تحليل تقني: أبرز التغييرات على سيارة فيراري «اس.اف16-اتش»

أقدمت فيراري على الإدلاء بتصريح جريء حيال نيّتها المنافسة على لقب موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد أثناء الكشف عن مقاتلتها الجديدة العدوانيّة «اس.اف16-اتش» يوم أمسٍ الجمعة.

تحدّث المدراء التقنيّون في مارانيللو عن تصاميم "مبتكرة" في السيارة، حيث كان واضحاً من حديث جايمس أليسون أنّ الفريق الإيطالي يشعر بالفخر حيال سيارته الجديدة.

وقال البريطاني: "نعلم أنّ مرسيدس كانت قويّة للغاية في العام الماضي والذي سبقه. لكنّنا نعلم أيضاً أنّ لدينا موظّفين موهوبين للغاية في مارانيللو".

وأضاف: "لقد عملنا بجهدٍ كبيرٍ وبذلنا كلّ ما في وسعنا من أجل إحراز خطوة إلى الأمام والحصول على التنافسيّة التي نحتاجها لتكون السيارة قادرة على تحقيق الفوز".

وأكمل: "آمل أن تكون جهودنا كافية، لكنّ الصورة لن تتّضح إلّا عند انطلاق السباقات. لكن يمكنني القول بثقة كاملة أنّ الحبّ والمجهودات والمهارات التي ساهمت في بناء السيارة لا يشقّ لها غبار".

تغييرات الفريق

شدّد أليسون على أنّ الفريق تحسّن في جميع النواحي منذ انضمامه إلى القلعة الحمراء قادماً من لوتس.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنّه من المنصف القول أنّ فيراري لم تكن في المستوى المناسب في 2013، أقصد من ناحية مستوى التنافسيّة في البطولة، ربّما على جميع الأصعدة ما عدا وقفات الصيانة السريعة".

وأضاف: "لم تكن لدينا الطاقة الكافية أو الارتكازيّة المطلوبة، كما أنّ حركيّة نظام التعليق لم تكن مثاليّة فضلاً عن تموضع الأجزاء داخل السيارة أيضاً. عمل كامل طاقم الفريق بجدٍ من أجل تحسين جميع تلك الجوانب".

وتابع شرحه بالقول: "أحرزنا خطوة جيّدة في العام الماضي ونأمل أن تكون هذه السيارة خطوة إضافيّة إلى الأمام، خطوة تجعلنا تنافسيّين بكلّ ما تحمله الكلمة من معنى".

وأكمل: "لن يكون من العدل القول بأنّ أحد الجوانب تحسّن أكثر من البقيّة، حسّنا جميع الجوانب: القدرة الحصانيّة، الارتكازيّة والتحكّم. نضع جميع آمالنا في السيارة، نحن فخورون بما أنجزناه، ولا نطيق الانتظار لرؤيتها على الحلبة".

 

تفاصيل سيارة فيراري اس.اف16-اتش
تفاصيل سيارة فيراري اس.اف16-اتش

صورة من قبل: فيراري

التعديلات الأساسيّة

في حين أنّ موقعنا "موتورسبورت.كوم" سيقوم بعرض تحليل تقنيّ شاملٍ، بما في ذلك رسوماتٌ حصريةٌ من المحرر التقني جورجيو بيولا حول تفاصيل سيارة "اس.اف16-اتش". إلّا أنّنا سنطلعكم فيما يلي على أبرز التعديلات التي أدخلتها فيراري على مقاتلة 2016 بالمقارنة مع سابقتها من الموسم الماضي.

1. أنفٌ قصير.

2.العودة لاستخدام ذراع الدفع في نظام التعليق الأمامي.

3.إعادة تصميم جوانب السيارة كي تستوعب تصميم المبردات الجديد.

4.تعديل الشفرات الجانبيّة لتيارات الهواء كي تتلاءم مع الشفرات الأفقية الجانبية.

5.توسيع حجم فتحات التبريد المتواجدة بجانب قمرة القيادة.

6.تغيير شكل فتحة تهوية المحرك من تصميم شبه المنحرف إلى التصميم التقليدي المشابه لحرف "يو" بالمقلوب، وإزاحة الذراع الداعمة الموجودة أسفل فتحة تهوية المحرك إلى الوراء.

7.تضييق القسم الخلفي من هيكل السيارة ورفع الفتحات الجانبية للسماح بتدفق المزيد من التيارات الهوائية للجزء الخلفي من السيارة.

8.استخدام صمام عادمٍ مزدوجٍ، واحدٌ على كل جانبٍ للعادم الرئيسي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث سيارة فيراري 2016
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة