موتورسبورت.كوم
موضوع

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل السباق: لماذا استحقّ هاميلتون متوسّط الأداء الفوز في باكو
برايم

تحليل السباق: لماذا استحقّ هاميلتون متوسّط الأداء الفوز في باكو

من قبل:

لم يبدُ لويس هاميلتون سعيدًا للغاية بفوزه بسباق جائزة أذربيجان الكبرى كونه لم يشعر بأنّه كسب ذلك وأنّ زميله فالتيري بوتاس في صفوف مرسيدس استحقّ المزيد. لكنّ هاميلتون لم يكن بحاجة ليكون بهذه القسوة على نفسه.

عندما تشاهد أحد منافسيك يغلق مكابحه ويخرج عن المسار في إحدى اللفّات، والآخر يخرج خالي الوفاض نتيجة انفجار إطاره بعد ذلك بلفّة، فإنّك تعلم بأنّ الحظّ يقف إلى جانبك. ويُدرك هاميلتون جيّدًا ما يحتاجه السائق للفوز بجائزة كبرى – التي كانت الـ 63 في مسيرته هذه المرّة – حيث وصف السباق لاحقًا بـ "اليانصيب"، لكنّ سائق مرسيدس سارع لتحديد نقاط الضعف في تأديته التي شعر أنّها لم ترقَ لمقاييسه المرتفعة.

لم يكن هذا فوزًا غير مستحق، لكن كما قال بيت بونينغتون مهندس سباقه عبر اللاسلكي إثر عبور البريطاني لخطّ النهاية بأنّ الحظّ حالفهم في أذربيجان. لكن من أجل الخروج بأفضل نتيجة، تعيّن على هاميلتون إظهار المثابرة والعزيمة التي يُمكن توقّعها من بطل للعالم من أجل استغلال ما آلت إليه الأمور خلال جائزة أذربيجان الكبرى.

المشاركات
التعليقات

براون: الصدام بين هاميلتون وفيرشتابن على المسار "مسألة وقت فحسب"

يعتقد زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين أنها مسألة وقت فقط قبل أن تشهد معركة اللقب بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن صدامًا على الحلبة.

تحليل: ما الذي قد يكون عليه ترتيب الفرق في موناكو وفق أدائها في المقطع الثالث في إسبانيا

عادة ما يكون من الصعب توقّع ما سيكون عليه أداء فرق بطولة العالم للفورمولا واحد ضمن جائزة موناكو الكبرى بالنظر إلى طبيعة مسارها الفريد الضيّق والمتعرّج.

نوريس غير قلق من سلسلة إخفاقاته في تسجيل أفضل أزمنة التصفيات في القسم الأخير

قال لاندو نوريس أن سلسلة إخفاقاته الأخيرة في بلوغ أفضل أزمنته في القسم الثالث للتصفيات لا تدعو إلى القلق، وذلك بعد أن كشف بأن أضرارًا على السيارة أثّرت على أدائه في إسبانيا.

شوماخر: الوصول إلى القسم الثاني للتصفيات "هدف منطقي تماماً" في 2021

يرى ميك شوماخر سائق هاس أنّ النجاح بالانتقال إلى القسم الثاني للتصفيات في 2021 "هدف منطقي تماماً"، بالرغم من أن وتيرة سيارته لم تبدُ قوية خلال الجولات الأولى للموسم.

ريكاردو: الانتصارات التي قاتل هاميلتون بضراوة لتحقيقها تُسكت المُشككين

يعتقد دانيال ريكاردو أنّ الانتصارات التي قاتل لويس هاميلتون بضراوة من أجل تحقيقها في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد ساهمت في إخراس من شككوا في قدرات بطل العالم.

فريق مكلارين يعتمد ألوانًا جديدة على سيارته في جائزة موناكو الكبرى

سيقوم فريق مكلارين باستخدام اللونين الأزرق والبرتقالي على سيارته خلال مجريات جائزة موناكو الكبرى، نهاية الأسبوع المقبل، من أجل محاكاة الألوان الرسمية المعتمدة لدى شريكه "غولف أويل".

كيف اشتعل جدل الأجنحة المرنة مجددًا على ساحة الفورمولا واحد؟

لا تنحصر المنافسة في بطولة العالم للفورمولا واحد بين السائقين على أرض الحلبات فحسب، إنّما تتعدى ذلك إلى حرب تطويرٍ بين الفرق على الأصعدة كافة وبالأخص على صعيد الانسيابيّة الهوائيّة التي أصبحت محور التركيز الأساسي في المعركة المُلتهبة بين ريد بُل ومرسيدس هذا الموسم.

ويليامز: راسل قريبٌ جدًا من مستوى بداية مسيرة هاميلتون في الفورمولا واحد

يعتقد دايف روبسون، المسؤول عن أداء السيارة في فريق ويليامز، أنّ جورج راسل يُقدّم مستوى أداء "قريبًا جدًا" من مستوى لويس هاميلتون في بداية مسيرته في الفورمولا واحد وأنّه يملك القدرة على مجاراة نجاحاته التالية.

غاسلي: ماغنوسن أكثر السائقين الذين واجهتهم "خطورة وتهوّرًا"

المقال السابق

غاسلي: ماغنوسن أكثر السائقين الذين واجهتهم "خطورة وتهوّرًا"

المقال التالي

ريد بُل ناقشت خطر إمكانيّة وقوع حادث بين سائقيها قبل السباق

ريد بُل ناقشت خطر إمكانيّة وقوع حادث بين سائقيها قبل السباق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أذربيجان الكبرى
الموقع Baku City Circuit
الكاتب إد سترو