تقديم جائزة أبوظبي الكبرى مع "إف1 إكسبيرينس"

قد تكون المعركة على لقبَي موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد قد حُسمت بالفعل، لكن ما زال هناك الكثير على المحكّ خلال سباق جائزة أبوظبي الكبرى الختاميّ.

اقتنص لويس هاميلتون لقبه الرابع في الفئة الملكة خلال سباق المكسيك، لكنّ سائق مرسيدس يأمل إنهاء الموسم بأداء أكثر تألقاً.

إحرازه للمركز التاسع في المكسيك، والرابع في البرازيل كان النتيجة الأسوأ للبريطانيّ في سباقَين متتاليين منذ آخر جولتين في سباقات الجائزة الكبرى لموسم 2013.

خفف هاميلتون من وتيرته بعد إحرازه اللقب في وقت مبكر من موسم 2015، قبل أن يتمكن نيكو روزبرغ منافسه وزميله ضمن صفوف مرسيدس من إحراز الفوز في الجولات الثلاث الختامية للموسم.

تابع الألماني على نفس الزخم خلال الموسم التالي، حيث أحرز الفوز في الجولات الأربع الأولى ليحصل على أفضلية مبكرة ضمن المنافسة سهّلت من مهمته في معركة اللقب.

ومع عودة سيباستيان فيتيل مع فيراري بقوة في البرازيل مانحاً العلامة الإيطالية فوزها الأول منذ يوليو/تموز، فإنّ هاميلتون يرغب بتفادي أيّ وضع يمنح منافسيه زخماً مماثلاً.

ولطالما كانت حلبة ياس مارينا "حصن مرسيدس المنيع" خلال حقبة المحركات الهجينة سداسية الأسطوانات، حيث تشارك هاميلتون وروزبرغ الانتصارات الثلاثة جميعها.

لكنّ فيتيل أحرز الفوز ثلاث مرات تحت الأضواء في أبوظبي، حيث أثبت خلال الموسم أنه يمتلك سيارة قادرة على مقارعة مرسيدس.

فوز فيتيل في البرازيل كان هاماً بالنسبة له وللفريق على صعيد تعزيز الثقة، وذلك بعد إثبات الوتيرة الجيدة لفيراري عقب الجولات الأخيرة السيئة التي بدأت في سنغافورة وأدت إلى تبخّر آمال المنافسة على لقبَي البطولة.

إنهاء فيتيل لسباق أبوظبي بالمركز الثامن أو أفضل، ومهما كان مركز فالتيري بوتاس، سيمنحه النقاط الكافية كي يحسم مركز الوصافة لصالحه ضمن بطولة السائقين.

لكنّ فيتيل سيركّز على إحراز فوز آخر في أبوظبي، ما من شأنه إرسال رسالة قويّة قبيل انطلاق المعركة على لقب الموسم الجديد المقبل، خاصة مع ثبات القوانين التقنية بوضعها الراهن.

وبينما تبدو مراكز ترتيب المصنّعين الأوائل قد حُسمت – أو تكاد – فإنّ المعركة مشتعلة على المركز السادس.

تورو روسو تتقدم تلك المنافسة، لكن بفارق أربع نقاط فقط أمام رينو، بينما يقبع فريق هاس خلفها ضمن المركز الثامن متأخراً بنقطتين فقط.

التراجع من المركز السادس إلى الثامن يعادل خسارة 6.5 مليون دولار أمريكي من عائدات البطولة التجارية، لذا فإنّ سباق أبوظبي يمتلك أهمية كبيرة لتلك الفرق الثلاثة.

Sebastian Vettel, Ferrari SF16-H, battles with Nico Rosberg, Mercedes F1 W07 Hybrid, as Lewis Hamilton, Mercedes F1 W07 Hybrid, leads the race
سيباستيان فيتيل، فيراري يخوض منافسة مع نيكو روزبرغ، مرسيدس، بينما يتصدر لويس هاميلتون، مرسيدس السباق
الصورة من قبل: سام بلوكسام / لات للتصوير

يعتبر سباق أبوظبي أحد أكثر السباقات تألقاً ضمن الروزنامة. إذ يبدأ تحت ضوء النهار لينتهي في الليل، ما يقدّم تحدياً كبيراً من ناحية الظروف الجوية للسائقين الذي سيحاولون التعامل مع ذلك الوضع على مدار السباق.

وضمن موقعها في قلب جزيرة ياس الاصطناعية، تعتبر الحلبة أكثر المسارات كلفة على الإطلاق في البطولة، كما تضمّ مخرجاً متميزاً لخط الحظائر يمرّ تحت المضمار.

وفي حال أردتم الحصول على فرصة التواجد في أبوظبي لمشاهدة إسدال الستارة على ختام موسم الفورمولا واحد المثير، وكذلك التمتع بمشاهدة فعاليات الفورمولا واحد عن قرب، فإنّ "إف1 إكسبيرينس" المزوّد الرسميّ للسفر وبطاقات البطولة بوسعها تحويل ذلك إلى حقيقة.

تؤمن "إف1 إكسبيرينس" وصولاً حصرياً إلى المسار، بما في ذلك جولات لما وراء كواليس الفورمولا واحد وضمن البادوك وخط الحظائر، إضافة إلى جولة قيادة على مسار حلبة ياس مارينا، مع التواجد ضمن احتفالات منصة التتويج وتذكرة إلى حفلة نادي "أعضاء البادوك" الحصريّة والتي سيتواجد ضمنها هذا الموسم ستوفيل فاندورن سائق مكلارين.

بوسعكم كذلك التقاط صوركم الخاصة على منصة التتويج والتمتع بميزات "كبار الشخصيات" ضمن الفعاليات خارج الحلبة، ومن ضمنها لقاء إستبيان أوكون في ياس مارينا.

ومن بين السائقين الذي حضروا سابقاً: سيرجيو بيريز، نيكو هلكنبرغ، فرناندو ألونسو، رومان غروجان، دايمون هيل، جاك فيلنوف، أوكون وماكس فيرشتابن.

كان فيرشتابن أحد نجوم النصف الثاني من الموسم، حيث أحرز الفوز في سباقين من أصل آخر خمسة لصالح فريق ريد بُل.

لم يخض الهولنديّ وزميله دانيال ريكاردو منافسة قوية على صدارة سباق البرازيل، لكنهما يأملان أن يلعبا دوراً أكبر في سباق جائزة أبوظبي الكبرى على أمل إنهاء الموسم بنتيجة قوية.

للاطلاع على المزيد حول "إف1 إكسبيرينس" بما في ذلك استضافة "نادي الأبطال" في 2018، وحجز تذاكركم، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الآن.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
نوع المقالة تقديم