تضارب بين موعد التجارب التأهيلية لسباق باكو للفورمولا واحد وبداية سباق لومان

سيتعارض موعد التجارب التأهيلية لسباق جائزة أوروبا الكبرى للفورمولا واحد في أذربيجان مع انطلاقة سباق لومان 24 ساعة.

من المقرر إقامة كلا الحدثين في نهاية الأسبوع في الفترة بين 17 و19 يونيو/حزيران 2016، وبينما حاول الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" إيجاد حل لتفادي التعارض المباشر بينهما، إلّا أنّ التجارب التأهيلية لسباق الفورمولا واحد ستنطلق في نفس وقت انطلاقة سباق التحمل العريق.

وستبدأ التجارب التأهيلية لسباق باكو يوم السبت في الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي، بينما سينطلق سباق لومان في الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت فرنسا.

ما يعني بأنّ كلا الحدثان سينطلقان في الساعة الثانية عصرًا بتوقيت غرينيتش.

كما سينطلق سباق باكو يوم الأحد في الساعة السادسة بالتوقيت المحلي، مما يعني بأن سباق الجائزة الكبرى سيبدأ في نفس الوقت الذي سينتهي فيه سباق 24 ساعة في لومان، أي الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت فرنسا.

فضلاً عن ذلك قد يواجه سباق أذربيجان معضلةً أخرى تتمثل في خفوت ضوء النهار في حال التأخير بانطلاقته، حيث تبدأ الشمس بالغروب تدريجيًا بعد الساعة التاسعة مساءً.

"من المستحيل تفادي التضارب"

كان جان تود رئيس "فيا" قد قال في نهاية العام الماضي بأنه يتوقع أن يبدأ سباق باكو منتصف النهار.

وقال تود: "أنا على ثقة تامة بأن سباق باكو سيبدأ منتصف النهار، بينما سينتهى سباق لومان في الساعة الثالثة عصرًا".

وأضاف الفرنسي بأنه من المستحيل تفادي بعض التضارب ببساطة.

وتابع: "جدول سباقات العام عملٌ مربكٌ جدًا لأنه يوجد لدينا 21 سباقًا في الفورمولا واحد، و10 أخرى في الفورمولا-إي و10 أخرى في بطولة العالم لسباقات التحمل".

وأضاف: "لدينا 14 راليًا الموسم المقبل. لذا وببساطة يستحيل عليك تنظيم جدول سباقات العام من دون حصول بعض التضارب بين الأحداث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة