تصميم فيراري يتعزّز بمقاربة جديدة للهيكل مع شركة "شِل"

المشاركات
التعليقات
تصميم فيراري يتعزّز بمقاربة جديدة للهيكل مع شركة
13-03-2019

قالت شركة شِل مزوّدة فيراري بالوقود وزيوت التبريد بأنّ مقاربة جديدة تمثّلت في تشريكها أكثر في عمليّة إتمام توضيب هيكل سيارة "اس.اف90" من شأنها أن تُساعد على تقديم مكاسب أداء إضافيّة في 2019.

في حين أنّ الشركتَين عملتا معًا لعدّة عقودٍ ماضية، إلّا أنّ شِل كشفت أنّها كانت نشطة منذ مراحل التصميم الأولى لسيارة هذا العام من أجل ضمان حصول فيراري على أكثر هيكل مضغوطٍ ممكن.

إذ أنّ أيّة مكاسب يُمكن لفيراري تحقيقها من خلال خزّان وقود أصغر حجمًا وتوضيبٍ أفضل للقسم الخلفي يُمكن أن يُوفّر مكاسب مباشرة على صعيدَي الوزن والانسيابيّة.

وقال بينوا بوليه مدير تطوير وقود الفورمولا واحد في شِل لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "بالنظر إلى أنّ مستوى تدفّق الوقود هو ذاته، فإنّ الإطار العام وعدّة مقايضات أخرى بقيت متشابهة".

وأضاف: "لكنّ عمليّة الدمج مع الهيكل تحسّنت في العام الماضي، وقد قمنا بتضمين عدّة جوانب مقايضات بالنسبة للهيكل من أجل استخراج المزيد من الأداء من السيارة كتصميم متكامل".

ويأتي دفع فيراري وشِل لاعتماد تصميم هيكلٍ مضغوطٍ أكثر في ظلّ زيادة الحدّ الأقصى للوقود في سباقات 2019 ليصل إلى 110 كلغ في كلّ سباق مقابل 105 العام الماضي.

وقال بوليه أنّه في حين أنّ القوانين الجديدة ستُسهّل مهمّة الفرق في بعض السباقات التي كان فيها استهلاك الوقود عند الحدود القصوى في السابق، إلّا أنّه لن يكون لها تأثيرٌ مباشرٌ على مقاربتها للمنتجات التي توفّرها.

وقال بخصوص ذلك: "عملنا على بناء هذه المقايضات بين أداء المحرّك وكفاءته. فوق ذلك فقد خضنا هذه المحادثات منذ ستّة أشهر بخصوص الهيكل وتصميمه".

وأضاف: "ستكون هناك بعض السباقات التي تسمح لنا فيها كميّة الوقود الإضافيّة بالاستفادة أكثر، لكنّ السؤال الذي نطرحه دائمًا، هل نحتاج حقًا لذلك؟".

وأكمل: "عملنا بجدٍ مع فيراري للحصول على محرّك بكفاءة عالية. لذا بالبناء على ذات قوانين وحدة الطاقة الآن فقد كنّا قادرين على توقّع أداء الكثير من أمزجة الوقود".

وواصل شرحه بالقول: "في حال كان لها أداء متشابه، سنُفضّل وقودًا بكثافة أعلى - كونه بالنظر إلى أنّ كلّ شيء مُحدّد بالكيلوغرامات في القوانين - فذلك يعني أنّه يُمكنك بناء سيارتك لتكون أنحف".

وشكّك بوليه في المقابل في أنّ كميّة الوقود الإضافيّة المتاح ستؤدّي إلى أيّة مقاربات مختلفة بشكلٍ دراماتيكي من قبل الفرق.

وقال بخصوص ذلك: "من الواضح أنّ لدينا 5 كلغ إضافيّة وذلك يُوفّر حريّة إضافيّة. لكنّ الأمر الأهمّ في التطوير هو مستوى تدفّق الوقود، وذلك الرقم لم يتغيّر".

وأضاف: "سيكون لنا ذات الهدف التقني المشترك وهو الكفاءة. عملنا بشكلٍ مكثّف من أجل جمع أكثر الوقود كفاءة مع المحرّك معًا".

واختتم حديثه بالقول: "لذا فإنّ الانتقال إلى حدّ الـ 110 كلغ أصفه بمجرّد حريّة إضافيّة من الجانب العمليّ للسيارة".

المقال التالي
فيراري تكشف عن كسوتها اللونية المعدلة لجائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية

المقال السابق

فيراري تكشف عن كسوتها اللونية المعدلة لجائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية

المقال التالي

ريكاردو معلقاً على خروجه من ريد بُل: "ربما كان الحبّ غائباً"

ريكاردو معلقاً على خروجه من ريد بُل: "ربما كان الحبّ غائباً"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news