موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: لماذا سيسطع نجم رايكونن "المُرتاح" في 2019؟
برايم
فورمولا 1 مقابلة

تحليل: لماذا سيسطع نجم رايكونن "المُرتاح" في 2019؟

شهدت الفورمولا واحد بالفعل اختلافاً كبيراً في كيمي رايكونن مع انطلاقة موسم 2019، وذلك عقب انتقاله من فيراري إلى ألفا روميو. لكنّ تلك الخطوة لا تتعلق فقط بالحنين أو التشبّث بفرصة البقاء في البطولة، كما يشرح الفنلندي في هذه المقابلة الحصرية.

الانتقال من فيراري إلى أحد فرق الوسط بعمر الـ 39 عاماً، ليس خطوة مألوفة لسائق يمتلك سجلاً باهراً على أرض الحلبة مثل كيمي رايكونن.

لكنّ الفنلندي يصرّ على أنه لا يسير على خُطى الآخرين، حيث قال: "لا أتبع ما يقوم به الآخرون". مشيراً إلى رغبته الحقيقية بالمضيّ قدماً، بالرغم من أنه يقود مع ألفا روميو الذي لن ينافس فرق الصدارة، لكن تلك العزيمة رفعت بالفعل من قيمته بين متابعي الفورمولا واحد.

المشاركات
التعليقات

ريد بُل: لدينا أدلة جديدة ستضع حادثة سيلفرستون "ضمن منظور مختلف"

يعتقد هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات لدى ريد بُل بأنّ أدلة جديدة سيجلبها الفريق إلى جلسة استماع "فيا" يوم غد الخميس ستضع حادثة ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون في سيلفرستون "ضمن منظور مختلف بعض الشيء".

تحليل: كيف تتعامل مكلارين مع تحدي سيارة 2022

ستُمثّل العطلة الصيفيّة القريبة وقفة صيانة قصيرة ليس فقط للمعركة على بطولة العالم للفورمولا واحد، وإنّما لما يحدث بعيدًا عن الأضواء كذلك.

مكلارين تدعم قرار تأجيل قيود وقفات الصيانة حتى جائزة بلجيكا الكبرى

أبدى أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين دعمه لقرار تأجيل اعتماد قيود وقفات الصيانة في الفورمولا واحد حتى جائزة بلجيكا الكبرى، حيث يوفّر ذلك المزيد من الوقت من أجل أن تستعد طواقم الفرق.

هل شددت الفورمولا واحد في الماضي أية عقوبة بعد الاعتراض؟

العقوبات في الفورمولا واحد ليست بالأمر الجديد، لكن كم هي المرات التي تغيرت فيها بعد الاحتجاج؟ لنتعرف على ذلك في هذا المقال!

فيرشتابن شارك في سباق مُحاكاة لـ 24 ساعة للتأكّد من جهوزيته البدنية لجولة المجر

صرّح ماكس فيرشتابن بأنّه شارك في سباق مُحاكاة لـ 24 ساعة ليختبر استعداده الجسدي للجلوس في وضع واحد بعدما تسببت له حادثة اللفة الأولى من سباق جائزة بريطانيا الكبرى "بكدمات بسيطة".

تسونودا: جولة بريطانيا كانت هامة جداً على صعيد فهم الإطارات

قال يوكي تسونودا سائق ألفا تاوري أن جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد كانت هامة جداً له على صعيد فهم الإطارات، ما سيساعده في السباقات المقبلة.

مكلارين: المحرّكات الصاخبة لن تتسبّب في "هجرة جماعيّة" للرعاة

يشكّ زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين أنّ الفورمولا واحد ستُواجه هجرة جماعيّة للرعاة في حال اختارت الرياضة العودة إلى المحرّكات الصاخبة في المستقبل.

مسار حلبة جدّة للفورمولا واحد سيكون جاهزًا منتصف شهر أكتوبر 2021

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أن مسار حلبة جدة للفورمولا واحد سيكون جاهزاً بحلول منتصف شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، استعداداً لاستضافة الحدث العالمي الكبير.

نوريس: مكلارين في وضعٍ أفضل

المقال السابق

نوريس: مكلارين في وضعٍ أفضل

المقال التالي

غاسلي: التعامل مع إطارات الفورمولا واحد "ليس سهلاً" بسبب القيود على البطانيات الحرارية

غاسلي: التعامل مع إطارات الفورمولا واحد "ليس سهلاً" بسبب القيود على البطانيات الحرارية
تحميل التعليقات