موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: سائق فيراري الآخر الذي يشكّل خطرًا على بطل عالم مخضرم
برايم

تحليل: سائق فيراري الآخر الذي يشكّل خطرًا على بطل عالم مخضرم

انطلاقة أنطونيو جيوفينازي كسائق فورمولا واحد أساسي لم تكن جيّدة على الورق، بيد أنّ علامات تقدّمه كانت حاضرة حتّى قبل تسجيل أولى نقاطه في الفئة الملكة من بوابة سباق جائزة النمسا الكبرى.

إحدى أبرز القصص التي تطغى على الفورمولا واحد حاليًا، هي سائق فيراري الشاب الذي يسلّط ضغطًا على بطل العالم المخضرم ويهدّد عرشه كقائد لصفوف القلعة الحمراء، إذ أنّ الصراع الداخلي بين شارل لوكلير وسيباستيان فيتيل ستكون له دلالاته على الأمد الطويل، وقد يكون موسم 2019  شرارة البداية لذلك.

لكنّ معركة البيت الواحد هذه تتردّد أصداؤها عبر صراع آخر يلفت الانتباه بدرجة أقل بكثير ضمن مجموعة وسط الترتيب. إذ ولمعظم ما مرّ من هذا الموسم، لم يجذب سائق ألفا روميو أنطونيو جيوفينازي انتباه الكثيرين، حيث أنّ إنجازه الرئيسي قبل حلوله عاشرًا في سباق النمسا نهاية الأسبوع الماضي تمثّل في كونه السائق الوحيد الذي نجا من "لعنة" شغل مقعد ضمن صفوف ويليامز حتّى لو لم يسجّل نقاطًا في السباقات الثمانية الأولى.

المشاركات
التعليقات

هورنر يتمسّك بانتقاداته لاحتفالات مرسيدس بالفوز بجائزة بريطانيا الكبرى

ضاعف كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل انتقاداته لاحتفالات مرسيدس بعد فوزها بسباق جائزة بريطانيا الكبرى بالرغم من إشارة الحظيرة الألمانيّة إلى أنّ تعليقات ريد بُل كانت "شخصيّة بشكلٍ مفرط".

ريد بُل تدرس اتّخاذ تدابير لدى "فيا" بعد بلوغ قيمة حادث فيرشتابن 1.8 مليون دولار

لا يزال فريق ريد بُل يدرس إمكانيّة اتّخاذ تدابير إضافيّة تجاه العقوبة التي تلقّاها لويس هاميلتون لقاء الحادث الذي جمعه بماكس فيرشتابن سائق ريد بُل والذي تسبّب في ضررٍ بقيمة 1.8 مليون دولار.

مرسيدس خشيت من "نظرة قاسية مُطوّلة إلى نفسها" لو أخفقت في بريطانيا

خشيت مرسيدس من أنّها كانت لتحتاج إلى "نظرة قاسية مُطوّلة إلى نفسها" في حال لم تقدّم التحديثات التي جلبتها إلى جائزة بريطانيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي الخطوة المطلوبة.

تحليل: مسائل خارج المسار ساهمت في حادثة هاميلتون وفيرشتابن

أخذت المعركة على لقب 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد منعرجًا نحو الأسوأ نهاية الأسبوع الماضي عندما جمع حادثٌ بين ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون في بداية سباق جائزة بريطانيا الكبرى. لم يُصب فيرشتابن بأيّ أذى لحسن الحظّ، لكنّ هذه الواقعة كانت منتظرة منذ فترة طويلة.

بينوتو: التواجد في هواء نظيف أمرٌ حاسم لإظهار قدرات سيارة فيراري

يرى ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ الفريق قد عالج أغلب مشاكل الإطارات التي عانت منها سيارة الحصان الجامح، لكنه اعترف بضرورة تواجدها ضمن هواء نظيف كي تتمكن من إظهار وتيرتها الحقيقية.

سيدل: من الأفضل الإبقاء على السباقات القصيرة ضمن حلبات محددة في الفورمولا واحد

قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين للفورمولا واحد أنه من الأفضل للفورمولا واحد الإبقاء على السباقات القصيرة الجديدة ضمن حلبات محددة.

تكهنات تربط بوتاس بانتقال محتمل إلى ألفا روميو في 2022

يبدو فالتيري بوتاس كمرشح رئيسي للانتقال إلى فريق ألفا روميو للموسم المقبل في الفورمولا واحد إن لم يجدد الفنلندي عقده مع فريقه الحالي مرسيدس.

راسل "لا يفهم" وتيرة تصفياته الممتازة على متن "تاسع أسرع سيارة"

كشف جورج راسل أن فريقه ويليامز يمتلك حالياً تاسع أسرع سيارة في الفورمولا واحد، مشيراً أنه لا يفهم سبب تأهله ضمن المراكز العشرة الأولى.

سائقا رينو: تحديثات الفريق لم تعمل على النحو المتوقّع

المقال السابق

سائقا رينو: تحديثات الفريق لم تعمل على النحو المتوقّع

المقال التالي

سيدل: من الصعب تخيّل انضمام أيّ مصنّعٍ جديد للبطولة

سيدل: من الصعب تخيّل انضمام أيّ مصنّعٍ جديد للبطولة
تحميل التعليقات