موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: خارطة الطريق لسباقاتٍ رائعة في 2021
برايم

تحليل: خارطة الطريق لسباقاتٍ رائعة في 2021

من قبل:

لا يجب على الفورمولا واحد أن تنظر بعيدًا للغاية من أجل الحصول على صورة واضحة لكيفية إغلاق الفوارق بين فرق البطولة، وهو ما يُحاول روس براون وطاقمه العمل عليه لاعتماد خارطة الطريق بدءًا من موسم 2021.

هل سيتغيّر ميزان القوى فعلاً إذا ما تمّ إقرار القوانين التي تُساهم في إغلاق الفوارق بين الفرق في 2021؟ هذا ما تأمله الفرق السبعة التي تُكافح جاهدةً من أجل اللّحاق بالفرق الثلاثة الكبيرة.

وليس ذلك غريبًا، إذ وبعد السباقات الأولى لموسم 2018 بدا واضحًا وجود الفرق الثلاثة الأولى في مكانٍ ما في المقدمة بينما تتواجد خلفها وبمسافةٍ بارزة الفرق الأخرى التي تُقاتل على لقب "أفضل البقية".

المشاركات
التعليقات

المسؤول عن أبحاث الطوق: "العلم وليس الحظ" وراء نجاة هاميلتون في مونزا

قال رئيس قسم رياضة السيارات في جامعة كارنفيلد أنّ لويس هاميلتون "لم يكن محظوظًا" ولكن "الهندسة والعلم" أنقذاه في حادثته مع ماكس فيرشتابن في مونزا.

ريكاردو: شعور"لا يصدق" أن يوضع كأس فوزي في مونزا بجوار الخاص بسينا في مكلارين

صرّح دانيال ريكاردو بأنّه أمر "لا يُصدق" أن يكون كأس فوزه بجائزة إيطاليا الكبرى بجوار ذلك الخاص بإيرتون سينا، وذلك بعد تحقيق الأسترالي لفوزه الأول بألوان مكلارين في مونزا.

ألونسو: ألبين أفضل فرق الوسط بالرغم من عدم امتلاكه السيارة الأسرع

يرى فرناندو ألونسو أن أفضل فريق ضمن معركة الوسط في الفورمولا واحد هو فريقه ألبين، بالرغم من عدم امتلاكه لسيارة تجاري سرعة أستون مارتن أو ألفا تاوري.

ريد بُل: وقفة الصيانة البطيئة في مونزا نتيجة قوانين "فيا"

كشف كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل للفورمولا واحد أن خطأ بشرياً تسبب بوقفة صيانة سائقه ماكس فيرشتابن البطيئة خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى، كنتيجة لقوانين الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" التي تم اعتمادها منذ جولة سبا.

ماسي: لا يمكن المقارنة بين حادثتي سيلفرستون ومونزا

قال مايكل ماسي مدير السباقات في الفورمولا واحد أن العقوبة التي تلقاها ماكس فيرشتابن بعد حادثته مع لويس هاميلتون في مونزا، لا يمكن مقارنتها بتلك التي جمعتهما في سباق سيلفرستون.

تحليل: كيف يدمّر فيرشتابن معركته على اللقب في مواجهة هاميلتون؟

الحادثة التي جمعت لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن في سباق جائزة إيطاليا الكبرى ليست إلا تواصلاً لنهجٍ تشهده معركة اللقب لهذا الموسم في الفورمولا واحد. نتجَ عن تقاربهما احتكاك وحادثة، وبينما هاميلتون أظهر رغبته في التراجع أحياناً، لكن يجب على فيرشتابن تعلّمُ التحكم في عدائيته.

"شعورٌ عميقٌ بالقوة" خامر ريكاردو قبل فوزه الصادم في مونزا

تكلم دانيال ريكاردو عن "الشعور العميق بالقوة" الذي تملّكه خلال جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد، وساعده على تحقيق فوزه المفاجئ لصالح مكلارين.

تشو بات أوفر السائقين حظاً لنيل المقعد الثاني مع ألفا روميو في 2022

بات غوانيو تشو الفائز بسباقات فورمولا 2 مرشحاً قوياً لنيل المقعد الثاني ضمن صفوف فريق ألفا روميو في الفورمولا واحد الموسم المقبل، بالرغم من أن فريدريك فاسور مدير الفريق لم يتخذ قراراً بهذا الشأن بعد.

ريد بُل الأكثر تحفظاً في خيارات الإطارات لجولة فرنسا

المقال السابق

ريد بُل الأكثر تحفظاً في خيارات الإطارات لجولة فرنسا

المقال التالي

غروجان: تحديث كندا هو الأفضل حتى الآن لفريق هاس

غروجان: تحديث كندا هو الأفضل حتى الآن لفريق هاس
تحميل التعليقات