقاذ نفسه من مأزقٍ كبير في الثواني الأخيرة بتأهّله إلى القسم الثاني من بوابة المركز 12.

وللمرّة الخامسة على التوالي، خرج ستوفيل فاندورن من القسم الأوّل حيث سينطلق من المركز 16، في حين تواجد شارل لوكلير خلفه في المركز 17. وتواجد إستيبان أوكون في المركز 18.

سيرجيو بيريز حلّ في المركز 19 بينما تذيّل سيرغي سيروتكين الحصة بإحرازه للمركز الأخير.

في المقابل، تصدّر فيتيل القسم الأوّل أمام فيرشتابن وبوتاس.

القسم الثاني

قال فريق مرسيدس لسائقه هاميلتون بأنّ هناك احتمال كبير لهطول الأمطار، في الوقت الذي خرج فيه فيتيل إلى الحلبة على إطارات "إنترميديت" حيث كان ذلك القرار الصحيح مع عودة جميع السيارات إلى منطقة الصيانة لوضع نفس نوعية الإطارات.

وكان فيتيل السائق الأوّل الذي قام بتسجيل زمن والذي بلغ دقيقة واحدة و28.636 ثانية. وفي أثناء ذلك، تعرّض لانس سترول إلى حادث حيث اصطدمت مقدمة سيارته بالحواجز الجانبية.

وعلى الرغم من انتقال السائقين إلى إطارات الأمطار بالكامل "فول ويت"، ولكنه كان من الصعب في تلك المرحلة إحراز أزمنة أسرع من التي تمّ إحرازها في وقتٍ سابق.

وقال فريق مكلارين للإسباني "ما هي الإطارات التي تُريدها؟" فردّ ألونسو قائلاً "ضعوا الإطارات التي تُرغبون بها. من الصعب تحسين الزمن في المقطع الأخير من الحلبة. حتى لو استخدمنا سفينة صاروخية سنكون في المركز 11".

وكان ألونسو أوّل الخارجين من القسم في المركز 11، أمام ريكاردو وهلكنبرغ وإريكسون وسترول. وأتت نتيجة ريكاردو اليوم بعدما أوضح يوم أمس الجمعة بأنّ السباق سيكون صعبًا على فريقه في حال تأهّل في الصفّ الثالث على شبكة الانطلاق.

نتيجة التجارب التأهيلية:

 

فورمولا 1 - المقال التالي
لماذا اتّخذ بيريز إجراء ضدّ فورس إنديا تسبب بفرض الحراسة القضائية على الفريق؟

المقال السابق

لماذا اتّخذ بيريز إجراء ضدّ فورس إنديا تسبب بفرض الحراسة القضائية على الفريق؟

المقال التالي

مرسيدس: كنا محظوظين بتساقط الأمطار في التجارب التأهيلية في المجر

مرسيدس: كنا محظوظين بتساقط الأمطار في التجارب التأهيلية في المجر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى
الحدث الفرعي التجارب التأهيلية
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة