تصميم مسار سباق فرنسا سيتضمّن المنعطف المزدوج على خطّ ميسترال المستقيم

أكّد القائمون على حلبة بول ريكار أنّ شكل مسار سباق جائزة فرنسا الكبرى سيتضمّن المنعطف المزدوج على خطّ ميسترال المستقيم الشهير عند عودة السباق إلى روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد في 2018.

على إثر الإعلان عن ضمان حلبة بول ريكار عقداً لاستضافة أحد سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد طيلة خمس سنوات في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع، انتقل التركيز على الشكل الفعلي الذي سيُستخدم خلال الحدث.

لكن بالرغم من توافر العديد من الخيارات المتاحة، اتُخذ القرار باستخدام النسخة الوحيدة المتوافقة مع المرتبة الأولى من متطلّبات الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" التي يجب على جميع حلبات الفورمولا واحد الامتثال لها، حيث سيبلغ طولها 5.842 كلم وتتضمّن المنعطف المزدوج على الجهة الشماليّة من خطّ ميسترال المستقيم الشهير.

ونتيجة لهذا القرار، الذي تمّ تأكيده من قبل مدراء حلبة بول ريكار لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، لن يكون العرض الرائع القديم ببلوغ السيارات لمنعطف "سينيي" اليميني عند السرعات القصوى متاحاً بعد الآن.

يُشار إلى أنّ آخر نسخة من سباق جائزة فرنسا الكبرى تعود إلى موسم 2008 على حلبة ماني-كور آنذاك. كما سبق لحلبة بول ريكار استضافة 14 سباق فورمولا واحد بين 1971 و1990.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة