تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة

تحليل تقني: تحديثات فيراري في سباق أوستن

واصلت فيراري عمليّة تطويرها خلال المرحلة الأخيرة من موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد، إذ وصلت إلى أوستن وفي جعبتها عدّة قطعٍ جديدة تهدف لتحسين سيارة "اس.اف70اتش".

كانت جميع الأجزاء التي تمّ تقديمها بمثابة تحسينات دقيقة بدلًا من تغييرات واسعة النطاق والمفهوم، إذ سعت الحظيرة الإيطاليّة لاستخراج أقصى مستويات الأداء من سيارة هذا العام، آخذة في الحسبان الموارد التي تحتاجها للعام المقبل.

نتيجة لذلك، حصل سيباستيان فيتيل فقط على الأجزاء الجديدة، حيث ركّز الفريق على فرص الألماني في المنافسة على اللقب.

الجناح الأمامي

مقارنة الصفيحة الجانبيّة للجناح الأمامي على سيارة فيراري "اس.اف70اتش" في الولايات المتّحدة الكبرى
مقارنة الصفيحة الجانبيّة للجناح الأمامي على سيارة فيراري "اس.اف70اتش" في الولايات المتّحدة الكبرى

تصوير: جورجيو بيولا

يتضمّن الجناح الأمامي الجديد قوسًا معدّلًا على الصفيحة السفليّة، بينما تمّ تأخير الحافة الأماميّة للصفيحة الأساسيّة من أجل احتواء التحديث (باللون الأصفر). وتُؤدّي هذه التغييرات إلى تعديل شكل وشدّة الدوّامة التي يتمّ إنشاؤها عند ذلك الجزء من الجناح.

في الوقت ذاته باتت الصفيحة الجانبيّة أقصر بكثير وتتضمّن الانحناء الخارجي ذاته عند الحافة الخلفيّة. كما كمّل الفريق ذلك عبر إضافة صفيحة جانبيّة أقصر وأكثر عدائيّة (السهم الأحمر)، إذ تتصّل بالأخرى الأساسيّة من أجل تغيير شكل ووجهة التيارات الهوائيّة العابرة.

وتأتي هذه التعديلات من أجل تغيير شكل الاضطرابات الهوائيّة الناجمة عن الإطار الأمامي والتأثير على التيارات الهوائيّة في الأجزاء اللاحقة من السيارة.

الأرضيّة

 

قام الفريق بتعديل جزء الأرضيّة المتاخم للإطار الخلفي مرّة أخرى، إذ عاد إلى خصائص الفتحات الخمس المتقاربة بعد الأخرى الستّ التي استخدمها في السباقات القليلة السابقة.

وتعمل هذه الفتحات على تشكيل دوّامات تساعد على غلق المنطقة المتواجدة بين جانب الإطار والناشر، ما يُقلّص من تأثير الاضطرابات الهوائيّة على الأخير.

الناشر

مقارنة بين الناشر الخلفي لسيارة فيراري "اس.اف70اتش"
مقارنة بين الناشر الخلفي لسيارة فيراري "اس.اف70اتش"

تصوير: جورجيو بيولا

باستغلال التعديلات الآنف ذكرها، استخدم فيتيل ناشرًا مختلفًا في أوستن بالمقارنة مع زميله رايكونن.

إذ بشكلٍ مشابهٍ للناشر الذي تمّ اختباره في التجارب التي تلت سباق المجر، يتضمّن التصميم الجديد قسمًا أوسطا مسطّحًا، إذ يُغيّر ذلك الحجم العام للناشر وطريقة تفاعله مع الأقسام الخارجيّة.

كما أضاف الفريق جُنيّحَين أعلى الناشر على جانبَي هيكل التصادم الخلفي ضمن سعي المصمّمين لسحب الهواء عبر الناشر.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة تحليل
Topic تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة