تعديلات على طاقم صيانة فريق هاس بعد مشاكل سباق ملبورن

المشاركات
التعليقات
تعديلات على طاقم صيانة فريق هاس بعد مشاكل سباق ملبورن
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
05-04-2018

قام فريق هاس بإعادة تنظيم طاقم الصيانة الخاص به وقدّم نظام منع فشل إضافي من أجل المساعدة على تفادي تكرار مشاكل تثبيت الإطارات التي عصفت بالفريق خلال جائزة أستراليا الكبرى.

رومان غروجان، هاس وغونتر شتاينر، مدير فريق هاس
كيفن ماغنوسن، هاس ورومان غروجان، هاس ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
إنسحاب رومان غروجان، هاس من السباق
سيارة رومان غروجان، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
رومان غروجان، هاس

تبخّر قدرٌ كبيرٌ من النقاط من أمام الحظيرة الأمريكيّة في ملبورن نتيجة مشكلة في تثبيت أحد إطارات سيارتَي كيفن ماغنوسن ورومان غروجان.

في حين أنّ الفريق وضع اللوم على قلّة التدريبات قبيل الجولة الافتتاحيّة من الموسم، إلّا أنّه أجرى تعديلات على عمليّاته ابتداءً من عطلة نهاية هذا الأسبوع في البحرين لمحاولة ضمان عدم تكرار ذلك في المستقبل.

وإلى جانب نقل المسؤول عن مسدّس الصامولة إلى موقعٍ آخر جديد، تمّ تعيين شخصٍ إضافي ليُمثّل نظام منع فشل ثانوي ليُبطل نظام التسريح الأوتوماتيكي في حال حدوث مشكلة غير متوقّعة.

وقال غونتر شتاينر مدير فريق هاس: "قمنا بتغيير بعض المواقع، والسبب الرئيسي وراء ذلك ليس بسبب الخطأ الذي ارتكبوه، لكن من أجل استعادتهم لثقتهم".

وأضاف: "في حال واصلت القيام بالأمر ذاته ولا يكون الشباب واثقين من أنفسهم، فهناك خطر كبيرٌ لارتكاب ذلك الخطأ من جديد، لذلك قمنا بمبادلة مراكزهم".

وأردف: "تجمع أشخاصًا مختلفين وتقدّم لهم أعمالًا مختلفة، كونك تحتاج للكثير من الموظّفين في جميع الأحوال، وذلك ما قمنا به لهذا السباق، وهو ما اتّبعناه منذ تدريبات الأمس".

وبخصوص نظام منع الفشل الإضافي، قال شتاينر بأنّ عضو الفريق سيكون على اتّصال بالسائقَين من أجل إخبارهما بالتوقّف في حال اكتشاف مشكلة عند مرحلة تسريحهما ولم يتمّ التفطّن إليها عند السماح للسيارة بمغادرة منطقة الفريق.

وقال شتاينر: "أضفنا شخصًا آخر، لذلك في حال لم يتمّ التفطّن للمشكلة فسيكون بوسعنا إيقاف السيارة وإعادتها لتصحيح الخطأ".

كما أشار شتاينر إلى أنّ فريقه سيعود إلى مستوى وقفات الصيانة التي أجراها العام الماضي، وذلك بعد عدم بذله للجهد الكافي في أستراليا.

وقال حيال ذلك: "نبذل أقصى جهد ممكن، طالما أنّ الشباب الذين تُشاهدونهم مرتاحون جسديًا للقيام بذلك. حالما يتعبون فإنّك لا تتعلّم أيّ شيء – ما عدا إجهادهم".

وأكمل: "يعود الأمر إلى مدير الفريق ليُقرّر متى بلغ الطاقم تلك المرحلة. سنعود للقيام بالأمور بشكلٍ مماثلٍ للعام الماضي وهو ما لم نقم به في أستراليا".

المقال التالي
مواعيد عرض جائزة البحرين الكبرى 2018

المقال السابق

مواعيد عرض جائزة البحرين الكبرى 2018

المقال التالي

ما هي البطولات المُقامة هذا الأسبوع (6 - 8 أبريل)

ما هي البطولات المُقامة هذا الأسبوع (6 - 8 أبريل)
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
الموقع حلبة البحرين الدولية
قائمة الفرق فريق هاس اف1
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة