تسريب صورة فكرة تصميم سيارات الفورمولا واحد لموسم 2021

تمّ تسريب صورة لما قد يبدو عليه تصميم سيارات بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2021 في وسائل التواصل الاجتماعي قبيل جائزة سنغافورة الكبرى.

تسريب صورة فكرة تصميم سيارات الفورمولا واحد لموسم 2021

قدّم روس براون مدير رياضة السيارات في بطولة العالم للفورمولا واحد نظرة لما قد تبدو عليه سيارات الجائزة الكبرى ضمن ملتقى "حوارٍ تقني" تمّ تنظيمه من قبل منظّمي سباق سنغافورة ليلة الأربعاء.

وبالرغم من أنّ الملتقى التقني أُقيم خلف الأبواب الموصدة، إلّا أنّ صورًا لفكرة التصميم انتشرت سريعًا في وسائل التواصل الاجتماعي.

ويأتي التصميم في ظلّ خطوات الفورمولا واحد المتسارعة لإتمام مراجعة قوانين السيارات لموسم 2021 في محاولة لجعل سباقات الجائزة الكبرى أكثر إثارة واجتذابًا للجماهير.

وتُظهر الصورة المجسّدة للفكرة على سيارة فيراري عدّة اختلافات بالمقارنة مع السيارات الحاليّة، بما في ذلك الإطارات بقياس 18 إنشًا التي مثّلت جزءًا من مناقصة إطارات الفورمولا واحد المستقبليّة.

أمّا الجناح الأمامي فهو أكثر بساطة ويتميّز بصفيحتَيه الجانبيّتين المرتفعتين الأكثر عدائيّة.

وبالنسبة للهيكل الخارجي المحيط بجانبَي السيارة فهو أقلّ تعقيدًا ويبدو بأنّ غطاء المحرّك والجناح الخلفي متّصلان.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان ذلك نظام "دي آر اس" مطوّل كون براون أشار سابقًا إلى رغبته في التخلّص من نظام المساعدة على التجاوز.

كما أنّ الصفيحتين الجانبيّتين للجناح الخلفي تبدوان مضمّنتين حول الإطارَين الخلفيين، إذ قد يكون ذلك من باب السلامة من أجل منع السيارات من الصعود فوق بعضها في حالة الاصطدام.

ولا يزال من غير الواضح نسبة التصاميم الفعليّة التي سيتمّ اعتمادها من هذه الرؤية وذلك في ظلّ مواصلة ليبرتي ميديا مالكة الفورمولا واحد العمل مع الفرق لإتمام قوانين 2021.

 
المشاركات
التعليقات
تحليل: فيراري تلقّن مرسيدس درساً في كيفية رعاية نجومها من السائقين
المقال السابق

تحليل: فيراري تلقّن مرسيدس درساً في كيفية رعاية نجومها من السائقين

المقال التالي

لوي يدعم فكرة احتساب النقاط حتى المركز الـ20

لوي يدعم فكرة احتساب النقاط حتى المركز الـ20
تحميل التعليقات