تحليل: هل يُمكن لبوتاس إقناع مرسيدس بالإبقاء عليه؟
برايم

تحليل: هل يُمكن لبوتاس إقناع مرسيدس بالإبقاء عليه؟

من قبل:

يتوجّه فالتيري بوتاس نحو عامه الثاني مع مرسيدس، لكنّ أمثال إستيبان أوكون ودانيال ريكاردو يضعون أعينهم على مقعده لموسم 2019، فهل سيكون بوتاس قادرًا على الاستجابة لتلك المخاطر عبر قيادة بطوليّة مماثلة لما أظهره خلال شهوره الأولى مع الصانع الألماني؟

من الممكن أن يتسبّب خطأ ضمن سلسلة من النتائج الباهرة في الإضرار بمسيرة أيّ سائق. في المقابل فإنّ لحظة إبداع وسط سلسلة من خيبات الأمل قد تمثّل بريق أمل، إذ أنّ التفاصيل الدقيقة هي التي تُحدّد المسيرة الرياضيّة. لهذا السبب يسعى رياضيو النخبة إلى الكمال على الدوام. وذلك هو سبب شعور بوتاس بخيبة الأمل بعد موسمه الأوّل في صفوف مرسيدس.

إذ أنّ النصف الأوّل من موسمه لم يشهد تقديمه لأيّ أداء مخجلٍ على الإطلاق، حيث حلّ محلّ بطل الموسم الأسبق في اللحظات الأخيرة على إثر اعتزال نيكو روزبرغ المفاجئ، وسرعان ما تمكّن من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته في الفورمولا واحد خلال الجولة الثالثة في البحرين، قبل أن يُتبع ذلك بفوزه الأوّل في السباق التالي في روسيا متفوّقًا على زميله لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرّات.

المشاركات
التعليقات

ريد بُل تعيّن أحد كبار موظفي مرسيدس كمدير تقني لقسمها الجديد للمحركات

عينت ريد بُل أحد كبار موظفي مرسيدس السابقين كمدير تقني جديد لقسم المحركات الجديد للعلامة النمساوية في الفورمولا واحد.

هوندا تكشف أسرار تطوير محرّكها لموسم 2021 في الفورمولا واحد

قدّمت هوندا تفاصيل غير معتادة لتطويرات محرّكها للفورمولا واحد لموسم 2021 الذي أحرز انتصاره الأوّل على يد ماكس فيرشتابن في إيمولا نهاية الأسبوع الماضي.

مازيبين تفاجأ من مستوى حدة المنافسة في الفورمولا واحد

اعترف نيكيتا مازيبين أنه تفاجأ من مستوى حدّة المنافسة في بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنه ما يزال محافظًا على رباطة جأشه في التعامل مع التحديات التي تواجهه.

كيف عكس صراع فيرشتابن ـ هاميلتون في إيمولا صورة المنافسة لعام 2021؟

عكست مسيرة الهولندي ماكس فيرشتابن، حتى الآن، صورة السائق "الزاعم". سائق رفيع المستوى ولكن من دون سيارة قادرة على حمله لرفع التحدي بوجه البريطاني لويس هاميلتون. غير أن هذا الواقع الأليم، لم يعد ينطبق في عام 2021، حيث كانت انطلاقة جائزة إيميليا رومانيا الكبرى الشرارة الأولى على ما يمكن أن نتوقعه من هذه المواجهة الثنائية هذا العام.

ألبين: تحديثات السيارة لجولة إيمولا ستظهر بشكل أقوى في حلبات أخرى

قال دايفيد بريفيو المدير الرياضي لدى فريق ألبين في الفورمولا واحد، أن التحديثات التي جلبتها العلامة الفرنسية لجولة إيمولا، ستظهر بشكل أداء أقوى في حلبات أخرى لاحقاً.

تحليل تقني: كيف غيّرت مرسيدس أداء سيارتها "دبليو12"

وصلت مرسيدس إلى جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى بعد مواجهتها لبعض علامات التحذير حيال الأداء القويّ لريد بُل في التجارب الشتويّة وجولة البحرين الافتتاحيّة.

ريد بُل تستهدف جلب "أفضل المواهب" ضمن مشروع محركاتها في الفورمولا واحد

تستهدف ريد بُل جلب "أفضل المواهب" المتاحة للانضمام إلى مشروع محركاتها الطموح في الفورمولا واحد، وذلك مع بدء العمل هذا الأسبوع على مصنعها الجديد الفريد من نوعه في ميلتون كينز.

ويليامز: جولة إيمولا أثبتت أنه سيكون هناك المزيد من الفرص

يرى دايف روبسون مدير الأداء لدى فريق ويليامز أنّ الوتيرة المشجّعة التي أظهرتها السيارة في جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، لهي دليل على أن المزيد من الفرص ستأتي في موسم 2021 الجاري، لتسجيل النقاط.

المقال التالي

غروجان: فريق هاس لن يُترك في الخلف في 2018

غروجان: فريق هاس لن يُترك في الخلف في 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب Lawrence Barretto