تحليل السباق: كيف تمكّن فيرشتابن من مواصلة الضغط على هاميلتون في سوزوكا
برايم

تحليل السباق: كيف تمكّن فيرشتابن من مواصلة الضغط على هاميلتون في سوزوكا

من قبل:

شهدت جائزة اليابان الكبرى معركة اقتصرت مرّة أخرى للسباق الثاني على التوالي بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن في ظلّ خروج فيراري من دائرة المنافسة مبكّرًا في سوزوكا.

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
لويس هاميلتون، مرسيدس
الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس

بعد أسابيع قليلة من تصدّر سيباستيان لترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد واعتقاد معظم المتابعين بأنّ معركته مع لويس هاميلتون ستتواصل حتّى سباق أبوظبي الختامي، تغيّرت الصورة بالكامل خلال سلسلة السباقات الآسيويّة وتغيّرت حظوظ الألماني بالكامل، إذ عانى سائق فيراري من عطلة نهاية أسبوع كارثيّة أخرى في اليابان ما يُرجّح كفّة غريمه للظفر باللقب. إذ بوسع هاميلتون الفوز به بالفعل في الجولة المقبلة في أوستن مع تبقي ثلاثة سباقات على النهاية.

حظينا مرّة أخرى في سوزوكا بفرصة معركة سداسيّة في المقدّمة، إذ أنّ ريد بُل أظهرت وتيرة مثيرة للاعجاب وانضمّت إلى فريق الصدارة، لكنّ ذلك تلاشى مرّة أخرى.

المشاركات

مازيبين تفاجأ من مستوى حدة المنافسة في الفورمولا واحد

اعترف نيكيتا مازيبين أنه تفاجأ من مستوى حدّة المنافسة في بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنه ما يزال محافظًا على رباطة جأشه في التعامل مع التحديات التي تواجهه.

كيف عكس صراع فيرشتابن ـ هاميلتون في إيمولا صورة المنافسة لعام 2021؟

عكست مسيرة الهولندي ماكس فيرشتابن، حتى الآن، صورة السائق "الزاعم". سائق رفيع المستوى ولكن من دون سيارة قادرة على حمله لرفع التحدي بوجه البريطاني لويس هاميلتون. غير أن هذا الواقع الأليم، لم يعد ينطبق في عام 2021، حيث كانت انطلاقة جائزة إيميليا رومانيا الكبرى الشرارة الأولى على ما يمكن أن نتوقعه من هذه المواجهة الثنائية هذا العام.

ألبين: تحديثات السيارة لجولة إيمولا ستظهر بشكل أقوى في حلبات أخرى

قال دايفيد بريفيو المدير الرياضي لدى فريق ألبين في الفورمولا واحد، أن التحديثات التي جلبتها العلامة الفرنسية لجولة إيمولا، ستظهر بشكل أداء أقوى في حلبات أخرى لاحقاً.

تحليل تقني: كيف غيّرت مرسيدس أداء سيارتها "دبليو12"

وصلت مرسيدس إلى جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى بعد مواجهتها لبعض علامات التحذير حيال الأداء القويّ لريد بُل في التجارب الشتويّة وجولة البحرين الافتتاحيّة.

ريد بُل تستهدف جلب "أفضل المواهب" ضمن مشروع محركاتها في الفورمولا واحد

تستهدف ريد بُل جلب "أفضل المواهب" المتاحة للانضمام إلى مشروع محركاتها الطموح في الفورمولا واحد، وذلك مع بدء العمل هذا الأسبوع على مصنعها الجديد الفريد من نوعه في ميلتون كينز.

ويليامز: جولة إيمولا أثبتت أنه سيكون هناك المزيد من الفرص

يرى دايف روبسون مدير الأداء لدى فريق ويليامز أنّ الوتيرة المشجّعة التي أظهرتها السيارة في جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، لهي دليل على أن المزيد من الفرص ستأتي في موسم 2021 الجاري، لتسجيل النقاط.

فيرشتابن "تفاجأ" من قوة انطلاقة سيارة ريد بُل في الأجواء الماطرة

كشف ماكس فيرشتابن أنه تفاجأ من قوة انطلاقة سيارته ريد بُل خلال الأجواء الماطرة لسباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، وذلك بعد أن عانت العلامة النمساوية في مثل هذه الظروف الموسم الماضي.

تحليل: كيف تُعتبر أكبر نقاط قوة مرسيدس نقطة ضعفها الأساسية كذلك؟

أفلتت مرسيدس من جولة إيمولا بصدارتها لبطولتي السائقين والصانعين في الفورمولا واحد، لكن الفريق يعي جيّدًا الفارق الذي ما يزال يتأخّر به خلف ريد بُل.

إحصائيات: هيمنة هاميلتون في سوزوكا

المقال السابق

إحصائيات: هيمنة هاميلتون في سوزوكا

المقال التالي

ماركيوني: لم ينتهِ الموسم بعد بالنسبة لفيراري

ماركيوني: لم ينتهِ الموسم بعد بالنسبة لفيراري

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى
الموقع سوزوكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , ماكس فيرشتابن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
الكاتب آدم كوبر