تعزيز تحدي منعطف "أو روج" بحافة رصيف "مخيفة"

يعتقد سائقو بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 بأن تحدي منعطف "أو روج" أصبح أكثر روعة بعد إضافة حافة رصيف "مخيفة" لمنعهم من قطع المنعطف.

كجزء من بعض التغييرات الصغيرة على حلبة سبا فرانكورشان قبل جائزة بلجيكا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، تم القيام بتعديلات صغيرة على حواف الأرصفة.

وتم إضافة حافة رصيف"فاليلونغا" المرتفعة عن سطح الحلبة بـ 50 ملم وحواف أرصفة بإرتفاع 100 ملم في أسفل منعطف أو روج، بينما تم إضافة حافة رصيف على شكل القبة بإرتفاع 30 ملم خلف حافة الرصيف الرئيسية عند مقطع ريديلون أعلى التلة.

وصرح البريطاني جنسن باتون بطل العالم السابق للفورمولا 1 بأن حافة الرصيف ستكون كافية لردع أي سائق يسعى للحصول على وقت إضافي من الخط المستقيم في المقطع.

وشرح باتون سائق مكلارين: "لقد قاموا بوضع حافة رصيف جديدة مخيفة بعض الشيء في قمة المنعطف الرابع. وهذا يجعل من القيادة صعبة إذا ما كنت تقود بشكل واسع، فإنك لا ترغب بأن تضرب بها، فعليك القيادة على الجهة اليسرى بدلاً من السير عليها".

وأضاف: "أعتقد أن السبب هو قيام السائقين في سباق التحمل 24 ساعة بالسير عليها بشكل مستقيم قبل عدة أسابيع".

السائقون دائماً يميلون لكسب الوقت

صرح السويدي ماركوس إريكسون سائق ساوبر بأنه كان هنالك ضرورة لمثل حافة الرصيف تلك لمنع السائقين الذين يميلون لأخذ الحرية عند المنعطف.

وقال: "من أجل وقت اللفة، من الضروري أن تكون مسطحة، لأنه بعد الخط المستقيم الطويل هنالك أعلى التلة. وقد تكون أصعب الآن، لأن هنالك حافة رصيف على شكل النقانق في أعلى التلة".

وأضاف: "سابقاً كان بإمكانك القيادة بخط مستقيم في الأعلى، ولكن الآن أعتقد بأنك لا ترغب بضرب حافة الرصيف حتى مع أنها صغيرة، إلا أنها ستزعجك عند تلك السرعة".

وتابع: "أعتقد أنها جيدة لأنه دائماً عند الأماكن التي تستطيع أن تقطع المنعطف عندها، هنالك ميل للسائقين للقيادة بأسرع وقت ممكن - حتى إذا كان هناك مكان يمكنك كسب الوقت في اللفة عنده بفعل ذلك [قطع المنعطف]، فإنك سوف تقوم بذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون , ماركوس إريكسون
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سبا فرانكورشان