تحليل: تخلّي فريق مكلارين عن هوندا يُجرّده من أيّة ذرائع
برايم

تحليل: تخلّي فريق مكلارين عن هوندا يُجرّده من أيّة ذرائع

من قبل:
, محرر

من المرجّح أن تحصل مكلارين على مكاسب فورية في حال قرّرت التخلي عن هوندا والانتقال للتزوّد بمحركات رينو. لكنها ستجد نفسها تحت وطأة ضغطٍ هائل، إذ لن تمتلك المزيد من الأعذار. هذا ما يشرحه لنا غاري أندرسون المدير التقني السابق في الفورمولا واحد.

لو كان هذا الموسم فعلاً هو الأخير لمكلارين مع هوندا، فإنّ الانتقال إلى محركات رينو في الموسم المقبل لن يُتيح للفريق أيّ مكانٍ للاختباء. فعلى صعيد هيكل السيارة، ستتمّ مقارنة مكلارين على الدوام بفريق ريد بُل.

وإذا ما جدّدت مكلارين عقد سائقها الإسباني فرناندو ألونسو، فسيدخل مع زميله ستوفيل فاندورن في مواجهة ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو. ما يعني بطريقةٍ أخرى أنّ جميع الأعذار قد نفدت من أمام الفريق: إمّا التفوّق أو الصمت.

المشاركات

ألونسو: فترة الغياب ليست عذراً لضعف الأداء

قال فرناندو ألونسو أنّه لا يُمكنه التعلّل بافتقاره لخبرة التسابق مؤخراً في الفورمولا واحد كعذر لأدائه الضعيف في جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى.

لاتيفي أدرك أنه احتك بمازيبين فقط من خلال الإعادة التلفزيونية لسباق إيمولا

لم يعلم نيكولاس لاتيفي سائق ويليامز أنه اصطدم بغريمه من فريق هاس نيكيتا مازيبين حتى شاهد ذلك من في الإعادة التفزيونية لحادثتهما في اللفة الأولى من سباق جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى.

مكلارين تبيع مصنعها في الفورمولا واحد بقيمة 170 مليون جنيه أسترليني

وافقت مكلارين على صفقة بيع بقيمة 170 مليون جنيه أسترليني، ومن ثم صفقة استئجار طويلة الأمد، لمصنع فريقها للفورمولا واحد في ووكينغ.

المعركة المشتعلة بين مرسيدس وريد بُل تُنذر بحرب تطويرٍ بينهما

يرى هيلموت ماركو أنه لا يوجد أمام فريقي مرسيدس وريد بُل أي خيار سوى مواصلة تطوير سيارتَيهما لموسم 2021 في الفورمولا واحد، طالما أن المعركة المشتعلة على اللقب ستبقى متواصلة.

راسل: حادثتي مع بوتاس في إيمولا لن تضرّ بعلاقتي مع مرسيدس

أبدى جورج راسل ثقته بأنّ الحادثة التي جمعته بفالتيري بوتاس في سباق إيمولا لن تضرّ بعلاقته مع الفريق الأم مرسيدس.

تحليل: لماذا كانت إيمولا "قاسية جداً" على السائقين الذين غيّروا فرقهم؟

النقطة المحورية الرئيسية لموسم 2021 في الفورمولا واحد إلى حدّ الآن، هي مدى الجاهزية الحقيقية لمجموعة النجوم الذين انضموا إلى فرق جديدة هذا العام.

ريكاردو اضطر للتخلي عن "كبريائه" عندما انصاع لأوامر الفريق في إيمولا

قال دانيال ريكاردو أنه تعيّن عليه التخلّي عن "كبريائه" عندما طلب منه فريقه مكلارين إفساح المجال لمرور زميله لاندو نوريس في سباق إيمولا، لكنه يتقبّل بأنّ ذلك القرار كان منصفاً.

بيريز يعتذر لفريق ريد بُل عن أخطائه ومشاكله في سباق إيمولا

اعتذر سيرجيو بيريز إلى فريقه ريد بُل على سباقه الذي شابته المشاكل في جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى، والذي أكمله خارج مراكز النقاط.

ساوبر "تبدأ من الصفر" مع سيارتها لموسم 2018

المقال السابق

ساوبر "تبدأ من الصفر" مع سيارتها لموسم 2018

المقال التالي

مدوّنة جايمس ألين: استراتيجيّة السباق في مونزا

مدوّنة جايمس ألين: استراتيجيّة السباق في مونزا

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
الكاتب غاري أندرسون