تعيين دي ريستا كسائق احتياطي مع فريق ويليامز

سيعود بول دي ريستا إلى معترك منافسات الفورمولا واحد كسائق احتياطي لصالح ويليامز موسم 2016 وفق ما أعلن عنه الفريق اليوم الاثنين.

كان صاحب الـ 29 عاماً قد ترك منافسات الجائزة الكبرى مع نهاية موسم 2013، حيث أمضى ثلاثة مواسم لصالح فريق فورس إنديا.

عاد بعدها دي ريستا إلى بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" – والتي كان قد فاز بلقبها موسم 2010 – مع فريق مرسيدس حيث سيتابع مشاركته مع الصانع الألماني لهذا الموسم كذلك، إضافة إلى دوره مع فريق ويليامز.

"إنني مسرور بانضمامي إلى فريق ويليامز بدور السائق الاحتياطي وأتطلع قدماً للموسم الجديد" قال دي ريستا.

وأكمل: "سيكون موسماً مزدحماً بالنسبة لي إذ سأخوض منافسات بطولة السيارات السياحية الألمانية مع فريق مرسيدس، كما سأحضر سباقات الجائزة الكبرى مع فريقي الجديد".

وأضاف: "سأقدم كل ما أملك لكلا الفريقين وأتطلع قدماً نحو احتمالات أفضل خلال الموسم الجديد، أرغب بتقديم الشكر لكلير وويليامز على دعمهما لي كي أكون جزءاً من الفريق".

من جهته، صرّح فريق ويليامز أن دي ريستا "سيمضي وقتاً مكثفاً" معه خلال السباقات كما سيعمل كذلك على جهاز المحاكاة للاستعداد في حال أي استبدال لأحد سائقي الفريق الرئيسيين".

حيث قال كلير ويليامز: "إننا مسرورون للغاية ونرحب بسائق بمثل خبرة بول ضمن صفوف الفريق، لقد شارك ضمن 58 سباق فورمولا واحد طوال مسيرته المهنية، كما أن خبرته قيّمة بالنسبة للفريق".

واختتمت: "نحن واثقون كذلك أن بول سيكون قادراً على قيادة السيارة الجديدة «إف.دبليو.38» ومساعدة الفريق في منافسات الموسم الجديد بالنظر لما يملكه من خبرة في الفورمولا واحد وبطولة السيارات السياحية الألمانية كذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين بول دي ريستا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة