تقارب مستويات فرق الوسط في الفورمولا واحد قد يجلب المفاجآت خلال موسم 2019

المشاركات
التعليقات
تقارب مستويات فرق الوسط في الفورمولا واحد قد يجلب المفاجآت خلال موسم 2019
26-02-2019

يرى الكثير من المطّلعين على مجريات الفورمولا واحد أن معركة فرق الوسط المحتدمة ستزداد شراسة في 2019، وذلك بالنظر إلى مجريات القسم الأول للتجارب الشتوية في برشلونة.

بدت فيراري قوية للغاية خلال التجارب الشتوية بعد أسبوع ظهرت خلاله كأكثر فرق البطولة استعداداً للموسم الجديد، لكنّ الصورة خلف العلامة الإيطالية لا تبدو واضحة تماماً.

إذ سجل دانيال ريكاردو - الذي يجاور نيكو هلكنبرغ مع رينو - أسرع الأزمنة خلال القسم الأول من التجارب الشتوية، وذلك دليل على الاستعداد الجيّد لجميع الفرق.

فقال: "أشعر أن الجميع في حال جيدة للغاية مع سياراتهم في الوقت الراهن".

وأكمل: "لذا، أن تكون ضمن فلَك الدقيقة و17 ثانية وحتى الـ 18 ثانية، فذلك يعني: اجتياز المنعطف الثالث مع الضغط بدواسة الوقود إلى الحدود القصوى، وكذلك الأمر مع المنعطف التاسع. تبدو السيارات في حال جيدة للغاية، لذا من الصعب التنبؤ".

من جهته، أوضح ماريو إيزولا مدير قسم الفورمولا واحد لدى بيريللي أن الانطباع الأولي من أسبوع التجارب الشتوية يوحي بتقارب في المستويات.

فقال: "الصورة أكبر من مجرد معركة فرق الصدارة الثلاثة إذ يبدو الوضع محتدماً بالفعل. الآن، علينا أن نعلم إن كانت الفرق تخفي المزيد من الأداء أم لا، لكن يبدو أن أزمنة اللفات متقاربة للغاية".

بالمقابل، يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنه وبينما تبدو المعركة قوية في الصدارة، لكنّ فرق الوسط تمتلك الفرصة لإحداث المفاجأة هذا الموسم، وذلك على ضوء أزمنة اللفات السريعة خلال أسبوع التجارب الشتوية.

حيث أجاب حين سُئِل إن كان يتوقع أن تكون فيراري المنافس الرئيسي: "أرى الجميع. هناك تواجد ريد بُل بالطبع. فهي تمتلك الموارد والتنافسية، ولطالما كانت على الدوام فريقاً مرناً قادراً على التأقلم مع القوانين الجديدة، وحتى تغيير وجهة التصميم".

وأكمل: "فيراري تزداد قوة يوماً بعد الآخر. كما أن رينو كانت الفريق الأسرع خلال الأيام الأخيرة. تورو روسو قدمت أداءً لا يصدق، وكذلك ألفا روميو بدت جيدة جداً".

وتابع: "لذا جميعهم… قد نواجه وضعاً يمتلك فيه الجميع مستويات متقاربة للغاية، وقد نشهد مفاجآت بالفعل".

أفضلية فرق الصدارة غير مضمونة

من جهته، يرى لويس هاميلتون بطل العالم الحالي أن فارق الأداء الذي تمتلكه فرق الصدارة لم يعد مضموناً بعد الآن.

وحين سُئِل حيال توقعه بهوية المنافس الأساسي على معركة اللقب، أجاب البريطاني: "أعتقد أنه وفي المرحلة الحالية لا يمكنك إلغاء أحد. هناك على الأقل ستة سائقين في الوقت الراهن يمتلكون الأداء الكافي للمنافسة على اللقب. علينا فقط أن نتابع عمليات التطوير الذي ستحصل".

وأكمل: "في الوقت الراهن وعندما تخوض التجارب فإنك لا تتابع ما يقوم به الآخرون، أنا فقط أجمع بياناتي وانطباعاتي حيال السيارة والإطارات، وذلك كل ما بوسعنا القيام به حالياً".

واختتم: "في الوقت الراهن، يتبع الجميع برامج مختلفة، لكنني آمل أن تضم معركة اللقب على الأقل فرق الصدارة الثلاثة - وكذلك رينو ربما، لا أحد يعلم".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
معرض صور: جميع سيارات ويليامز في الفورمولا واحد منذ 1978

المقال السابق

معرض صور: جميع سيارات ويليامز في الفورمولا واحد منذ 1978

المقال التالي

مرسيدس تُقدّم حزمة انسيابيّة كبيرة مُعدّلة مع بداية التجارب الثانية

مرسيدس تُقدّم حزمة انسيابيّة كبيرة مُعدّلة مع بداية التجارب الثانية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news