تركيز ألونسو منصبٌ على الانطلاقة في سباق برشلونة

أعرب فرناندو ألونسو عن سعادته بتأهلّه للمرّة الأولى مع فريق مكلارين-هوندا إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة، في الوقت الذي أشار فيه إلى ضرورة التقدّم خلال السباق وذلك عبر الحصول على انطلاقة ناجحة واتباع استراتيجيّة ذكيّة.

يُدرك ألونسو - الذي سبق له الفوز في سباق برشلونة مرتين في الماضي - صعوبة التجاوز على هذه الحلبة إذ من المُمكن أن تُساعده الانطلاقة على تحقيق بعض التقدّم فضلاً عن إجراء توقفات سريعة وصحيحة مع التوقعات التي تُشير إلى تآكل سريعٍ للإطارات.

وقال ألونسو "إنه شعورٌ رائع إذ كنت أشاهد القسم الثالث من التجارب التأهيلية لفترةٍ طويلة على التلفاز".

وأضاف "من الجميل أن أكون جزءًا من العرض في الوقت الذي نُحافظ فيه كفريق على تقدمنا، حيث تمكّنا من التأهّل إلى القسم الثالث للمرّة الأولى من دون حوادث كبيرة".

وأكمل "دعونا نستمتع في الوقت الراهن بهذه الخطوة الأولى إذ سنقوم بعدها على الفور بالتفكير في السباق وكيفيّة تحقيقنا للنقاط".

منذ انتقاله إلى فريق مكلارين كان أمام الإسباني حريّة اختيار الإطارات التي يُريدها للسباق، بيد أنه سيبدأ الجولة الخامسة مع نفس المجموعة التي استخدمها في القسم الثاني.

وقال "من الواضح بأنه لن يكون لدينا حرية اختيار الإطارات. سيتعيّن علينا أن نبدأ سباق الغد مع المجموعة التي قمنا باستخدامها في القسم الثاني من التجارب التأهيلية إذ يُعتبر ذلك عائقًا أمامنا، ولكننا سنُحاول تخطيه بطريقةٍ أو بأخرى".

كما أوضح سائق مكلارين بأنّ نتيجة السباق ستتحدّد خلال الانطلاقة نظرًا لصعوبة التجاوز في برشلونة.

وأضاف "يجب علينا التفكير في التقدّم إلى الأمام، ولكنّ نتيجة السباق تعتمد في برشلونة على الانطلاقة والتوقفات".

واختتم "لذلك نحن بحاجة إلى التركيز على الانطلاقة، ومن ثم الاعتناء بالإطارات كون نسبة التآكل ستكون مرتفعة حسب المعلومات التي قمنا بجمعها يوم أمس. سيُشكّل ذلك مفتاح السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة