موتورسبورت.كوم
موضوع

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: سائق فيراري الآخر الذي يشكّل خطرًا على بطل عالم مخضرم
برايم

تحليل: سائق فيراري الآخر الذي يشكّل خطرًا على بطل عالم مخضرم

انطلاقة أنطونيو جيوفينازي كسائق فورمولا واحد أساسي لم تكن جيّدة على الورق، بيد أنّ علامات تقدّمه كانت حاضرة حتّى قبل تسجيل أولى نقاطه في الفئة الملكة من بوابة سباق جائزة النمسا الكبرى.

إحدى أبرز القصص التي تطغى على الفورمولا واحد حاليًا، هي سائق فيراري الشاب الذي يسلّط ضغطًا على بطل العالم المخضرم ويهدّد عرشه كقائد لصفوف القلعة الحمراء، إذ أنّ الصراع الداخلي بين شارل لوكلير وسيباستيان فيتيل ستكون له دلالاته على الأمد الطويل، وقد يكون موسم 2019  شرارة البداية لذلك.

لكنّ معركة البيت الواحد هذه تتردّد أصداؤها عبر صراع آخر يلفت الانتباه بدرجة أقل بكثير ضمن مجموعة وسط الترتيب. إذ ولمعظم ما مرّ من هذا الموسم، لم يجذب سائق ألفا روميو أنطونيو جيوفينازي انتباه الكثيرين، حيث أنّ إنجازه الرئيسي قبل حلوله عاشرًا في سباق النمسا نهاية الأسبوع الماضي تمثّل في كونه السائق الوحيد الذي نجا من "لعنة" شغل مقعد ضمن صفوف ويليامز حتّى لو لم يسجّل نقاطًا في السباقات الثمانية الأولى.

المشاركات
التعليقات

ساينز: بمقدور فيراري هزيمة مكلارين على بعض الحلبات

يعتقد كارلوس ساينز أنّ فريقه فيراري بوسعه التواجد أمام مكلارين على حلبات تناسب سيارته، وذلك بالنظر إلى التقدم الذي حققه الفريق حتى الآن في هذا الموسم.

بوتاس: لا ميثاق شرف تم الإخلال به في حادثتي مع راسل

قال فالتيري بوتاس أنّه لم يُخل بأي ميثاق شرف بين سائقي الفورمولا واحد ضمن دفاعه في مواجهة جورج راسل الذي انتهى بحادثة كبيرة على حلبة إيمولا.

نوريس: كان على لوكلير تجاوز فيرشتابن عند إعادة انطلاق سباق إيمولا

يرى لاندو نوريس سائق مكلارين أنه كان يتوجب على شارل لوكلير سائق فيراري تجاوز ماكس فيرشتابن خلال إعادة انطلاق سباق إيمولا بعد العلم الأحمر، عندما خسر متصدر السباق - والفائز به لاحقاً - السيطرة لفترة وجيزة على سيارته ريد بُل.

عندما كانت "سوبر ليغ" كرة القدم متواجدة بالفعل في عالم رياضة السيارات

شهدت الأيام الأخيرة الإعلان عن إطلاق بطولة في كرة القديم تضمّ 12 ناديًا من أهم الأندية الكروية في أوروبا، "سوبر ليغ"، ولكن تواجدت بالفعل نسخة من دوري "سوبر ليغ" كرة القديم في عالم رياضة السيارات سابقًا، مع "سوبر ليغ" فورمولا حيث تواجد أتليتيكو مدريد وتشيلسي من ضمن الفرق العديدة الأخرى التي شاركت.

ألونسو: فترة الغياب ليست عذراً لضعف الأداء

قال فرناندو ألونسو أنّه لا يُمكنه التعلّل بافتقاره لخبرة التسابق مؤخراً في الفورمولا واحد كعذر لأدائه الضعيف في جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى.

لاتيفي أدرك أنه احتك بمازيبين فقط من خلال الإعادة التلفزيونية لسباق إيمولا

لم يعلم نيكولاس لاتيفي سائق ويليامز أنه اصطدم بغريمه من فريق هاس نيكيتا مازيبين حتى شاهد ذلك من في الإعادة التفزيونية لحادثتهما في اللفة الأولى من سباق جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى.

مكلارين تبيع مصنعها في الفورمولا واحد بقيمة 170 مليون جنيه أسترليني

وافقت مكلارين على صفقة بيع بقيمة 170 مليون جنيه أسترليني، ومن ثم صفقة استئجار طويلة الأمد، لمصنع فريقها للفورمولا واحد في ووكينغ.

المعركة المشتعلة بين مرسيدس وريد بُل تُنذر بحرب تطويرٍ بينهما

يرى هيلموت ماركو أنه لا يوجد أمام فريقي مرسيدس وريد بُل أي خيار سوى مواصلة تطوير سيارتَيهما لموسم 2021 في الفورمولا واحد، طالما أن المعركة المشتعلة على اللقب ستبقى متواصلة.

سائقا رينو: تحديثات الفريق لم تعمل على النحو المتوقّع

المقال السابق

سائقا رينو: تحديثات الفريق لم تعمل على النحو المتوقّع

المقال التالي

سيدل: من الصعب تخيّل انضمام أيّ مصنّعٍ جديد للبطولة

سيدل: من الصعب تخيّل انضمام أيّ مصنّعٍ جديد للبطولة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي
قائمة الفرق ألفا روميو