موتورسبورت.كوم
موضوع

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: هل انتهت حقبة مرسيدس حقًا؟
برايم

تحليل: هل انتهت حقبة مرسيدس حقًا؟

من قبل:
, محرر

لم تتمكّن مرسيدس للمرّة الأولى خلال خمسة أعوام من الفوز بأيٍ من السباقات الثلاثة الافتتاحيّة من الموسم فهل يعني ذلك بأنّ الفورمولا واحد تشهد أخيرًا نهاية سيطرة الفريق على البطولة؟

من المؤكّد بأنّ الوضع أصبح أكثر احتدامًا داخل أروقة مرسيدس، كما أنّ وجود فريقَين منافسين يضغطان عليه بقوّة ساهم في الكشف عن نقاط ضعف السهام الفضيّة.

إذ خلال سيطرة الفريق على مدار الأعوام الثلاثة الأولى من الحقبة الحاليّة، كان عليه في الحقيقة التأكّد من أنّ لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ لا يصدمان ببعضهما البعض بشكلٍ مكثّف. في حال تمكّنت مرسيدس من إدارة تلك المسألة – وهو ما نجحت في القيام به بالفعل معظم الوقت – فإنّ النقاط دائمًا ما كانت تتهافت على خزائن الفريق وكذلك الألقاب.

المشاركات
التعليقات

مازيبين تفاجأ من مستوى حدة المنافسة في الفورمولا واحد

اعترف نيكيتا مازيبين أنه تفاجأ من مستوى حدّة المنافسة في بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنه ما يزال محافظًا على رباطة جأشه في التعامل مع التحديات التي تواجهه.

كيف عكس صراع فيرشتابن ـ هاميلتون في إيمولا صورة المنافسة لعام 2021؟

عكست مسيرة الهولندي ماكس فيرشتابن، حتى الآن، صورة السائق "الزاعم". سائق رفيع المستوى ولكن من دون سيارة قادرة على حمله لرفع التحدي بوجه البريطاني لويس هاميلتون. غير أن هذا الواقع الأليم، لم يعد ينطبق في عام 2021، حيث كانت انطلاقة جائزة إيميليا رومانيا الكبرى الشرارة الأولى على ما يمكن أن نتوقعه من هذه المواجهة الثنائية هذا العام.

ألبين: تحديثات السيارة لجولة إيمولا ستظهر بشكل أقوى في حلبات أخرى

قال دايفيد بريفيو المدير الرياضي لدى فريق ألبين في الفورمولا واحد، أن التحديثات التي جلبتها العلامة الفرنسية لجولة إيمولا، ستظهر بشكل أداء أقوى في حلبات أخرى لاحقاً.

تحليل تقني: كيف غيّرت مرسيدس أداء سيارتها "دبليو12"

وصلت مرسيدس إلى جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى بعد مواجهتها لبعض علامات التحذير حيال الأداء القويّ لريد بُل في التجارب الشتويّة وجولة البحرين الافتتاحيّة.

ريد بُل تستهدف جلب "أفضل المواهب" ضمن مشروع محركاتها في الفورمولا واحد

تستهدف ريد بُل جلب "أفضل المواهب" المتاحة للانضمام إلى مشروع محركاتها الطموح في الفورمولا واحد، وذلك مع بدء العمل هذا الأسبوع على مصنعها الجديد الفريد من نوعه في ميلتون كينز.

ويليامز: جولة إيمولا أثبتت أنه سيكون هناك المزيد من الفرص

يرى دايف روبسون مدير الأداء لدى فريق ويليامز أنّ الوتيرة المشجّعة التي أظهرتها السيارة في جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، لهي دليل على أن المزيد من الفرص ستأتي في موسم 2021 الجاري، لتسجيل النقاط.

فيرشتابن "تفاجأ" من قوة انطلاقة سيارة ريد بُل في الأجواء الماطرة

كشف ماكس فيرشتابن أنه تفاجأ من قوة انطلاقة سيارته ريد بُل خلال الأجواء الماطرة لسباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، وذلك بعد أن عانت العلامة النمساوية في مثل هذه الظروف الموسم الماضي.

تحليل: كيف تُعتبر أكبر نقاط قوة مرسيدس نقطة ضعفها الأساسية كذلك؟

أفلتت مرسيدس من جولة إيمولا بصدارتها لبطولتي السائقين والصانعين في الفورمولا واحد، لكن الفريق يعي جيّدًا الفارق الذي ما يزال يتأخّر به خلف ريد بُل.

مرسيدس: جميع الفرق تعاني للوصول إلى نافذة عمل الإطارات المثالية

المقال السابق

مرسيدس: جميع الفرق تعاني للوصول إلى نافذة عمل الإطارات المثالية

المقال التالي

ماسا: ويليامز تدفع ثمن تفضيل المال

ماسا: ويليامز تدفع ثمن تفضيل المال
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
الموقع حلبة شانغهاي الدولية
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب غاري أندرسون