تغييرات فيراري ستقتصر على قسم مراقبة الجودة

كشفت فيراري بأنّ التغييرات في فريقها ستتمحور حول تحسين قسم مراقبة الجودة في أعقاب مشاكل الموثوقية التي ضربتها في سباق جائزة ماليزيا الكبرى.

قال رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني بعد نهاية سباق سيبانغ بأنه يتعيّن على فريقه القيام ببعض التغييرات العاجلة والضرورية لمنع تكرار مثل تلك المشاكل في المستقبل.

هذا التصريح دفع البعض للحديث عن إجراء تغييرات على مستوى الإدارة العليا، إذ أشار البعض إلى أنه قد يتمّ استبدال ماوريتسيو أريفابيني مع نهاية الموسم الجاري.

ولكن أوضح المدير التقني في فيراري ماتيا بينوتو بأنّ التغييرات التي سيتمّ العمل عليها تتمحور ببساطة حول تحسين جودة القطع من أجل تجنب ما حدث في سيبانغ.

وقال "من أجل تحسين أدائك، عليك تحسين السيارة والحزمة الخاصة بك، ولكنك أيضاً بحاجة إلى تحسين المنظمة".

وأضاف "ما ننظر إليه الآن هو شيء قمنا بالتخطيط له بالفعل: وهو تعزيز قسم مراقبة الجودة لدينا. المسألة بسيطة بهذا القدر. لقد تمّ تعزيز قسم الجودة لدينا بشكل ما، وهو التغيير في التنظيم الذي كان يتحدث عنه رئيسنا".

مطاردة الإجابات

على الرغم من أنّ تغييرات فيراري تركّز على مراقبة الجودة، أشار بينوتو بأنّ فريقه لا يملك إجابات نهائية حيال المشاكل التي تعرض لها سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن في ماليزيا.

وقال "صحيحٌ بأنّ المشاكل التي واجهتنا كانت غير متوقعة تمامًا. إنها مشكلة كوننا لم نتعرّض لها على جهاز الداينو أو على الحلبة خلال الموسم بأكمله".

وأكمل "كانت هناك بعض المشاكل في جودة القطع. من الواضح بأننا تعرضنا لها في مناسبتين مع سيباستيان في التجارب التأهيلية وكيمي خلال السباق".

واختتم "نحن نقوم بتحليل الوضع في الوقت الذي نقوم فيه بتعزيز مكونات القطع لدينا، ولكنه شيء ما زلنا بحاجة إلى فهمه بطريقة أفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة