تغييرات 2021 ستكون الأضخم منذ "التأثيرات الأرضيّة"

المشاركات
التعليقات
تغييرات 2021 ستكون الأضخم منذ "التأثيرات الأرضيّة"
09-02-2019

ستكون التغييرات التقنيّة واسعة النطاق التي ستعتمدها بطولة العالم للفورمولا واحد الأضخم منذ حظر السيارات ذات التأثيرات الأرضيّة مطلع ثمانينات القرن الماضي.

ستتضمّن سيارات الفورمولا واحد لهذا الموسم أجنحة أماميّة وخلفيّة، وألواحًا جانبيّة وقنوات تهوية مكابح أكثر بساطة في محاولة لتسهيل قدرة السيارات على اتّباع بعضها البعض.

وسيكون هذا التغيير بمثابة اختبارٍ أوّلي تحضيرًا للتعديلات الأشمل لتصاميم السيارات لموسم 2021.

وعندما سُئل إن كانت الفرق ستتعلّم الكثير حول سيارات 2021 من قوانين هذا العام، قال آندي غرين المدير التقني لفريق ريسينغ بوينت لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كلّا، على الإطلاق، قوانين 2021 ابتعادٌ تامٌ آخر عن تغييرات 2019، ستكون مختلفة بالكامل".

وأضاف: "قوانين 2021 ستكون أكبر مجموعة قوانين انسيابيّة على الإطلاق. الأكبر منذ تخلّصنا من السيارات ذات التأثيرات الأرضيّة، تغييرٌ بذاك الحجم".

وأكمل: "أتطلّع قدمًا لذلك حقًا".

وكانت السيارات ذات التأثيرات الأرضيّة، التي أطلقها فريق لوتس في الفورمولا واحد، قد سيطرت على الفترة الأخيرة من السبعينات وبداية الثمانينات عبر توفيرها لمستويات مذهلة من الارتكازيّة.

لكنّ التقدّم السريع كان يعني زيادة كبيرة في سرعات الانعطاف، ما دفع صانعي القوانين إلى التدخّل وحظر "الستائر" الجانبيّة - التي تحمي الواجهة السفليّة للأرضيّة وتمتصّ السيارة إلى الأرض – قبل أن يتمّ فرض اعتماد أرضيّة مسطّحة للسيارات في 1983.

ويتوقّع غرين أن تكون تغييرات 2021 كبيرة للغاية لدرجة أن تحتاج الفورمولا واحد للإبقاء على قوانين 2019 في موسم 2020 أيضاً كي تتمكّن الفرق من نقل بعض المكوّنات إلى الموسم التالي.

وسيُساعدهم ذلك على التجهيز "لتسونامي العمل" الذي سيكون أمامهم لموسم 2021.

وعملت الفورمولا واحد على ثلاثة أفكار تصميميّة لموسم 2021، حيث تجري اختبارات نفق الهواء بمساعدة جميع الفرق العشرة.

ويتمثّل الهدف العام في تقديم سيارات تُساعد على تحسين التسابق، لكنّها تُساعد الفورمولا واحد بشكلٍ عام على التحسّن من ناحية المظهر الجمالي.

وقال غرين بخصوص ذلك: "أُجريت أبحاثٌ أكثر من أيّة تغييرات قوانين أخرى سابقة، لكنّ ذلك ليس بالأمر الصعب، كونه لم يتمّ إجراء أيّة أبحاث في السابق".

وأضاف: "لن يكون كلّ شيء صائبًا بالتأكيد، لكنّها خطوة كبيرة في الاتّجاه الصحيح".

وأكمل: "أعتقد أنّ موسم 2021 سيشهد فكرة تصميميّة مختلفة بالكامل للسيارات".

ثمّ تابع: "سيكون الأمر حماسيًا للغاية بالنسبة للمهندسين للعمل على مجموعة قوانين مختلفة بالكامل مثل التي اقتُرحت".

وأكمل: "لا يسعني الانتظار، ستكون مذهلة. أعتقد بأنّ تلك السيارات التي يتطلّعون إليها لموسم 2021 ستُحدث فرقًا كبيرًا في التسابق والسيارة التي تتبع في الخلف. تلك خطوة كبيرة عمّا لدينا الآن".

المقال التالي
دوفيزيوزو يُحذّر من أنّ سيطرة دوكاتي لا تعكس الحقيقة

المقال السابق

دوفيزيوزو يُحذّر من أنّ سيطرة دوكاتي لا تعكس الحقيقة

المقال التالي

شركة فيليب موريس غير قلقة إزاء التحقيقات في رعايتها لفيراري في الفورمولا واحد

شركة فيليب موريس غير قلقة إزاء التحقيقات في رعايتها لفيراري في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة