فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

فرق الفورمولا واحد "دُفعت وسُحبت في جميع الاتّجاهات" ضمن محادثات القوانين

المشاركات
التعليقات
فرق الفورمولا واحد "دُفعت وسُحبت في جميع الاتّجاهات" ضمن محادثات القوانين
05-10-2019

دُفعت فرق الفورمولا واحد وسُحبت في اتّجاهات عدّة في ظلّ عمليات تطوير سيارات العام القادم، بينما بدأت كذلك عملًا "محدودًا" نحو التغييرات الكبيرة المُخطط إدخالها على التصاميم لموسم 2021.

في حين لن يتمّ نشر حزمة القوانين التقنية الكاملة لموسم 2021 حتّى نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأوّل الجاري، فلا تملك الفرق فكرة كافية عمّا قد تبدو عليه التصاميم الجديدة.

مع ذلك، فإنّ الاستعداد لهذا الكمّ من التغييرات على القوانين يُعدّ مسألة صعبة في ظلّ عدم المصادقة على أيّ أمر بعد، كما أنّ الفرق حاليًا في المرحلة الأخيرة من موسم 2019 ووسط طريقها لتطوير سياراتها لموسم 2020.

اقرأ أيضاً:

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن مدى صعوبة ما يدور خلف الكواليس في ظلّ هكذا ظروف، قال بول موناغان كبير مهندسي ريد بُل: "إنّه تحدٍ كبير، أليس كذلك؟ نرغب بمقارعة هؤلاء (مرسيدس وفيراري)، إذ نلتزم بالنظر إلى قوانين 2021 الآن ونخوض مباحثات بشأن ما ستبدو عليه".

وأضاف: "لذا فإنّ مواردنا يتمّ دفعها وسحبها في العديد من الاتّجاهات، إذ أنّ التغييرات التي نتحدّث عنها لموسم 2021 ضخمة للغاية".

وتابع: "لن يكون ذلك تطوّرًا كالذي واجهناه من 2016 وإلى 2017، إذ سيكون الأمر صعبًا للغاية".

وعادة ما تقلّل فرق الفورمولا واحد من جهودها التطويرية على سيارة الموسم الحالي بعد العطلة الصيفية، إذ وفي ظلّ توجّه هذا العام نحو السباقات الخمسة الأخيرة، تقوم الفرق بتقديم تحديثات قليلة للغاية، حيث يسمح ذلك لها بتوجيه تركيز مصانعها نحو الموسم التالي.

لكنّ كشفًا خاصًا عن مسودة قوانين 2021 سيعني أنّ على الفرق معرفة كيف ستقسّم مواردها بشكل أكبر للعامل على هذين الجانبين.

وفي ردّه على ذات السؤال الذي طُرح على موناغان، قال جايمس أليسون المدير التقني لدى مرسيدس أنّ التغييرات الكبيرة على القوانين دومًا ما تمثّل تحديًا كبيرًا للفرق، لكن وبينما تُعدّ حزمة تغييرات 2021 كبيرة للغاية، فإنّ الفرق لا يُمكنها بعد تكريس الكثير من الانتباه لها.

"حزمة التغييرات تلك بكلّ تأكيد أكبر بكثير ممّا حصلنا عليه سابقًا، إذ سيجعلها ذلك واحدة من أكبر التحديّات الخاصّة التي نواجهها. لكنّ الطبيعة الدقيقة لهذه القوانين ما تزال قيد المباحثات" قال أليسون.

وأكمل: "لذا فإنّ كمّ العمل الفعلي الذي يُمكن القيام به حاليًا يُعد محدودًا بشكل نسبي كونه الشكل الدقيق الذي ستبدو عليه هذه القوانين لم يتحدد بعد. لكنّ الوضع لن يكون سهلًا".

من جهته، أضاف لوران ميكيز المدير الرياضي لدى فيراري أنّ تركيز الفرق ما يزال على التدقيق في قوانين 2021 وليس البدء في تصميم سيارة لتأويلها.

ولا تبدو فيراري سعيدة بالقيود التقنية المخطط العمل بها والتي تهدف إلى تقليل النفقات، حيث أنّ تركيزها كان يدور حول التمتّع بحرية أكبر.

"لدينا عرض جيّد للغاية في الوقت الحالي، إذ أنّنا دومًا ما نكون حريصين بعض الشيء حيال اعتماد مثل تلك التغييرات الكبيرة التي يصفها جايمس" قال ميكيز.

وأردف: "قد تكون هنالك العديد من العواقب غير المقصودة، وذلك أمر ما نزال نتباحث فيه مع ملاك البطولة من أجل ضمان ألّا ينتهي الوضع إلى حال ليس بذات جودة ما نقدّمه الآن".

المقال التالي
المصادقة رسميًا على روزنامة الفورمولا واحد لموسم 2020

المقال السابق

المصادقة رسميًا على روزنامة الفورمولا واحد لموسم 2020

المقال التالي

فرق الفورمولا واحد غير متّفقة بشأن صيغة محرّكات ما بعد 2024

فرق الفورمولا واحد غير متّفقة بشأن صيغة محرّكات ما بعد 2024
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1