تعديل قاعدة عجلات ساوبر يُلمح إلى تغييرات لدى فيراري

أكّد فريق ساوبر بأنّه زاد طول قاعدة عجلات سيارته لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد ضمن خطوة تُلمح إلى ما أقدم الصانع الإيطالي فيراري على القيام به على مقاتلته الجديدة.

تعديل قاعدة عجلات ساوبر يُلمح إلى تغييرات لدى فيراري
ساوبر سي37
ساوبر سي37
ساوبر سي37
ساوبر سي37
شارل لوكلير وماركوس إريكسون، ساوبر سي37
شارل لوكلير وماركوس إريكسون، ساوبر سي37
ساوبر سي37

كشفت الحظيرة السويسريّة عن سيارتها "سي37" أمسٍ الثلاثاء، إذ حملت علامة ألفا روميو على خلفيّة شراكة مقرّبة مع فيراري.

وتبنّنت السيارة الجديدة مفهومًا انسيابيًا وميكانيكيًا مختلفًا، إذ اتّبعت الخطوات التي بدأتها مرسيدس وتورو روسو العام الماضي عبر رفع ذراع نظام التعليق للمساعدة على توفير هواء أكثر نقاءً أسفل الهيكل.

لكن بشكلٍ مثيرٍ للاهتمام فقد قام الفريق بزيادة طول قاعدة العجلات لأسباب تتعلّق بالجانب الانسيابيّ بالأساس، وهو ما يزيد التكهّنات حيال إقدام فيراري على زيادة طول سيارتها بالمقارنة مع مقاتلة العام الماضي.

وقال يورغ زاندر المدير التقني لفريق ساوبر: "«سي37» سيارة سباق جديدة بالكامل، فهي مبنيّة على مفهوم انسيابيّ مبتكر وجذري. بوسعكم ملاحظة تغيّر تصميمَي الأنف والجناح الأمامي".

وواصل شرحه بالقول: "كما تغيّرت قاعدة العجلات ما يعني أنّ المحور الأمامي بات في موقع متقدّم أكثر إلى الأمام. يأتي ذلك من أجل توفير مساحة إضافيّة لمكوّنات التوجيه لتحسين الأداء الانسيابي".

وأكمل: "قمنا بتغيير ارتفاع ذراع نظام التعليق إلى الأعلى من أجل تحسين الأداء الانسيابي إلى جانب تغييرنا لمكوّنات نظام التعليق الداخليّة من أجل الحصول على تصميم أخفّ وزنًا. أمّا في القسم الخلفي من السيارة فستشاهدون هيكلًا خارجيًا نحيلًا".

ثمّ تابع: "التوضيب المعتمد حول نظام التبريد الجديد ضيّقٌ للغاية. بذل طاقم التصميم الكثير من الجهد في هذا الجانب".

وأضاف: "لدينا محرّك فيراري لموسم 2018 في القسم الخلفي من السيارة وهو ما سيدفعنا مراكز جيّدة إلى الأمام. كما لدينا علبة تروس ونظام تعليق خلفي من فيراري، وهو ما كان يعني نقلنا لنظام التعليق الخلفي بـ 40 ملم إلى الخلف".

ويأمل زاندر أن توفّر منصّة "سي37" سيارة ثابتة لسائقَي الفريق ماركوس إريكسون وشارل لوكلير.

كما يُخطّط الفريق لجلب تحديثات كبيرة على السيارة التي اختبرها للمرّة الأولى اليوم الأربعاء في برشلونة خلال المراحل الأولى من الموسم. 

 

وقال زاندر بخصوص ذلك: "هناك خطّة تطوير جاهزة لموسم 2018 وسنقوم بتقديم تحديثات كبيرة على الحزمة الانسيابيّة".

وأضاف: "ستكون هناك أرضيّات جديدة وجناحٌ أماميٌ جديد، وربّما بعض مكوّنات الهيكل الخارجي".

واختتم حديثه بالقول: "سنقوم باقتسام ذلك على مدار الجولات الأولى أو النصف الأوّل من الموسم خلال سباقات معيّنة. كما سيتمّ تقديم بعض التحديثات البارزة في النصف الثاني من الموسم".

المشاركات
التعليقات
مكلارين تُخطّط لتحديثات "كبيرة" لسيارتها في أستراليا
المقال السابق

مكلارين تُخطّط لتحديثات "كبيرة" لسيارتها في أستراليا

المقال التالي

"سباق النجوم"...شعار جائزة البحرين الكبرى 2018

"سباق النجوم"...شعار جائزة البحرين الكبرى 2018
تحميل التعليقات