تحليل تقني: التغييرات الأساسية الـ 15 في سيارة مرسيدس "دبليو07"

يقوم في هذا التحليل كلٌ من جورجيو بيولا ومات سومرفيلد بوضع النقاط الأساسيّة التي تم التركيز عليها في تصميم مقاتلة مرسيدس "دبليو07"، السيارة التي يطمح بها الصانع الألماني إلى مواصلة هيمنته على الفورمولا واحد.

قام فريق مرسيدس بعرض العديد من المقاطع التشويقيّة لليوم الترويجي الذي قام به يوم الجمعة على حلبة سيلفرستون لسيارته الجديدة في الفورمولا واحد "دبليو07".

يعرض اليوم الأحد بشكلٍ نهائيٍّ الصور الرسميّة عالية الوضوح للسيارة التي يأمل الفريق أنّ تمنحه لقب السائقين والمُصنعين للعام الثالث على التوالي في الفورمولا واحد.

وعلى الرغم من أن بعض أهم جوانب التصميم الجديدِ لم يُكشف عنها بعد - كتصميم الأنف النهائي – إلا أنّ هناك بعض الاختلافات البارزة بشكلٍ ملحوظٍ في السيارة بالمقارنة مع سابقتها "دبليو06".Mercedes AMG F1 W07 detail

تفاصيل سيارة مرسيدس "دبليو07"

الصورة من قبل: دايملر إيه جاي

1- الأنف الظاهر في الصور الصادرة من مرسيدس اليوم الأحد هو نفسهُ الخاص بسيارة الموسم الماضي "دبليو06" – وقد يبدو للوهلة الأولى أنه مختلفٌ عن المستخدم في الظهور الأول للسيارة على حلبة سيلفرستون في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، ولا يمكن استبعاد استخدام التصميم الجديد للأنف مع بداية التجارب الشتويّة.

2- كالموسم الماضي تم وضع ذراع توجيه العجلات في خطٍ واحدٍ مع أذرع التعليق السفلية، مما أدى إلى إيجاد مساحةٍ أكبر تسمح بتدفقٍ أكثر انسجاماً للتيارات هوائية.

3- تملأ لوحةٌ كبيرةٌ الجزء العلوي في الجزء الأمامي من هيكل السيارة، مما سيتيح سهولة إجراء تعديلات على ضبط السيارة، هذا الحجم الكبير للوحة يعني أن إمكانية إدخال قناة "أس" في المستقبل أمرٌ واردٌ جداً.

4- تم رفع الجُنيحات الأفقية التي تشكل جزءاً من فتحات التبريد الجانبية بالمقارنة مع سيارة "دبليو06" من الموسم الماضي. وعليه فإن الشفرات العمودية المولدة للدوامات أصبحت تحتها بدلاً من فوقها، محددةً للشكل الخارجي لجوانب السيارة.

وكسيارة فيراري "أس.أف15-تي" المستخدمة من سباق برشلونة لغاية نهاية موسم 2015، أنشأت مرسيدس شقاً يغير طريقة تحرك التيارات الهوائيّة على جوانب السيارة.

5- تم وضع أذرع المرايا الجانبية في وضعٍ أقرب من قمرة القيادة، بدلاً من وضعها على الجوانب كالسابق، ما سمح لهم بزيادة طول الزعانف الجانبية بشكلٍ كبيرٍ خلفها.

6-  الشكل الجديد الموسع لفتحة تهوية المحرك يسمح بدخول الهواء إلى ضاغط الشاحن التوربيني وينقسم إلى قسمين كالمستخدم في "دبليو05" وبشكلٍ غير منتظمٍ في سيارة "دبليو06" (في السباق المكسيكي على سبيل المثال).

Lewis Hamilton, Mercedes AMG F1 W06
لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: اكس بي بي

7- من المثير للاهتمام ميلان فتحة تهوية المحرك إلى الخلف قليلاً، ما سيسمحُ بتدفق التيارات الهوائية في الجزء الأسفل منه. كما استخدم الفريق على نحوٍ غير اعتيادي ذرع تثبيت منحنيةٍ بدلا من تصميمٍ مستقيمٍ بسيط.

8- غطاء المحرك منتفخ أكثر من السابق وذلك راجعٌ لأنابيب التبريد القادمة من فتحة تهوية المحرك الكبيرة. 

Mercedes AMG F1 W07 detail
تفاصيل سيارة مرسيدس "دبليو07"

الصورة من قبل: دايملر إيه جاي

9- تمّ تقليص حجم فتحات تبريد المحرك الجانبيّة، وهذا يثبت مقدار العمل الكبير الذي قام به الفريق في جزء التبريد، خصوصاً وأن قوة المحرك قد ازدادت.

10- تماشياً مع التغيرات السابقة (رقم 09)، تم رفع جوانب السيارة أسفل فتحات التبريد، ما سيؤدي إلى زيادةٍ في تدفق التيارات الهوائية إلى الجزء الخلفي من السيارة.

11- زاد فريق مرسيدس من عدد الفتحات على أرضية السيارة أمام الإطارات الخلفيّة، وهو تصميمٌ مستخدمٌ من طرف فريق تورو روسو في عام 2015، في إطار سعيها لتقليل آثار تغير شكل الإطارات. 

The Mercedes AMG F1 W07 has similar cuts in front of rear tyres introduced by Toro Rosso in Austria together with new rear suspension

تملك مرسيدس "دبليو07" تصميماً مشابهاً لسيارة تورو روسو من ناحية الفتحات أمام الإطارات الخلفية

الصورة من قبل: جيورجيو بيولا

12- تم الاحتفاظ بالشفرات العمودية الموجودة على أرضية السيارة أمام الإطارات الخلفية.

13- كما تم الاحتفاظ أيضاً بالطوق المنفصل المستخدم من مرسيدس خلال 2015 وقد تم تحسينه.

14- استعملت مرسيدس صمام عادمٍ مزدوجٍ، مماثل للمستخدم في سيارة ويليامز "أف.دبليو38" أيضاً.

15-تغيير بسيط آخر شمل الجنيّح الموجود فوق عادم السيارة "مانكي سيت"، حيث أصبح يحتوي على فتحات إضافية، والتي ينبغي أن توجه غازات العادم إلى الخارج ما سيساعد على تحسين التوازن والأداء. 

Mercedes AMG F1 W07 detail
تفاصيل سيارة مرسيدس "دبليو07"

الصورة من قبل: دايملر إيه جاي

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث الكشف عن سيارة مرسيدس دبليو07
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة تحليل