تقدّم المحادثات بين تورو روسو وهوندا بشأن صفقة محتملة في 2018

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بوجود تقدّمٍ في المحادثات بين تورو روسو وهوندا بخصوص صفقة ممكنة لتزويد الحظيرة الإيطاليّة بالمحرّكات، وذلك عقب اجتماعٍ بين مستشار ريد بُل هيلموت ماركو ورئيس هوندا ماساشي ياماموتو يوم أمسٍ الثلاثاء.

تبدو هوندا متحمّسة للتعاقد مع فريقٍ ثانٍ في البطولة، وذلك بعد إلغاء صفقتها مع ساوبر، إذ يرى الصانع اليابانيّ أنّ الحصول على بياناتٍ إضافيّة سيساعد في رفع معدّل تطويره مع مكلارين.

وقد برزت تورو روسو كأبرز المرشّحين للدخول في شراكةٍ مع هوندا، حتّى بالرُغم من ارتباط الشقيقة الصُغرى لريد بُل بصفقةٍ مع رينو في العام القادم.

هذا وعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ اجتماع يوم الثلاثاء كان الأخير من بين سلسلة من اللقاءات التي جمعت ماركو وياماموتو - الذي يُشرف على ميزانيّة رياضة السيارات في هوندا ويرسل تقاريره مباشرة إلى مجلس إدارة الشركة – خلال الأسابيع الأخيرة.

وقد صرّحت مصادر مُطّلعة بأنّ تلك المحادثات ركّزت على تزويد تورو روسو بمحرّكات الصانع اليابانيّ بدءًا من موسم 2018، مع إبداء ماركو اهتمامه بانتقال الشقيقة الكُبرى ريد بُل للتزوّد بوحدات طاقة هوندا في المستقبل في حال حسّن الصانع اليابانيّ أداء محرّكاته بشكلٍ كافٍ.

يُذكر أنّه في 2015، أرادت ريد بُل الخروج من شراكتها مع رينو وخاضت محادثات مع هوندا، إلى جانب مرسيدس وفيراري، لتزويدها بالمحرّكات – لكنّ الحظيرة النمساويّة واصلت شراكتها في نهاية مع الصانع الفرنسيّ.

ومع تحمّس ريد بُل لأن تكون الفريق الأساسي المتزوّد بالمحرّكات، فإنّ الدخول في صفقة مع هوندا في المستقبل سيُمثّل أحد الحلول في حال انفصلت مكلارين عن هوندا ووجدت بديلًا آخر.

لكن في حال توصّلت هوندا وتورو روسو لاتّفاقٍ بخصوص صفقةٍ في العام القادم، ستكون هنالك حاجةٌ كذلك لعقد تزويدٍ لعلب التروس.

حيث علم موقعنا أنّ مكلارين قد تكون في وضعٍ يخوّلها تزويد هوندا بعلب لتروس التي قد يقدّمها الصانع اليابانيّ بدوره بعد ذلك كحزمة مع محرّكه إلى تورو روسو.

كما يُعتقد أنّ مكلارين لن تقف في طريق أيّة صفقةٍ تتمّ مع تورو روسو بعد انهيار صفقة ساوبر.

بيد أنّه من المعلوم كذلك أنّ الحظيرة البريطانيّة لن تكون متحمّسة لأن تحصل غريمتها ريد بُل على محرّك الصانع اليابانيّ وقد تفكّر في الاعتراض على مثل هذه الصفقة.

تجدر الإشارة إلى أنّ صفقة مكلارين مع هوندا تستمرّ خلال العام القادم بيد أنّ الفريق المتمركز في ووكينغ ما زال يُقيّم خياراته عقب المشاكل التي عصفت بمحرّك الصانع اليابانيّ – حتّى على الرُغم من أنّ فيراري ومرسيدس قد أوضحتا أنّهما لن تزوّدا الحظيرة البريطانيّة بالمحرّكات.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة