موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل السباق: لماذا استحقّ هاميلتون متوسّط الأداء الفوز في باكو
برايم

تحليل السباق: لماذا استحقّ هاميلتون متوسّط الأداء الفوز في باكو

من قبل:

لم يبدُ لويس هاميلتون سعيدًا للغاية بفوزه بسباق جائزة أذربيجان الكبرى كونه لم يشعر بأنّه كسب ذلك وأنّ زميله فالتيري بوتاس في صفوف مرسيدس استحقّ المزيد. لكنّ هاميلتون لم يكن بحاجة ليكون بهذه القسوة على نفسه.

عندما تشاهد أحد منافسيك يغلق مكابحه ويخرج عن المسار في إحدى اللفّات، والآخر يخرج خالي الوفاض نتيجة انفجار إطاره بعد ذلك بلفّة، فإنّك تعلم بأنّ الحظّ يقف إلى جانبك. ويُدرك هاميلتون جيّدًا ما يحتاجه السائق للفوز بجائزة كبرى – التي كانت الـ 63 في مسيرته هذه المرّة – حيث وصف السباق لاحقًا بـ "اليانصيب"، لكنّ سائق مرسيدس سارع لتحديد نقاط الضعف في تأديته التي شعر أنّها لم ترقَ لمقاييسه المرتفعة.

لم يكن هذا فوزًا غير مستحق، لكن كما قال بيت بونينغتون مهندس سباقه عبر اللاسلكي إثر عبور البريطاني لخطّ النهاية بأنّ الحظّ حالفهم في أذربيجان. لكن من أجل الخروج بأفضل نتيجة، تعيّن على هاميلتون إظهار المثابرة والعزيمة التي يُمكن توقّعها من بطل للعالم من أجل استغلال ما آلت إليه الأمور خلال جائزة أذربيجان الكبرى.

المشاركات
التعليقات

تحليل تقني: خيارات الإعدادات التي ساعدت مكلارين على الفوز في مونزا

أنهت مكلارين جفاف انتصاراتها المطوّل خلال جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد، وذلك بعد استغلال دانيال ريكاردو ولاندو نوريس لنقاط قوّة سيارة الصانع البريطاني لتحقيق الثنائيّة.

وولف: لا يُمكن للفورمولا واحد تغيير صيغ السباقات "بأسلوب حرٍ وأفكار مربكة"

يعتقد توتو وولف أنّ لدى الفورمولا واحد مسؤوليّة كبيرة تحول بينها وبين الإقدام على تغييرات في القوانين بـ "أسلوب حر" وذلك في ظلّ تواصل النقاشات بشأن السباقات القصيرة وصيغة عطلة نهاية أسبوع الجائزة الكبرى.

مع من يجب أن يتعاقد فريق ألفا روميو لموسم 2022 في الفورمولا واحد؟

بعد إعلان انضمام السائق الفنلندي فالتيري بوتاس إلى ألفا روميو للدفاع عن ألوانه في عام 2022، تتجه كل الأنظار إلى المقعد الثاني في الفريق للموسم المقبل. إذ يواجه الإيطالي أنطونيو جيوفينازي الذي يجلس خلف مقود السيارة الثانية، وبعد ثلاثة أعوام بلباس ألفا، منافسة شرسة من الطامحين للحلول بدلاً منه على المدى القصير والطويل.

مكلارين بعد ثنائية إيطاليا: علينا ألا ننسى بأننا "تدمرنا" في زاندفورت

قالت مكلارين أنّه لا يمكنها ترك الفوز في إيطاليا يسهّل تراخي الفريق في ضغطه نحو التقدم إلى صدارة ترتيب الفورمولا واحد بشكل منتظم.

المسؤول عن أبحاث الطوق: "العلم وليس الحظ" وراء نجاة هاميلتون في مونزا

قال رئيس قسم رياضة السيارات في جامعة كارنفيلد أنّ لويس هاميلتون "لم يكن محظوظًا" ولكن "الهندسة والعلم" أنقذاه في حادثته مع ماكس فيرشتابن في مونزا.

ريكاردو: شعور"لا يصدق" أن يوضع كأس فوزي في مونزا بجوار الخاص بسينا في مكلارين

صرّح دانيال ريكاردو بأنّه أمر "لا يُصدق" أن يكون كأس فوزه بجائزة إيطاليا الكبرى بجوار ذلك الخاص بإيرتون سينا، وذلك بعد تحقيق الأسترالي لفوزه الأول بألوان مكلارين في مونزا.

ألونسو: ألبين أفضل فرق الوسط بالرغم من عدم امتلاكه السيارة الأسرع

يرى فرناندو ألونسو أن أفضل فريق ضمن معركة الوسط في الفورمولا واحد هو فريقه ألبين، بالرغم من عدم امتلاكه لسيارة تجاري سرعة أستون مارتن أو ألفا تاوري.

ريد بُل: وقفة الصيانة البطيئة في مونزا نتيجة قوانين "فيا"

كشف كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل للفورمولا واحد أن خطأ بشرياً تسبب بوقفة صيانة سائقه ماكس فيرشتابن البطيئة خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى، كنتيجة لقوانين الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" التي تم اعتمادها منذ جولة سبا.

غاسلي: ماغنوسن أكثر السائقين الذين واجهتهم "خطورة وتهوّرًا"

المقال السابق

غاسلي: ماغنوسن أكثر السائقين الذين واجهتهم "خطورة وتهوّرًا"

المقال التالي

ريد بُل ناقشت خطر إمكانيّة وقوع حادث بين سائقيها قبل السباق

ريد بُل ناقشت خطر إمكانيّة وقوع حادث بين سائقيها قبل السباق
تحميل التعليقات