تغيير مُحرك ألونسو وعقوبة إضافيّة بعد التجارب التأهيليّة

سيحصل فرناندو ألونسو على مُحركٍ جديد لسباق جائزة بلجيكا الكُبرى ما سيُؤدي إلى حصوله على عقوبة إضافيّة بعد عقوبة التراجع 35 مركزًا للوراء التي حصل عليها يوم أمس الجمعة.

أخفق ألونسو في إكمال لفته الأولى خلال التجارب التأهيليّة اليوم السبت على حلبة سبا-فرانكورشان بعدما توقفت سيارته جرّاء مُشكلة في وحدة الطاقة.

ويبدو بأنّ المُشكلة ليست سوى إلّا تكرارًا للمُشكلة التي تعرّض لها في ضغط الزيت المُنخفض خلال التجارب الحرة، إذ اعترفت هوندا بأنه كان من الخطأ إعادة تشغيله خلال التجارب التأهيليّة.

وقال رئيس مشروع هوندا في الفورمولا واحد يوسوكي هاسيغاوا "لقد رأينا هذا الصباح انخفاضًا في ضغط الزيت، لذلك توجّب علينا التوقف عن المُشاركة في الحصة الثالثة. لقد فحصنا البيانات وقمنا بتعديل ضغط الزيت".

وأضاف "لقد اعتقدنا بأنه يُمكننا المُخاطرة عبر المُشاركة في التجارب التأهيليّة. وفي الواقع كان ذلك تقديرًا خاطئًا، لذلك يجب علينا تغيير المُحرك للغد".

مشكلتين في أسبوعٍ واحد

ونُشير إلى أنّ مُشكلة ضغط الزيت تأتي بعد يومٍ واحد من مواجهة الإسباني لمُشكلة أخرى متُعلقة بتسرّب المياه في نظام استعادة الطاقة خلال التجارب الحرة ليوم الجمعة.

وعندما سُئِل هاسيغاوا عن سبب مواجهة هوندا لمُشكلتين في بلجيكا، ردّ قائلاً "نعتقد حتى الآن بأنّ ما حدث عبارة عن صدفة وغير مُتعلّق بالتحديثات الجديدة. ولكن لا يجب أن ننسى بأننا لم نحصل على وقتٍ كافٍ لفحص المُحرك".

ويقوم مُهندسو هوندا في الوقت الحالي بتحليل المُكوّنات التي تحتاج إلى تغيير على وحدة الطاقة ما سيُحدّد العقوبة التي سيحصل عليها ألونسو.

التقدّم

على الرُغم من مشاكل الموثوقيّة التي اعترضت هوندا في بلجيكا، إلّا أنّ هاسيغاوا كان مُتشجعًا لناحيّة الأداء الذي أظهره المُحرك الجديد وذلك من خلال تأهّل جنسن باتون في المركز التاسع على حلبة متطلبة للطاقة.

وقال "اعتقدنا بأننا سنُواجه أوقاتًا صعبة في سبا-فرانكورشان. بالطبع لا نشعر بالرضا حول الوضع الحالي ولكننا تمكّنا من تحقيق نفس المستوى في هوكنهايم وهو أمرٌ جيد على صعيد تحديثات المُحرك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة