ترولي: ألونسو قد لا يكون قادرًا على الفوز بأيّ سباق آخر

ترولي: ألونسو قد لا يكون قادرًا على الفوز بأيّ سباق آخر


بات سائق الفورمولا واحد السابق الإيطالي يارنو ترولي آخر المنضمين إلى قائمة المشككين في القرار الذي اتخذه الإسباني فرناندو ألونسو بترك فريقه السابق فيراري والإنتقال إلى فريق مكلارن مشيرًا إلى إمكانية عدم رؤيته على أعلى درجات منصة التتويج مجددًا.

بداية الإسباني لم تكن مثالية مع فريقه الجديد حيث تعرض لحادث اكتنفه الغموض خلال التجارب الشتوية ما منعه من خوض غمار الجولة الإفتتاحية في أستراليا. وحتى مع عودته خلال السباقات الثلاثة الموالية لم تظهر سيارة مكلارن أداءً تنافسيًّا يمكنها من مقارعة فرق الوسط والمقدمة.

وفي أثناء ذلك أحرزت الحظيرة الإيطالية تقدمًا ملحوظًا حيث باتت السيارة الحمراء ثاني أسرع السيارات خلف المتصدر مرسيدس إذ تمكنت من خطف فوز مستحق خلال جائزة ماليزيا الكبرى عجزت عن تحقيقه طيلة الموسم الماضي.

جميع هذه الأمور دفعت بالعديد من الشخصيات في أروقة الفورمولا واحد إلى التشكيك في صحة القرار الذي اتخذه الإسباني، وبات زميله السابق الإيطالي يارنو ترولي آخر المشككين في ذلك.

وقال ترولي في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: "أتساءل حقًا إن كان بوسعه الفوز بسباق آخر أو تحقيق لقبه الثالث".

وأضاف: "لن يستطيع فريق مكلارن أن يتغلب على المشاكل التي يواجهها بسرعة، ولن تكون الأمور سهلة أمامه للحاق بفرق المقدمة خلال العام المُقبل".




بالرغم من توقّع ألونسو إحراز فريقه مكلارن خطوة كبيرة نحو الأمام نهاية الأسبوع الجاري، شدّد ترولي بأنّ المُهمة لن تكون بمنتهى السهولة.

وقال: "فرق المقدمة ليست نائمة أو في انتظار من يلحق بها، سيتابعون تطوير سياراتهم لتصبح أسرع".

وأكمل: "سيكون الوضع مختلفًا إذا تم إقرار تغييرات كبيرة على اللوائح التقنية للبطولة أو كما قام به فريق فيراري. لقد قاموا بتغيير الأمور بشكل جيد للغاية، لم أكن أتخيّل حدوث ذلك. كل شيء مُمكن أن يحدث لكني قلق حيال حالة فرناندو التي تعتبر غير مثاليّة لتحقيق الفوز. آمل أن أكون مخطئًا".

وإختتم: "مكلارن فريق جيد لكنهم يتنافسون مع مصنعَين كفيراري ومرسيدس وهذا يشكّل فرقاً كبيرًا".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فرناندو ألونسو, فريق مكلارن, يارنو ترولي