ترولي: فريق مكلارن ليس خيارًا أفضل لألونسو من فيراري

ترولي: فريق مكلارن ليس خيارًا أفضل لألونسو من فيراري


قال يارنو ترولي سائق الفورمولا واحد والزميل السابق لفرناندو ألونسو، بأنّ الإسباني مُقبل على مُواجهة تحديّات كبيرة مع فريقه الجديد مكلارن الذي لا يُعتبر أفضل حالاً من فريقه القديم فيراري.

وبعد قضائه لخمسة مواسم بصفوف القلعة الحمراء، قرّر ألونسو مُغادرة فيراري والتوجّه لفريقه القديم مكلارن بهدف إحراز بطولته الثالثة والأولى له منذ العام 2006.

وجاور السائق الإيطالي، ألونسو في صفوف فريق رينو عامي 2003 و2004، إذ يرى بأنّ الوضع غير مُبشّر بالخير بالنظر الى تأديّة مكلارن في السنوات القليلة الماضيّة.

وأكّد ترولي بأنّ الطلاق بين ألونسو وفيراري كان حتميًّا إذ قال لوكالة «إفي» الإسبانيّة "أعتقد أنه وبعد خمس سنوات من العلاقة الوطيدة بين ألونسو وفيراري، والتي لم تثمر عن أية بطولةٍ للعالم، كما كان ألونسو يتوقع، فمن البديهي أن تصل تلك العلاقة إلى نهايتها".

وأضاف "هذه النهاية كانت أمرًا واضحًا للطرفين، سواء لألونسو أو لفيراري، فكلاهما يودّ الفوز بالسباقات والألقاب".

بالرُغم من ذلك يعتقد ترولي بأنّ ألونسو لن يندم على تركه لفيراري بسبب التغييرات الكبيرة التي طالت مارانيللو، إذ سيحتاج الفريق للكثير من السنوات كي يتمكّن من المُنافسة على البطولة من جديد.



وعبّر عن وجهة نظره قائلاً "لقد كانت أوقاتًا صعبة بالنسبة للفيراري، فقد تغيّر الطاقم، وتم إتخاذ عدّة قرارات خاطئة، كما أنهم لم يستفيدوا من تغيرات القوانين وعانوا من تأخرهم خلف الفرق الأخرى على الصعيد التقني. على الأقلّ فقد نجحوا الآن في فك التجميد عن تطور المحرك، بينما تبقى المشكلة الأساسية متمثلة في تغيير الواقع التقني لصالحهم".

وأكمل "لا يُمكن القيام بذلك بين ليلة وضحاها. بل ولا حتى في سنة، فهذا الأمر يستغرق وقتًا طويلاً".

وفي غضون ذلك، أوضح ترولي بأنّ الإسباني قد يُواجه نفس المتاعب التي واجهها مع فيراري داخل مكلارن كونه سيكون من الصعب التغلّب على الصانع الألماني مرسيدس.

وأكمل "إنها النهاية الطبيعية لعلاقة العمل تلك، أما الآن فإنّ فرناندو قد إنضمّ لمكلارن، ولسوء الحظ، فإن قرار انضمامه لا يبدو حلاً أفضل من بقائه في فيراري. ففي الوقت الحالي، لا مكان أفضل من التواجد مع مرسيدس".



وأضاف "هناك خياراتٌ قليلة للغاية، والسبب يعود لمعاناة الفورمولا واحد من هبوطٍ حادّ في الأداء. هناك عددٌ قليلٌ من الفرق التي تستطيع تحمل تكاليف تطوير محركاتٍ وسياراتٍ جديدة، وذلك لكون الميزانيات المطلوبة عالية جدًا، في حين أن ظروف الفرق الماليّة لا تساعد على ذلك".

وتابع قائلاً "هذا ما يترك خياراتٍ قليلة للغاية، وهذا هو بالضبط وضع ألونسو الآن. إنه وضعٌ صعب، وهو أمرٌ من الصعب تقبله، حتى بالنسبة لفرناندو، فهو بطبيعة الحال يقاتل للفور باللقب. إلّا أنني أعتقد أن هذا الموسم سيكون موسمًا صعبًا آخر بالنسبة لمكلارن. إنني بالطبع لا أتمنى ذلك لألونسو، بيد أنّ الوضع غير مبشّرٍ بالخير".

ويرى ترولي بأنّ مكلارن في وضع لا تُحسد عليه لا سيما بعدما أعلن الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) بأنّه لن يُسمح للصانع الياباني هوندا بتطوير مُحركه خلال الموسم، خلافًا للمُحركات الأخرى.



وقال "حتى الآن، أعتقد أنّ الأمر الإيجابي الوحيد لفرناندو هو مرتّبه المُرتفع. لكن وعلى الصعيد التقني، فإنني لا أرى مكلارن تقارع أيًّا من الفرق الثلاث الأولى".

بالمُقابل، يُرشّح الإيطالي فريق مرسيدس للسيطرة على بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد للموسم الثاني على التوالي.

وإختتم "إنهم يملكون تقدمًا كبيرًا أمام منافسيهم، بالتالي لن يستطيع أحد اللّحاق بهم حتى الآن، كما أنني أعتقد أنّ مرسيدس ما تزال تملك بعض الأمور التي لم تفصح عنها بعد".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فرناندو ألونسو, فريق فيراري, فريق مكلارن, يارنو ترولي