تحليل: تخلّي فريق مكلارين عن هوندا يُجرّده من أيّة ذرائع
برايم

تحليل: تخلّي فريق مكلارين عن هوندا يُجرّده من أيّة ذرائع

من قبل:
, محرر

من المرجّح أن تحصل مكلارين على مكاسب فورية في حال قرّرت التخلي عن هوندا والانتقال للتزوّد بمحركات رينو. لكنها ستجد نفسها تحت وطأة ضغطٍ هائل، إذ لن تمتلك المزيد من الأعذار. هذا ما يشرحه لنا غاري أندرسون المدير التقني السابق في الفورمولا واحد.

لو كان هذا الموسم فعلاً هو الأخير لمكلارين مع هوندا، فإنّ الانتقال إلى محركات رينو في الموسم المقبل لن يُتيح للفريق أيّ مكانٍ للاختباء. فعلى صعيد هيكل السيارة، ستتمّ مقارنة مكلارين على الدوام بفريق ريد بُل.

وإذا ما جدّدت مكلارين عقد سائقها الإسباني فرناندو ألونسو، فسيدخل مع زميله ستوفيل فاندورن في مواجهة ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو. ما يعني بطريقةٍ أخرى أنّ جميع الأعذار قد نفدت من أمام الفريق: إمّا التفوّق أو الصمت.

المشاركات

جائزة المجر الكبرى: فيرشتابن يسعى للثأر من هاميلتون

بعد الأحداث المثيرة للجدل التي شهدتها جائزة بريطانيا الكبرى قبل أسبوعين، يسعى الهولندي ماكس فيرشتابن لتعويض ما خسره في سيلفرستون من خلال السيطرة على مجريات جائزة المجر الكبرى نهاية الأسبوع الجاري وإعادة جزء من النقاط التي خسرها.

وولف: الفرق المستمرة في تطوير سياراتها الحالية ستحتاج "عصا سحرية" لتفادي التأخر في 2022

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ فرق الفورمولا واحد التي تضغط في عملية تطوير سيارات 2021 ستكون بحاجة "لعصا سحرية" إذا ما رغبت في عدم دفع ثمن ذلك العام المُقبل.

هوندا بصدد اختبار محرك فيرشتابن المتضرر خلال التجارب الحرة في المجر

ستختبر هوندا محرّك ماكس فيرشتابن الذي كان على سيارته خلال حادثته العنيفة في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، وذلك خلال التجارب الحرة ليوم الجمعة في جائزة المجر الكبرى، من أجل التأكد إذا من الممكن استخدامه في السباق من جديد.

مواعيد عرض جائزة المجر الكبرى 2021

تبلغ الفورمولا واحد محطّتها الأخيرة قبل دخول العطلة الصيفيّة وذلك من بوابة جائزة المجر الكبرى.

أوكون: "الروح القتالية" نقطة القوة الأكبر لدى ألبين في معركتها على المركز الخامس

يعتقد إستيبان أوكون بأنّ "الروح القتالية" التي تتمتع بها ألبين في الفورمولا واحد ستمثّل نقطة القوة الأكبر ضمن معركة الفريق على المركز الخامس في بطولة الصانعين في مواجهة أستون مارتن وألفا تاوري.

كبير مهندسي هاس: انفتاح شوماخر "يساعد الجميع" في الفريق

قال آياو كوماتسو كبير مهندسي هاس أن انفتاح ميك شوماخر ومقاربته البنّاءة في محاولة تجربة أمور مختلفة "تساعد الجميع" في الفريق.

ريد بُل: لدينا أدلة جديدة ستضع حادثة سيلفرستون "ضمن منظور مختلف"

يعتقد هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات لدى ريد بُل بأنّ أدلة جديدة سيجلبها الفريق إلى جلسة استماع "فيا" يوم غد الخميس ستضع حادثة ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون في سيلفرستون "ضمن منظور مختلف بعض الشيء".

تحليل: كيف تتعامل مكلارين مع تحدي سيارة 2022

ستُمثّل العطلة الصيفيّة القريبة وقفة صيانة قصيرة ليس فقط للمعركة على بطولة العالم للفورمولا واحد، وإنّما لما يحدث بعيدًا عن الأضواء كذلك.

ساوبر "تبدأ من الصفر" مع سيارتها لموسم 2018

المقال السابق

ساوبر "تبدأ من الصفر" مع سيارتها لموسم 2018

المقال التالي

مدوّنة جايمس ألين: استراتيجيّة السباق في مونزا

مدوّنة جايمس ألين: استراتيجيّة السباق في مونزا