ترقية زاك براون إلى منصب الرئيس التنفيذي لفريق مكلارين

المشاركات
التعليقات
ترقية زاك براون إلى منصب الرئيس التنفيذي لفريق مكلارين
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , Formula 1 Editor
ترجمة: مروان الوافي
10-04-2018

بات زاك براون رئيسًا تنفيذيًا لفريق مكلارين للفورمولا واحد كجزء من عمليّة إعادة هيكلة للشركة الأمّ للحظيرة البريطانيّة.

الشيخ محمد بن عيسى الخليفة وزاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين
زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين
جوناثان نيل، مدير العمليّات بفريق مكلارين وستوفيل فاندورن، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

أعلن الفريق المتمركز في ووكينغ اليوم الثلاثاء بأنّ مجموعة مكلارين قد تمّ فصلها إلى ثلاثة أقسام واضحة – مكلارين للتكنولوجيا التطبيقيّة، مكلارين للسيارات ومكلارين ريسينغ.

وكانت الشركة تتضمّن جانبَين في السابق – مكلارين للسيارات ومجموعة مكلارين للتكنولوجيا التي تضمّنت قسم التسابق، والتكنولوجيا التطبيقيّة والتسويق.

وجاء قرار تبسيط هيكل الشركة ليسمح للفريق باعتماد هيكل إدارة أكثر وضوحًا من أجل المساعدة على التعامل مع النموّ المستقبلي.

وأصبح جوناثان نيل الرئيس التنفيذي لمجموعة مكلارين، بينما أصبح براون رئيسًا تنفيذيًا لمكلارين ريسينغ بعد أن كان مديرًا تنفيذيًا لها في السابق.

وحافظ مايك فليويت على دوره كرئيس تنفيذيٍ لمكلارين للسيارات. كما سيتمّ العمل على تعيين رئيسٍ تنفيذي جديد لمكلارين للتكنولوجيا التطبيقيّة.

وبالنسبة لفريق مكلارين فقد حافظ إريك بولييه على دوره كمديرٍ للتسابق من دون أيّ تغيير، وسيُواصل العمل مباشرة تحت إشراف براون.

وشرح الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي العام لمجموعة مكلارين التغييرات الأخيرة بالقول: "تركّز العمل على مدار العام الماضي على هيكلة وتموضع مكلارين من أجل النموّ".

وأضاف: "هذه التحديثات الأخيرة تُعدّ نتاجًا طبيعيًا لذلك العمل وقد تمّ تصميمها من أجل خلق بساطة ووضوح أكثر للهيكل ولمجموعة القيادة".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة