تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة

تحليل تقني: فيراري على قدم المساواة مع مرسيدس في سباق التحديثات

أجرت فيراري عددًا من التعديلات الرئيسيّة على سيارتها "اس.اف70اتش" لجائزة إسبانيا الكبرى ضمن سعيها لتحسين حزمتها عوضًا عن التطلّع إلى أفكار مختلفة بالكامل.

يبدو أنّ فيراري تملك فهمًا جيّدًا للغاية لحزمة سيارتها وطريقة عمل الهيكل والجوانب الانسيابيّة مع إطارات بيريللي الجديدة، ما يعني أنّ محاولة اتّباع خطوات جريئة لتحقيق مكاسب في الأداء ليس ما يتوجّب عليها القيام به بالضرورة في هذه المرحلة المبكّرة من الموسم.

لكن بالنظر إلى القفزة الكبيرة التي أحرزتها مرسيدس، كانت الحظيرة الإيطاليّة حريصة على متابعة الفارق بينها وبين السهام الفضيّة كون الأخيرة جلبت تحديثات انسيابيّة وأخرى على وحدة الطاقة لسباق برشلونة.

الجناح الأمامي

تفاصيل سيارة فيراري "اس.اف70اتش"
تفاصيل سيارة فيراري "اس.اف70اتش"

تصوير: جورجيو بيولا

حافظت القلعة الحمراء على الجناح الأمامي الذي قدّمته خلال جائزة البحرين الكبرى الذي تضمّن شرخًا إضافيًا على كامل طول السطح السفلي، بالرغم من أنّ قسم الرفرفات يتغيّر بناءً على خصائص كلّ حلبة.

إذ أنّ زاوية هجوم الرفرفات ازدادت من أجل موازنة زيادة الأداء الانسيابيّ في مقدّمة ومؤخّر السيارة.

الزعانف الجانبيّة

تفاصيل سيارة فيراري "اس.اف70اتش"
تفاصيل سيارة فيراري "اس.اف70اتش"

تصوير: جورجيو بيولا

قامت فيراري بمراجعة السطح الرئيسي للزعانف الجانبيّة لجائزة إسبانيا الكبرى، حيث استخدمت فتحتين عموديّتين من أجل تحسين كفاءة ومجال عمل الجزء بأكمله.

وتمنح هذه المنطقة من السيارة مجالًا أكبر للمصمّمين لتقديم أفكار إبداعيّة أكثر بالنظر إلى تخفيف القيود على القوانين المتعلّقة بهذا الجزء من السيارة هذا العام.

جناح "تي"

تفاصيل الجناح الخلفي لسيارة فيراري "اس.اف70اتش"
تفاصيل الجناح الخلفي لسيارة فيراري "اس.اف70اتش"

تصوير: صور ساتون موتورسبورت

كانت فيراري أوّل فريقٍ يكشف رسميًا عن تصميم جناح "تي"، لكنّه كان بسيطًا نسبيًا بالنظر إلى التصاميم الأخرى التي استخدمتها بقيّة الفرق تقريبًا هذا الموسم.

لكنّ الفريق توجّه إلى إسبانيا من خلال استخدام تصميم جناح "تي" يتضمّن مكوّنين عوضًا عن واحد، كما أنّ كلاهما تضمّن شرخًا على كامل طوله.

ويُعتقد أنّ معظم الفرق أجّلت إنتاج التصاميم الأكثر تطوّرًا إلى حين معرفة قرار اجتماع المجموعة الاستراتيجيّة الذي كان من الممكن أن يشهد تصويت الفرق بالإجماع لحظرها خلال هذا الموسم.

لكن بعد الاتّفاق على مواصلة استخدام أجنحة "تي" وزعانف القرش إلى حين نهاية الموسم الجاري، بدأت التصاميم التي كانت في طور الاختبار على أنظمة الموائع الحسابيّة "سي.اف.دي" ونفق الهواء بالظهور على المسار. 

كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري

تصوير: صور ساتون موتورسبورت

بعد أن اختبرت جناح "تي" الجديد خلال التجارب الحرّة الأولى والثانية، انكسرت النسخة المستخدمة على سيارة كيمي رايكونن خلال الحصّة الثانية عند نقطة قريبة من زعنفة القرش، ما يُظهر حجم العبء الذي تتحمّله هذه الأوتار القصيرة.

ذيل هيكل الاصطدام الخلفي

تفاصيل سيارة فيراري "اس.اف70اتش"
تفاصيل سيارة فيراري "اس.اف70اتش"

تصوير: جورجيو بيولا

يبدو أنّ فيراري قرّرت اتّباع مرسيدس من خلال هذا التغيير، حيث ثبّتت ذيلًا إن صحّ التعبير على السطح العلويّ لهيكل الاصطدام الخلفي يمتدّ لـ 15 سم تقريبًا.

وقد يبدو ذلك تعديلًا بسيطًا للغاية، لكنّ له تأثيرًا على كيفيّة تحرّك الهواء حول هيكل التصادم، وغازات العادم والقسم الأوسط من الناشر.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة تحليل
Topic تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة