موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل السباق: كيف جابه ريكاردو الصعاب ليفوز في موناكو
برايم

تحليل السباق: كيف جابه ريكاردو الصعاب ليفوز في موناكو

من قبل:

بعد تحكّمه في المراحل الأولى من جائزة مونكو الكبرى، واجه دانيال ريكاردو لاحقًا إمكانيّة هزيمة ثانية مؤلمة في غضون ثلاثة أعوام. لكنّ إصراره وعزيمته لتحقيق الفوز كانا مماثلين للأداء الذي قدّمه أكثر سائقي الفورمولا واحد نجاحًا قبل سنوات طويلة.

عادة ما تميّز ريكاردو بالانتصارات المفاجئة وغير المتوقّعة مبنيّة على تجاوزات دراماتيكيّة واستغلالٍ للفرص وهو ما زاد من أسهمه في سوق البطولة. لذلك ربّما لم يكن من المفاجئ أنّ ما بدا أنّه سيكون فوزه الأوّل الكاسح في موناكو منطلقًا من قطب الانطلاق الأوّل انقلب إلى شيء مختلفٍ بالكامل عندما فقد 160 حصانًا من الطاقة الكهربائيّة وأُجبر على التحوّل إلى الدفاع.

وقدّم الأسترالي أداءً مثاليًا ما دفع كريستيان هورنر مدير الفريق لتشبيه إدارة ريكاردو لمشكلته بما قام به مايكل شوماخر في سباق جائزة إسبانيا الكبرى 1995 عندما بقي عالقًا على الغيار الخامس. هل هي مقارنة مبالغٌ فيها؟ يعتقد البعض ذلك، لكن بشكلٍ ما تفوّق هذا على إنجاز شوماخر.

المشاركات
التعليقات

بيرغر: المعارك "الشرسة من دون تحفظات" هي بالضبط ما تحتاجه الفورمولا واحد

قال غيرهارد بيرغر سائق الفورمولا واحد السابق أنّ المعركة المحتدمة على اللقب بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن، والتي شابها الجدل، هي تمامًا ما تحتاجه البطولة في الوقت الحالي.

تود: على الفورمولا واحد تصميم سيارات قادرة على التسابق في الأمطار

قال جان تود رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" أنّه يجب تصميم الجيل المقبل من سيارات الفورمولا واحد ليقدر على التسابق في الأمطار لتفادي تكرار مهزلة سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

توست: تجديد عقد تسونودا لم يكن أبداً موضع شكّ

قال فرانز توست مدير فريق ألفا تاوري للفورمولا واحد أن تجديد عقد سائقه الناشئ يوكي تسونودا لموسم الفورمولا واحد المقبل لم يكن أبداً موضع شكّ.

بوتاس يُشارك في نسخة 2022 من سباق الأبطال

أصبح فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الحالي في الفورمولا واحد أحدث الأسماء التي يتمّ الإعلان عنها للمشاركة في نسخة 2022 من سباق الأبطال الذي سيُقام في 5 و6 فبراير المقبل في السويد.

مازيبين: الهيكل الجديد للسيارة "حسّن بشكل هائل" من وتيرتي

أكد نيكيتا مازيبين أن هيكل سيارته هاس الجديد الذي يستعمله منذ جائزة بلجيكا الكبرى، قد حسّن بشكل كبير من وتيرته خلال التصفيات في الفورمولا واحد.

نيوي: هذا التغيير الأكبر في قوانين الفورمولا واحد منذ 1982

يعتقد البريطاني أدريان نيوي المدير التقنيّ لفريق ريد بُل أنّ الفورمولا واحد ستعرف العام المقبل التغيير الأكبر في قوانينها منذ 40 عامًا.

ألونسو: الفورمولا واحد بحاجة إلى سيارات متكافئة أكثر لمنافسة مفتوحة على منصة التتويج

اعترف فرناندو ألونسو بأنّ الفورمولا واحد بحاجة للقيام بالمزيد من أجل تحقيق تكافؤ أكبر في الأداء بين السيارات المختلفة، وذلك لبلوغ تقارب أكبر على صعيد المنافسة على منصات التتويج.

ألبين: سنعود إلى مستوانا التنافسي في روسيا بعد معاناة مونزا

يتوقّع مارسين بودكوفسكي المدير التنفيذي لدى ألبين في الفورمولا واحد أنّ يتعافى فريقه المتمركز في إنستون خلال الجولة المُقبلة في روسيا، وذلك بعد تراجع الأداء في جائزة إيطاليا الكبرى.

لوكلير: هارتلي وتورو روسو مارسا "لعبة ما" في موناكو

المقال السابق

لوكلير: هارتلي وتورو روسو مارسا "لعبة ما" في موناكو

المقال التالي

رينو: لن ننسى روح الفريق التي أظهرها ساينز في سباق موناكو

رينو: لن ننسى روح الفريق التي أظهرها ساينز في سباق موناكو
تحميل التعليقات