تقديم موعد انطلاقة جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
تقديم موعد انطلاقة جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية لموسم 2019
أندرو فان ليوين
كتب: أندرو فان ليوين
02-07-2018

سينطلق الموسم المقبل في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد أبكر بأسبوع واحد، إذ تمّ تأكيد إقامة جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية أواسط شهر مارس/آذار 2019.

بعد أن كانت تقام خلال نهاية عطلة الأسبوع ما قبل الأخيرة لشهر مارس/آذار على مدار الموسمَين الماضيين، حجز منظمو جائزة أستراليا الكبرى موعداً ما بين يومَي 14 و17 مارس/آذار من العام المقبل كموعد لها - بانتظار تأكيد المجلس العالمي لرياضة السيارات.

وستمنح نهاية الأسبوع تلك حلبة ألبرت بارك متنفساً خلال شهر مزدحم في ملبورن، إذ تقع الجائزة الكبرى ما بين مهرجان "مومبا" الشهير قبل أسبوع، وبداية موسم أستراليا لكرة القدم في الأسبوع التالي.

الجولة الافتتاحية من موسم كرة القدم الأسترالية هو الأغلب الدافع الأساسيّ خلف تغيير المواعيد، إذ كانت تنطلق منافسات أهم فعاليات رياضية في البلاد بالتزامن مع انطلاقة موسم الفورمولا واحد على مدار العامَين الماضيين.

لكنّ ذلك سيؤدي إلى تعارض ما بين موعد جولة سيبرينغ في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" ما سيسبّب مشكلة لفرناندو ألونسو في حال قرّر الإسباني البقاء في الفورمولا واحد لموسم 2019.

ووفقاً للمدير التنفيذي لمؤسسة الجائزة الكبرى الأسترالية أندرو ويستاكوت، فإنّ تقديم الموعد بشكل أبكر سيضمن توجه المزيد من عشّاق الفورمولا واحد إلى ملبورن.

حيث قال: "إعلان موعد انطلاق الجولة الافتتاحية لموسم 2019 في أستراليا قبل أكثر من ثمانية أشهر لهو خبر رائع، ونحن نأمل بأن يساهم ذلك في تشجيع الجمهور وإثارة اهتمام الزوار للتخطيط لزيارة مطوّلة إلى ملبورن وفيكتوريا".

وأكمل: "نحن فخورون بشكل كبير بالعرض المذهل الذي تقدمه ملبورن، ويشرّفنا رفع الستارة عن أهم وأعرق البطولات السنوية العالمية".

وتابع: "انطلاقة موسم الفورمولا واحد مع نجمنا الأسترالي دانيال ريكاردو، جولة تتنافس فيها أقوى السيارات مع الكثير من الحماس على أرض الحلبة - إنه حدث لا بدّ من مشاهدته في 2019".

يشار إلى أنّ أعداد الجمهور طوال أربعة أيام الجائزة الكبرى في أستراليا لهذا الموسم بلغت 295.000 متفرجاً.

فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيل: "كثرة تذمّرنا كسائقين" تسبّبت في تشديد العقوبات من قِبَل المراقبين

المقال السابق

فيتيل: "كثرة تذمّرنا كسائقين" تسبّبت في تشديد العقوبات من قِبَل المراقبين

المقال التالي

ساينز: على رينو معالجة مشاكل الإطارات على سيارتها

ساينز: على رينو معالجة مشاكل الإطارات على سيارتها

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أندرو فان ليوين
نوع المقالة أخبار عاجلة